نظام تشغيل شركة HUAWEI الجديد؟



» شركة هواوي بعد الحظر من جوجل

تعد شركة هواوي هي ثاني أكبر مصدر للهواتف الذكية على مستوى العالم، وبعد تلقي شركة هواوي القرار الذي أصدره ترامب بحظرها من الولايات المتحدة الأمريكية ثم ياتي بعده مباشرةً أعلان شركة جوجل بإيقاف التعامل مع هواوي رسمياً وأيقاف خدماتها على أجهزة هواوي المستقبلية ثم يلي ذالك أعلان شركات أخره أمريكية بإيقاف أتعامل مع شركة هواوي وذالك أتباعاً لسياسة الحرب التجارية بين البلدين الولايات المتحدة الإمريكية والصين.


شركة هواوي بعد الحظر من جوجل
بعدها أصدرت شركة هواوي بياناً رسمياً عن وجود نظام تشغيل جديد وبديل لأجهزتها في حال توقف نظام أندرويد ومايكرسوفت عن العمل على أجهزتها.

ولقد قامت هواوي فعلاً ببناء نظامها الجديد والعمل على تطويره منذ عام 2012 تحسباً لذالك.

» ماهوا نظام التشغيل الجديد لإجهزة هواوي

الشركة لم تشكف حتى الآن عن نظام التشغيل الجديد لأجهزتها ووفق التقارير الواردة من وكالات الأنباء العالمية فأن نظام التشغيل الجديد لشركة هواوي لم يتم أكمال تطويره بعد وإن الشركة مازالة في صدد تطويره.
ومن جهة أخرى فأن شركة هواوي لم تصدر بيان رسمياً عن جاهزية نظام التشغيل الجديد لإجهزتها رغم تحدثها عن وجود نظام تشغيل بديل في حال توقف نظام أندرويد ونظام وندوز عن العمل.

ولقد تحدثت أيضاً على أنها تعمل على هذا النظام منذ عام 2012 عندما قامت الولايات المتحدة الأمريكية في فتح تحقيقات مع شركة ZTE الصينية على خلفية التجسس على المستخدمين هناك.

» موعد إطلاق نظام التشغيل على أجهزة هواوي

في الوقت الراهن لايوجد هناك أنباء رسمية من قبل الشركة تتحدث عن موعد إطلاق نظام التشغيل الجديد، لكن الرئيس التنفيذي لشركة هواوي ( ريشارد يو ) ذكر عدة تفاصيل تم كشفها حول نظام التشغيل الجديد والذي قال بأنه يحمل أسم Hongmeng، وعلى ما يبدوا فأن موعد أطلاق نظام التشغيل الجديد سيكون في الخريف المقبل.
ولقد تحدث الرئيس التنفيذي لشركة هواوي في قسم الهواتف المحمولة ( ريتشارد يو ) على إن نظام التشغيل الجديد هو نفسه مبني على نظام أندرويد مفتوح المصدر أي أنه سيكن من الممكن تحميل تطبقات أندرويد بشكل عام على نظام هواوي الجديد.
ولكن مانريد معرفته، هل من الممكن تحميل تطبيقات شركة جوجل مثل اليوتيوب وجيميل وجوجل كروم وغيره؟
وبالفعل فآن من بين التفاصيل الذي ذكرها ( ريتشارد يو ) أنه لن يتم تشغيل هذا النظام على الهواتف المحمولة فحسب، بل سيكون أيضاً متوافقاً مع جميع الأجهزة المحمولة واللوحية والأجهزة المكتبية أيضاً.
ولكن من غير المتوقع أن يصل نظام هواوي الى السوق في بداية عام 2020. 
   • شاهد أيضاً.
» حماية خصوصياتك على الإنترنت | وحفظ ملفاتك على الجهاز بسرية.
» شركة الإتصالات السعودية STC تطلق خدمة الجيل الخامس 5G في المملكة.
عزيزي القارئ يرجاء مشاركة المقال مع أصدقائيك على شبكات التواصل الإجتماعي.