أفضل 3 تطبيقات تنظيف الهاتف والحماية من الفيروسات الضارة

يعاني أغلب مستخدمي هواتف الأندرويد دائمًا من مشاكل ذاكرة التخزين المؤقتة وذاكرة التخزين العشوائي، وربما قد يصل الأمر إلى تهنج الهاتف أو امتلائه بالعديد من الفيروسات الضارة، والتي تزيد من استنزاف البطارية وارتفاع في درجة الحرارة مما قد يؤدي الى بطئ الهاتف عند استخدامه بشكل مكثف أو تعليق بعض الخدمات والتطبيقات عن العمل، لذا فإن أفضل حل هو تنظيف الهاتف من الفيروسات، عبر استخدام برنامج تنظيف الهاتف.

اقرأ أيضًا | 7 نصائح رائعة يجب عليك فعلها عند سقوط هاتفك في الماء.

أفضل 3 تطبيقات تنظيف الهاتف من الفيروسات

على الرغم من أن تنظيف الهاتف من الفيروسات الضارة قد يكن هو الحل الأمثل عند بطئ الهاتف، ومع ذلك، فهو ليس حل جذري لكل من يعاني بطئ الهاتف عند استخدامه، ونحن لا ننصح دائمًا في استخدام منظف الهاتف من الفيروسات إلا عند التأكد من وجود فيروسات ضارة في الجهاز، لان معظم هذه البرامج غالبًا ما قد تكن برامج ضارة أكثر مما هي مفيدة، وربما قد لا تعمل على تنظيف هاتفك من الفيروسات بشكل المطلوب.

اقرأ أيضًا | تطبيق لوحة مفاتيح القرآن الكريم للبحث في آيات القرآن.

لذا إذا كنت ترغب بالفعل في تنزيل منظف هاتف مضاد للفيروسات، تعمل على حماية هاتفك من الفيروسات وعلى أكمل وجه، أخترنا لك في هذه القائمة أفضل تطبيقات منظف هاتف مضاد للفيروسات ستنال إعجابك عند استخدامها، كما أنها تعمل على تسريع الهاتف وحذف الملفات المؤقتة من ذاكرة التخزين المؤقت تلقائياً بما في ذلك كشف التطبيقات الضارة والتي تحتوي على أكواد مشفرة لتجسس على مستخدمي الهواتف دون علم صاحبها.

1. Super Clean - Master of Cleaner, Phone Booster

يُعد تطبيق كلين ماستر هو أحد أكثر التطبيقات شعبية لدى المستخدمين وهو من أعرق التطبيقات واولها منذُ بدء تطبيقات تنظيف الهاتف من الفيروسات بظهور على متجر Google Play، وهو حاصل على 5 مليون عملية تنزيل من متجر بلاي فقط وأعالى نسبة تقيم وعدد تعليقات على التطبيق.

اقرأ أيضًا | افضل 4 تطبيقات للتذكير بمواعيد الدواء للأندرويد أو للآيفون.

مميزات تطبيق كلين ماستر

  1. يعمل برنامج تنظيف الهاتف clean Master كأداة منظف هاتف مضاد للفيروسات والملفات المخفية.
  2. يقوم بالدخول الى الوحدة الرئيسية للمعالج وتبريد الهاتف.
  3. يحتوي على أداة AppLoak لحماية التطبيقات بكلمة مرور خاصة ونمط معين وتبديل بينهما.
  4. يحتوي التطبيق على أداة تنظيف قوية جداً للهاتف من الفيروسات والملفات المخفية في ذاكرة النظام وذاكرة التخزين المؤقتة.
  5. مبرد للهاتف، حيث يقوم بإيقاف التطبيقات الغير هامة من التشغيل في الخلفية وتبريد المعالج والتي قد يؤدي استمرار عملها في الخلفية الى زيادة حرارة الهاتف واستنزاف البطارية وسرعان ما يفقد المستخدم بطارية الهاتف بسبب الحرارة الزائدة.
  6. مسرع للهاتف، حيث يعمل على فحص الهاتف وتقليل الضغط على المعالج ويُمكن نظام الأندرويد من العمل بسهولة.
  7. مسرع للألعاب، وهي من أهم المزايا المطلوبة لدى محبي الألعاب.
تحميل برنامج تنظيف الهاتف من الفيروسات تحميل Clean Master
اقرأ أيضًا | افضل تطبيق لعزل التطبيقات عن مساحة التخزين المشتركة.

