أفضل 5 تطبيقات للاذان والاذكار ومعرفة مواقيت الصلاة

يعد الأذان ذات أهمية بالغة في حياة كل مسلم، وبالتالي فإن وجود تطبيقات الأذان في هاتفك لها فوائد كثيرة ودور مهم بالتنبيه بالأذان ومعرفة مواقيت الصلاة، خصوصا أثناء النوم أو الإبتعاد عن المسجد، لذلك، في هذه المقالة سنقدم لك عزيزي المتابع أفضل 5 تطبيقات للاذان والاذكار ومعرفة مواقيت الصلاة.

أفضل تطبيقات الأذان, أفضل 5 تطبيقات للاذان والاذكار ومعرفة مواقيت الصلاة, برنامج اذان للاندرويد, اذان بدون نت

اقرأ أيضًا | أفضل تطبيق للأذان المصلي.

افضل تطبيقات الاذان

بلإضافة إلى أفضل تطبيقات للاذان والتنبيه بالاذكار ومعرفة مواقيت الصلاة، تأتي هذه التطبيقات مزودة بإضافات اخرى مثل القران الكريم والأذكار والأدعية الصوتية والنصية ومعرفة إتجاه القبلة والعديد من المزايا الأخرى التي سنتعرف عليها سويًا.


الطرق الحسابية المعتمدة في تطبيقات الأذان

يتم احتساب أوقات الأذان في هذه التطبيقات، بحسب المنطقة الزمنية الجغرافية الدقيقة في البلد الذي تتواجد فيه، وذلك من خلال أشهر الطرق الحسابية المعتمدة عالميًا في إحتساب اوقات الصلاة ووقت الأذان، ومن هذه الطرق ما يلي.

  1. طريقة جامعة أم القرى.
  2. ورابطة العالم الإسلامي.
  3. جامعة العلوم الإسلامية بكراتشي.
  4. والهيئة المصرية العامة للمساحة.
  5. إضافة إلى الاتحاد الإسلامى بأمريكا الشمالية.
  6. وإتحاد المنظمات الإسلامية في فرنسا.
  7. وأيضًا وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في الكويت.


اقرأ أيضًا | تحميل تطبيق مسلم برو أخر إصدار النسخة الكاملة.

أفضل 5 تطبيقات للأذان والاذكار ومعرفة مواقيت الصلاة

1. صلاتك Salatuk

أفضل تطبيقات الأذان, صلاتك Salatuk

يعد تطبيق صلاتك Salatuk، واحد من أفضل تطبيقات الأذان للاندرويد والايفون، حيث يمكن معرفة ذالك من خلال عدد عمليات التنزيل وكمية المستخدمين الذي يحتويه التطبيق، يعمل برنامج صلاتك على تحديد مواقيت الصلاة تلقائياً عبر تقنية تحديد المواقع، بينما يسمح لك بإختيار أحد الطرق الحسابية المفضلة لك من خلال الإعدادات.


بالإضافة إلى ذلك، يضم التطبيق مجموعة من أصوات الأذان المميزة، ويوفر خيارات متعددة بما في ذلك، التنبيهات قبل الاذان وتحكم في الصوت والإهتزاز، وإمكانية تحديد إتجاه القبلة.

تحميل للاندرويد أو تحميل للآيفون


اقرأ أيضًا | لوحة مفاتيح رائعة للبحث في آيات القرآن الكريم.

2. الصلاة اولاً Salaat First

أفضل تطبيقات للاذان, تطبيق الاذان الصلاة أولاً

يعد التطبيق هو أحد أشهر التطبيقات الإسلامية المتميزة في معرفة مواقيت الصلاة، كما أنه أكثر شهرةً في دوال المغرب العربي، يمتلك التطبيق معظم الميزات التي تجعله من بين أحد أفضل تطبيقات الأذان، لكنه يتميز عن غيره بإضافة التذكيرات قبل الصلاة مع إمكانية تعديل مواقيت الصلاة يدويًا، ومعرفة موقعك من خلال تقنية تحديد المواقع، يحمل التطبيقات أيضًا مجموعة من أشهر المؤذنين.

تحميل للأندرويد


اقرأ أيضًا | افضل 10 تطبيقات مهمة للاندرويد.

3. براير نواو Prayer Now

أفضل تطبيقات للاذان, تطبيق الاذان براير نواو

أيضًا يعد التطبيق هو الأخر أحد أفضل التطبيقات للااذان، لما يحتويه التطبيق على العديد من الميزات التي لا يمكن حصرها، كما يسمح لك التطبيق في معرفة مواعيد الصلاة بشكل دقيق وفي اي بلد بعد تحديد الموقع خصوصاً في امريكا واوروبا.


يوفر التطبيق أيضًا مجموعة من أشهر المؤذنين، بلإضافة إلى إمكانية قراءة القران الكريم بدون انترنت أو الإستماع الصوتي لمجموعة من القُراء المشاهير، وإمكانية تحديد إتجاه القبلة، كما يمكنك التطبيق أيضًا من معرفة اقرب المساجد إليك عبر خرائط جوجل ماب، والعديد من الميزات الاخرى المجانية.

