سعر عملة البيتكوين Bitcoin تواصل الإرتفاع لأعلى مستوى منذُ سنة ونص

لقد بغلت سعر عملة البيتكوين Bitcoin يوم الإثنين الماضي أعلى مستوياتها منذُ حوالي سنة ونصف، وذالك بعد إرتفاع سعرها بإكثر من 10% خلال عطلة نهاية الاسبوع، حيث عزم هذا الإرتفاع التفاؤل المتزايد لدى المحللون بشأن إعتماد العملات المشفرة، بعد إن قامة شركة فيس بوك Facebook في الكشف عن عملته ليبرا Libra في الإسبوع الماضي.
سعر, عملة, البيتكوين, Bitcoin, الإرتفاع, لأعلى, مستوى, بيتكوين, تعدين البيتكوين, اسعار بيتكوين, سعر بيتكوين, العملات الرقمية, العملات المشفرة
سعر عملة البيتكوين Bitcoin تواصل الإرتفاع لأعلى مستوى منذُ سنة ونص
وحسب بوصة (بيتستامب) Bitstamp، فقد بلغت قيمة أشهر العملات المشفرة 11,247.62$ دولارًا أمريكيًا في وقت متأخر من يوم الأحد، وهو أعلى مستوى لها منذ شهر آذار/ مارس من العام الماضي، تراجعت قليلًا بنسبة 1.9% إلى 11,039.62$ دولارًا أمريكيًا، حيث وصل سعر عملة بيتكوين Bitcoin اليوم إلى 12,630.000$ دولاًر أمريكيًا.
حيث صرحت شركة فيسبوك في الأسبوع الماضي أنها تعتزم إطلاق عملة ليبرا Libra في بداية عام 2020، إلا أن ذالك فقد أدى هذا الإعلان على الفور إلى أسئلة من المنظمين والسياسيين في جميع أنحاء العالم.

رآي المحللون في إرتفاع سعر عملة بيتكوين Bitcoin

حيث قال المحللون المختصون في أسعار العملات الرقمية المشفرة أن أحد العوامل الذي أدت إلى أرتفاع سعر عملة بيتكوين هو ”التنصيف“ التالي للعملات المشفرة في شهر  أيار/ مايو 2020،  حيث تقلصت المكافآت المقدمة إلى “مُعدِّني” عملة البيتكوين، وقد حد ذلك من المعروض من العملة الرقمية المشفرة بيتكوين.

على ماذة تعتمد عملة البيتكوين المشفرة؟

يُشار إلى أن عملة البيتكوين تعتمد على ما يُسمى أجهزة ”كالتعدين“ التي تتحقق من صحة كتل المعاملات عن طريق التنافس على حل الألغاز الرياضية كل 10 دقائق، ويُكافأُ أول من يحل اللغز بالحصول على قدر من عملة البيتكوين، وقد صُممت تقنية البيتكوين على نحو يُخفِّض المكافأة للمُعدنين إلى النصف كل أربع سنوات، وهي خطوة تهدف إلى الحفاظ على مستوى التضخم.
وتبلغ قيمة مكافأة التعدين في الوقت الراهن 12.5 بيتكوينًا. وفي التنصيف التالي من عام 2020، ستنخفض المكافأة إلى 6.25 بيتكوينات.
وأشار متداولون آخرون إلى أن العوامل الجيوسياسية من التوترات في منطقة الخليج، إلى الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين على أنها تغذي الاهتمام بعملة البيتكوين، التي زاد سعرها بأكثر من الضعف منذ شهر آذار/ مارس الماضي.
 • مواضيع ذات صلة.
» شركة الإتصالات السعودية STC تطلق خدمة الجيل الخامس 5G في المملكة.
» تويتر يعلن الغاء مشاركة الموقع في التغريدات ويتحدث عن السبب.
» أفضل 3 تطبيقات تنظيف الهاتف والحماية من الفيروسات الضارة.