Google تقرر أيقاف العمل مع شركة هواوي

قرار شركة Google إيقاف العمل مع شركة هواوي.


جوجل وشركات أمريكية أخرى تقرر إيقاف التعاون مع شركة هواوي وتعليق كافة الأعمال بينهما على خلفية قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحظر كافة أنشطة هواوي داخل الولايات المتحدة لاعتبارات تخص الأمن القومي.
جوجل إيقاف العمل مع هواوي

هل يجب عليك القلق حقاً؟ بعد قرار جوجل بإيقاف العمل مع هواوي


قرار حظر هواوي داخل الولايات المتحدة الأمريكية هو أحد طرق الحرب التجارية على الصين حيث أن كل دولة تحاول رفع الرسومات الجمركية على واردات الدولة الأخرى والضغط عليها سياسياً، الا أن كان قرار حظر شركة هواوي داخل الولايات المتحدة الأمريكية كان مفاجئاً.
شركتي إنتل وكوالكم أعلنتا أيضاً إيقاف العمل مع هواوي لكن التأثير الأكبر والأوسع صدىً على المستوى العالمي سيكون لجوجل باعتبارها القائمة على تطوير نظام الأندرويد والمانحة لتراخيص التطبيقات والخدمات الأساسية له.


ماذا يعني قرار شركة جوجل بالضبط؟


هناك الكثير من الالتباس وسوء الفهم والشائعات المتضاربة من قبل الصحافة والتي دارت خلال الساعات الماضية، ولكن وفقاً للتصريحات والقرارات الرسمية والتي صدرت حتى الآن، فالأمور سوف تسري على النحو التالي إن لم يتم حل الأزمة وعقد تسويات.

» يتم حرمان هواوي وأجهزتها الحالية من أي تحديثات جديدة لنظام الأندرويد مستقبلاً.

» يتم حرمان هواوي وأجهزتها المستقبلية من الحصول على خدمات جوجل المختلفة مثل متجر التطبيقات وGmail ويوتيوب والخرائط وغيرها الا أنها ستعمل على أجهزة هواوي الحالية بدون مشاكل.
» سيتم إطلاق التحديثات الأمنية لأجهزة هواوي الحالية عبر خدمة Google Play Protect
» سيظل لهواوي الحق في تطوير نسخة خاصة من نظام الأندرويد كونه نظام مفتوح المصدر، ولكن بدون أن تقوم بإدراج خدمات جوجل فيه، فقط يمكن للمستخدم لاحقاً أن يفعل ذلك بشكل يدوي.
» هذه هي توابع قرار جوجل إلى الآن وفقاً للمصادر الرسمية، إلا أننا في حقيقة الأمر لا نتوقع أن تستمر الأزمة طويلاً نظراً للتأثير القوي الذي تلعبه هواوي في الولايات المتحدة ليس في سوق الهواتف الذكية وإنما في مجال تطوير البنية التحتية لشبكات الجيل الخامس وكذلك المصالح المشتركة والمتشابكة مع الشركات الأمريكية فضلاً عن القوة التفاوضية لهواوي كونها ثاني أكبر الشركات مبيعاً للهواتف الذكية حول العالم خلف سامسونج.


   • شاهد أيضاً.

» أختراق تطبيق واتس آب | وطرق الحماية من الإختراق.
» حماية خصوصياتك على الإنترنت | وحفظ ملفات جهازك بسرية.
» أفضل 5 تطبيقات الأذان.


يرجاء مشاركة الموضوع على شبكات التواصل الأجتماعي.
لاتنسى أيضاً متابعة صفحاتنا علي شبكات التواصل.