جاري التحميل ...

إعلان الرئيسية (العرض كامل)


يعد تطبيق واتس اب الآشهر من بين تطبيقات التواصل الآجتماعي في العالم.
ولكن في الآواني الأخيرة ظهرت أخبار عديدة تدل على أن تطبيق واتس آب غير أمن وأنتشرت تلك الأخبار لتصل عامة المستخدمين لتطبيق ولكن الأغلب من لايعرف كيف يحمي خصوصياته من عمليات الإختراق وهذا ماسنتحدث عنه في هذا الموضوع.
تطبيق واتس آب تم إختراقه

» إختراق تطبيق واتس آب.

تطبيق واتس آب تم إختراقه ببرمجية خبيثه قد تسمح للمخترقين المحترفين بالتجسس على خصوصياتك بل سمحت بالتحسس على عدد كبير من المستخدمين وفقاً لتقارير أصدراتها صحيفة الفاينانشيال تايمز

» كيف يتم أختراق تطبيق واتس آب والتجسس على المستخدمين!

يتم تثبيت البرمجية الخبيثة على أجهزة الضحاية عبر الإتصال بهم من رقم غريب إستغلالاً لثغرة أمنية وجدت في تطبيق واتس آب، وسواءً قام الضحية برد على المكالمة أو لا فآنه يتم تثبيت البرمجية الخبيثة على جهاز الضحية دون أن يعلم وبذالك يتم الوصول كاملاً الى بيانات الضحية وتشمل الموقع الحغرافي والرسائل الشخصية.
وقد أورد تقرير صحيفة الفاينانشيال تايمز ذكر أن شركة التجسس الإسرائيلية NSO Gruoup هي من تقف وراء عملية الإختراق تلك، ولها أيضاً سجلٍ سابق في التجسس على أشخاص مؤثرين لصالح بعض الحكومات عبر برنامج التجسس الخاص بها والمعروف باسم Pegasus.

ولكن الشركة الإسرائيلية قامت بنفي ذالك بشكل قاطع وعدم تورطها في عملية إختراق واتس آب في بيان رسمي لها أصدرته بعد أنتشار قضية إختراق واتس آب.
هذه الثغرة يبدوا أنها موجودة منذ فترة طويلة وقد تم إستغلالها والإيقاع بعدد كبير غير معروف من الضحاية معظم ذالك من الأشخاص المؤثرين حول العالم ولم يكتشفها مطورو واتس آب الا مع مطلع شهر مايو الحاري، وقد تم إبلاغ وزارة العدل الأمريكية بعملية الإختراق لإتخاذ التدابير الازمة.

» كيف تحمي نفسك من عملية أختراق واتس آب.

ربما لا يجدر بك القلق كثيراً لأن عمليات الاختراق التي تمت واستغلال الثغرة الأمنية في واتس آب كانت تستهدف أشخاص بعينها من ذوي النفوذ والسلطة فقط ولا يوجد تقرير عن عمليات إختراق لبقية مستخدمي واتس آب.
 وفي كل الأحوال مايجب عليك القيام به هو تحديث تطبيق واتس آب الآن بشكل فوري وتحميل آخر إصدار من متجر جوجل بلاي أو الآب ستور لسد تلك الثغرة وتأمين حسابك على التطبيق.

• شاهد أيضاً.
أذا أعجبكم الموضوع يرجاء مشاركته مع أصدقائكم.
لاتنسى متابعتنا بالإشتراك في بريد الموقع أو عبر صفحاتنا على شبكات التواصل الإجتماعي.
التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:

الزوار شاهدوا أيضًا