تحميل للاندرويد أو تحميل للإيفون


اقرأ أيضًا | أفضل تطبيقات تصمم شعارات احترافية للايفون والآيباد.

4. صلاتي الاصفر My Prayer

أفضل تطبيقات للاذان, تطبيق الاذان, صلاتي الاصفر

يعد تطبيق صلاتي الاصفر هو أحد أشهر أفضل التطبيقات للأذان حول العالم ويمكنك مشاهدة ذلك من خلال كمية التنزيل والتقييم الذي حصل عليها التطبيق في متجر جوجل بلاي، أما تسميته بالاصفر وذلك لأنه يتمتع بتصميم ذات اللون الاصفر الأنيق.


يمكنك التطبيق من معرفة مواقيت الصلاة في أي مكان حول العالم بشكل دقيق باستخدام عدة طرق حسابية، كما يضم التطبيق بعض الطرق الحسابية المعتمدة في امريكا وبعض دوال اوروبا، ومن ميزاته الرئيسية هي تنبيهات الأذان وكمية الإعدادات التي يوفرها لتحكم بشكل أفضل، بالإضافة إلى ميزة تحديد إتجاه القبلة وميزة التقويم الهجري ومجموعة من الويدجات التى يمكن إضافتها إلى الشاشة الرئيسية.

تحميل للأندرويد


اقرأ أيضًا | أفضل تطبيقات تنظيف الهاتف من الفيروسات الضارة.

5. برنامج صلاتي الاخضر، القبلة، القرآن، الأذكار

أفضل تطبيقات للاذان, تطبيق الاذان صلاتي الاخظر

بغض النظر عن الميزات الرئيسية في التطبيق، فإن ما يتميز به تطبيق صلاتي الأخظر، هو أنه متعدد المهام مقارنة بالتطبيقات السابقة، وهو ايضًا من أفضل تطبيقات الأذان الشهيرة حول العالم، كما أن التطبيق حاصل على عدد كبير من المحبين له.


يضم التطبيق العديد من الميزات من ضمنها معرفة مواقيت الصلاة في اي مكان حول العالم من خلال التحديد التلقائي لموقعك، يحتوي أيضًا على العديد من المؤذنين المشهورين، بلإضافة إلى القرآن الكريم بدون إنترنت، وإمكانية تحديد إتجاه القبلة، والعديد من المزايا الاخرى التى يمكن التعرف عليها بعد تحميل برنامج صلاتي الاخضر.

تحميل للأندرويد


اقرأ أيضًا | كيف تتحكم في سطوح التطبيقات على الأندريد.

من عيوب إستخدام تطبيقات الأذان

بغض النظر عن الفوائد التي قد تحصل عليها في استخدام تطبيقات الأذان في هاتفك، إلا أن وجود تطبيقات الأذان في حياتنا هي في الحقيقة حجة علينا أمام الله يوم نلقاه، مع تخاذلنا عن الصلاة في حين وجود من يذكرنا بها.


وبغض النظر عن ذلك، هناك بعض العيوب التي يقع بها مستخدمي تطبيقات الأذان، مما نلاحظه ونشاهدة هذه الأيام مع مستخدامي هذه التطبيقات، لذلك أحببنا أن ننوه متابيعنا الكرام على تجنب الوقع في هذه العيوب، ومن هذه العيوب ما يالي.

  1. التغافل عن ضبط التطبيق أو الهاتف على الوضع الصامت في وقت الصلاة:
    وهذا ما يقع فيه الكثير من الاشخاص مما قد يسبب في إزعاج المصلين، خضوضًا في صلاة الجماعة وعند الصلاة في المسجد.
  2. عدم القدرة على تحديد الطرق الحسابية للمنطقة الزمنية التي تقع فيها:
    ومن ذلك أننا نجد البعض يختلف عنده وقت تنبيه التطبيق بالأذان أو موعد الصلاة عن ما هو عليه في المسجد.
  3. الاعتماد الكلي على تطبيقات الأذان:
    وهذا ما يقع به البعض مع أن التطبيق ليس شخص ذو عقل يستطيع التميز به، خاصة عند أيقاف البعض لتقنية GPS في هاتفه، مما يعني عدم قدرة التطبيق على تحديد الموقع الدقيق وبالأخص عند تنقلهم بين المناطق والمدن، مما يعني وجود إختلاف في وقت الأذان بين منطقة وأخرى.
  4. تحديد أتجاه القبلة في التطبيق:
    أخيرًا ومن هذه الأشياء التي يجب على كل مسلم يستخدم تطبيقات الأذان، هي عدم الثقة في هذه التطبيقات على تحديد أتجاه القبلة، وذلك لأن هذه التطبيقات لا يمكنها العمل بشكل دقيق مهما بلغت دقة التقنية المستخدمة فيها، خاصة أنها لا يمكنها التوافق مع جميع الهواتف مع إختلاف أنظمة التشغيل والبرمجيات فيها.

اقرأ أيضًاافضل 4 تطبيقات تذكرك في مواعيد الدواء للاندرويد أو الايفون