جاري التحميل ...

إعلان الرئيسية (العرض كامل)

مارك يكشف رسمياً عن عملة Libra الرقمية الجديدة
ماهي عملة Libra، ليبرا الرقمية المشفرة الجديدة التي أعلنت عنها شركة Facebook  فيس بوك
عملة, ليبرا, libra, الرقمية, الجديدة, بيتكوين, Facebook, فيسبوك, فيس بوك, عملة فيسبوك
ماهي عملة ليبرا Libra الرقمية الجديدة
الكشف رسمياً من قبل Facebook عن إطلاق العملة الجديدة لشركة والذي أتخذت أسم Libra، لمشروعها الجديد، حيث يهدف هذا المشروع الذي أعلنت منصة فيس بوك، عن جاهزية الشركة لاطلاقه قريباً في الأيام القادمة من بداية عام 2020، إلى إيجاد عملة رقمية خاصة بالمنصة ويمكن تداولها بين مستخدمي المنصة.
 • أقراء أيضاً.
» هواتف iPhone 11 تقلد ميزة أخرى مهمة في هواتف Galaxy S10.

فيما تتمثل عملة Libra ليبرا الرقمية الجديدة

حيث تتمثل مهمة Libra فى إنشاء بنية تحتية مالية عالمية تتمتاز بسهولة والمرونة والبساطه، وسوف تساعد المليارات من الأشخاص حول العالم، وهى مدعومة بتقنية البلوك تشين blockchain وتهدف الخطة إلى إطلاقها في بداية عام 2020.
ووفقاً لتقرير الذي أصدرته صحيفة The Well Street Journal، فإن مشروعها الجديد حصل على دعم وموافقة من قبل أكبر الشركات العظمه في تدوال العملات حول العالم، حيث القائمة الأولية للعديد من أسماء الشركات والتي ستستثمر في عملة فيسبوك الرقمية ليبرا.

شركات تستثمر في عملة Libra الرقمية الجديدة

حيث شكلت الشركة جمعية Libra التي تهدف إلى أن تكن غير ربحية مع 27 شريكاً آخر، للإشراف على عملة Libra وتطويرها.
وقد شملت الشراكة عدة شركات ومنها شركات رأس المال الآستثماري، والمنظمات غير الربحية، وشركات التشفير، ومقدمي خدمات الشركات المالية والاتصالات السلكية واللاسلكية.
ومن الأسماء التي تم الكشف عنها أيضاً لبعض الشركات المستثمر في الوقت الحالي هي شركة PayPal، وشركة Uber، و Visa، وMastercard، والتي سوف تشارك كل منها في أستثمار مبلغ 10 مليون دولار في عملة Libra، والتي سوف يتم أطلاقها قريباً من بداية عام 2020.
هناك أيضاً من بين المستثمرين الأخرين التي أعلنت عنهم الشركة، موقع Stripe وسوف يشارك من أجل تحويل المدفوعات، وموقع الحجوزات Booking، حيث سيتم أستثمار الأموال من قبل الموقعين.
وسوف تساهم هذه المؤسسات أيضاً في ما يُعرف باسم ”الميزان الاحتياطي“، وهو مجمع الأصول الذي يضمن أن كل وحدة من عملة الميزان مدعومة بشيء ذي قيمة جوهرية بدلاً من ندرة بسيطة، كما هو الحال مع بيتكوين.
 وعلى الرغم من أن Facebook يقوم في بناء عملة Libra حالياً ويعتزم أطلاق المشروع في نهاية هذا العام من بداية عام 2020، الا أنه يخطط في النهاية للتنازل عن مشروعه لمجتمع أكبر.
أيضاً فيما تم التخطيط له من قبل الشركة والتي تم الإفصاح عنه، يمكن لمستخدمي فيس بوك في المستقبل القريب، من القيام بالمدفوعات الشخصية وشراء السلع والخدمات العامة والخاصة، ليس فقط على منصة Facebook، ولكن أيضاً على مواقع الويب الأخرى باستخدام عملتها الجديدة Libra.
ومع كل هذه الأخبار المتداولة على مواقع الصحافة العالمية والشهرة الذي حققتة عملة Libra الرقمية بعد طول إنتظار من نشر خبر البدئ في التخطيط لإطلاقها، إذا حققت الشركة ما تتمناه حول العملة الرقمية الجديدة، سوف ستكون عملة Libra الرقمية منصة مدفوعات رقمية شهيرة مثل PayPal التي يستخدمها الناس عبر الإنترنت اليوم وهذا ماتخطط له فيس بوك بالفعل.
وبحسب تقرير الصحيفة فإن الكشف عن العملة الجديدة سيتم بشكل رسمي من قبل فيسبوك خلال الأيام القادمة من نهاية هذا العام.
حيث أوضح الرئيس التنفيذي لشركة فيس بوك مارك زوكربيرج أن كل هذا مبنى على تكنولوجيا البلوك تشين إذ أنه تدعم  اللامركزية، بمعنى أنه يتم أدارة  هذه العملة من خلال العديد من المؤسسات المختلفة بدلاً من مؤسسة واحدة فقط، والذي سيجعل النظام أكثر عدلاً بشكل عام، وهو متاح لأى شخص حول العالم لديه القدرة على الاتصال بالإنترنت، كما أن هذه العملة لديها رسوم وتكاليف منخفضة، وكما أشار أيضاً إلا أنها آمنة بواسطة التشفير بلوك تشين الذى يساعد على الحفاظ على أموالك آمنة.
وأشارة شركة Facebook في بيانها أن عملة Libra المشفرة سوف تضمن الخصوصية، وستقوم الشركة في مشاركة الأداة مع شركات خارحية أخرى بعد إخفاء بيانات المستخدمين عليها، مع تأمين حسابات العملاء، وتخفيف المخاطر، ومنع النشاط الإجرامي.
 • مواضيع ذات صلة.
» تحميل فيس بوك الجديد 2019 مع شرح الميزات الجديدة.
» منح هاتف الأندرويد صلاحيات أيقاف التطبيقات من إستخدام البيانات.
» أفضل 3 تطبيقات لانشر لعام 2019 لتغير شاشة الهاتف كلياً.
التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:

الزوار شاهدوا أيضًا