2. Clean Max سوبر منظف, تقوية الذاكرة, التطبيق خزانة

يُعد Clean Max هو الأخر أحد برنامج تنظيف الهاتف عالية التقييم والحاصلة على أكبر تنزيلات من متجر Google Play.

مميزات تطبيق ماكس كلين Clean Max

  1. يعتبر منظف الهاتف من الفيروسات Clean Max منظف ومسرع للهاتف ومنظف للملفات الغير مرغوب بها، والملفات الموقتة، والفيروسات.
  2. يقوم بتنظيف ملفات مخلفات النظام والملفات المؤقتة للتطبيقات بعد حذفها من الهاتف، من ذاكرة التخزين المؤقتة وذاكرة التخزين العشوائية.
  3. منظف هاتف مضاد للفيروسات ومكافح التطبيقات والاكواد الضارة والتي تطرح من قبل مطوري التطبيقات بغرض التجسس على المستخدمين.
  4. مسرع للهاتف حيث يقوم بتسريع RAM الهاتف وتنظيم عمل التطبيقات في الهاتف بسهولة.
  5. يقلل من استخدام واستهلاك طاقة البطارية والحفاظ على بقائها لوقتٍ أكثر.
  6. يقوم بتنظيف الملفات المخفيه، وإدارة الملفات الكبير، وإزالة الصور المتكررة، ويساعد على تنظيف مساحة التخزين بجميع الطرق الممكنة.
تنزيل منظف هاتف مضاد للفيروسات ماكس clean

اقرأ أيضًا | تطبيقات لجعل محادثات واتس اب تظهر كفقاعة مثل ماسنجر فيس بوك.

3. مضاد للفيروسات -منظف الفيروسات مسرع قفل التطبيقات

يُعد تطبيق منظف هاتف - مضاد للفيروسات Super Phone cleaner هو الأخر من أشهر تطبيقات تنظيف الهاتف من الفيروسات وهو حاصل على أكبر عدد من التنزيلات في متجر Google Play وذات تقيم عالي جداً.

مميزات مضاد للفيروسات - منظف الفيروسات

  1. منظف هاتف مضاد للفيروسات، ومنظف للملفات الغير مرغوب فيها في آن واحد، والعديد من الميزات الأخره.
  2. منظف للهاتف حيث يمكن للتطبيق تنظيف الملفات الغير مرغوب فيها تنظيفاً عميقاً والدخول الى الملفات المخفية وذاكرة التخزين المؤقتة.
  3. قفل التطبيقات، حيث يحتوي التطبيق على أداة إضافية ملحقة في التطبيق، يمكن مع هذه الأداة حماية خصوصياتك، وقفل التطبيقات وحمايتها من المتطفلين ومنعهم من الدخول اليها، عبر كلمة مرور أو عبر نمط مخصص.
  4. اكتشاف من يحاول الدخول الى الجهاز عند قفله من خلال التطبيق أو التطبيقات المحمية بكلمة مرور، عبر تمكين الكاميرة الأمامية وتمكين أداة التقاط الصور لمن يقوم بتلاعب بكلمات المرور.
  5. حظر المكالمات، حيث يمكنك تخصيص بعض الأرقام الغير مرغوب بتواصل معها بإدخالها في قائمة الحظر، من خلال أذونات الاتصال وجهات الاتصال وقراءة حالة الهاتف.
أخيرًا هذه كانت أفضل 3 تطبيقات منظف هاتف مضاد للفيروسات قمنا باختيارها بعناية وهي أمنة ويمكن استخدامها بسهولة، حيث يُمكنك بكل بساطة تنزيل منظف هاتف مضاد للفيروسات من خلال اختيار أحد هذه التطبيقات وحماية هاتفك من المخاطر.