منح هاتف الآندرويد صلاحيات إيقاف التطبيقات من الوصول إلى الإنترنت

في هذه المقالة سوف نتعرف سوياً على أفضل التطبيقات التي تمنح الهاتف صلاحيات منع التطبيقات من الوصول الى الأنترنت، ولنعرف أكثر علينا التركيز وقراءة المقالة كامله دون أن نترك بعض النقاط المهمة.
منع التطبيقات من الوصل الى الإنترنت

أولاً : كيف سنقوم بمنع التطبيقات من الوصول الى الأنترنت.

لكي نقوم بمنع التطبيقات من الوصول الأنترنت لبد لنا من توفر أحد أدوات برامج منع الأنترنت من الوصل الى التطبيقات بشكل كلي  على الهاتف الذكي، ولابد لنا أيضاً من البحث عن أفضل التطبيقات التي تمنح الهاتف كل الصلاحيات وبدون الحاجة الى وجود root على الجهاز او تفنيش الجهاز وعمل رووت، لان ذالك سوف يتسبب لنا بعدة مشاكل قد تصيب الهاتف، وهذه ماسوف نتعرف عليه في هذه المقالة.
   • قد يهمك.
» أفضل برنامج لتحرير وتعديل على ملفات PDF وتحويلها

ثانياً : لماذه نقوم بمنع التطبيقات من الوصل إلى الأنترنت

يوجد هناك العديد من التساؤلات حول هذه الموضوع، ولكن بكل بساطه فأن أغلب من سيجيب على كل هذه التساؤلات هو من يمتلك باقه شهرية محدودة ولقد أجرينا مقابلة مع العديد من الأشخاص وكانت أجابتهم التالي.
A. لماذة تستخدم بعض التطبيقات التي تمنح هاتفك صلاحيات منع التطبيقات من الوصول إلى الأنترنت.
B. لأني لأمتلك باقة أنترنت كافية الى نهاية الشهر ومع أستمرار عمل التطبيقات في الخلفية دون الحاجة لها، فانها دائماً ماتسبب لي في نفاذ البيانات قبل أنتهى المدة المحددة من عمر الباقه، ولذالك أضطررت للبحث عن حل لذالك.
A. هل أنتهت لديك المشكلة تماماً.
B. أجل، لقد كان لدي الكثير من التطبيقات والألعاب التي لا أستخدمها بكثرة وقد يمر عليها فترة من الزمن دون حتى الإطلاع عليها، ولقد أستطعت الأن بفضل هذه التطبيقات من حل كل مشاكل الأنترنت، وشراء أكثر من 5 باقة في الشهر، ولم أعد أستخدم الا باقة واحدة فقط.
A. هل يوجد هناك أي خطر في عمل هذه التطبيقات وهل تطلب الأذن للإطلاع على الخصوصية.
B. لا ليس هناك أي داعٍ للخوف، فقط كل عمل هذه التطبيقات هي منع الأنترنت من الوصول الى التطبيقات، ولكن يجب عليك أتاكد من سلامتها أولاً قبل إستخدامها، كما فعلت أنا بفحصها قبل كل شئ.
A. أذاً مارئيك أذا أردة تثبيت أحد التطبيقات على هاتفي، هل يتطلب مني عمل رووت للهاتف، وماهي أفضل التطبيقات التي قمت بإستخدامها عن تجربتك الشخصية، وقامت بمنع التطبيقات من الوصول الى الأنترنت، ولم تطلب منك منح الدخول الى الخصوصية على هاتفك.
B. هناك بعض التطبيقات عندما كنت أبحث عن ذالك في بداية الأمر كانت دوماً ماتطلب عمل رووت للجهاز، أو التدخل في الخصوصية على هاتفي، ولكني لم أبالي في هذا الأمر، وبحثت كثيراً حتى وجدت التطبيقات المناسبة والتي لاتحتاج الى ترويت الهاتف أو التدخل في الخصوصية، ومنها   NetGuard
وبعد أجرائنا العديد من المقابلات والبحوثات والتي أخذت منا حوالي أسبوع كامل، وجدنا لكم أفضل تطبيق والذي يمنح هواتف الإندرويد خاصية تعطيل ومنع التطبيقات من الوصول الى الإنترنت وبكل سهولة وعلى أكمل وجه.
   • أقراء أيضاً.
» أفضل 3 تطبيقات لانشر لأجهزة الأندرويد في 2019.
ماهو تطبيق NetGuard

ثالثاً : ماهو تطبيق NetGuard.

يعد تطبيق NetGuard هو أفضل تطبيق يستخدم منذوا تم أصدار الى الآن في عام 2019، وهو من أفضل التطبيقات المتخصصة في تعطيل ومنع التطبيقات من الوصل الى الآنترنت واقوها، حيث يمتاز التطبيق بالبساطة وذو واجه سهلة التعامل معها، فالتطبيق يدعم اللغة العربية، وعند تثبيت التطبيق لايحتاج الى أي أعدادات أخره، فالإعدادات الإفتراضية للتطبيق كافية بتئدية الغرض وعلى أكمل وجه.
وبعد الإنتهاء من تحميل وتثبيت التطبيق علينا في البداية الدخول الى التطبيق، بعد ذالك نقوم بمنع وإيقاف الوصل الى الإنترنت من التطبيقات التي لانستخدمها والتي تؤدي الى إستهلاك البيانات وإستنزاف شحن البطارية دون الحاجة لها في الوقت الحالي، وذالك من خلال النقر على إيقونة الواي فاي من داخل تطبيق NetGuard وتحديد التطبيقات المراد إيقافها ومنعها من الوصول الى الإنترنت وسيتم إيقاف التطبيقات المحددة على الفور ومنعاها من الوصول الى الإنترنت وإذا أردت التراجع عن بعض التطبيقات في أي وقت وإعطائها صلاحيات الوصول الى الإنترانت، يمكنك عمل ذالك بسهولة وبنفس الطريقة السابقة عند منع وتعطيل التطبيقات من الوصول إلى الإنترنت.
   • قد يهمك أيضاً.
» تحميل فيس بوك الجديد 2019 مع شرح الميزات الجديدة
كما أن التطبيق متوفر على متجر Google Play يمكنك تحمله مجاناً من هـنـــا.
هناك أيضاً العديد من التطبيقات التي تؤدي نفس غرض هذا التطبيق ولكن ماقمنا به نحن هو إختيار أفضل تطبيق من بين كل التطبيقات ونشرها لكم.
وإذا كان هناك تطبيقات أخره متميزه تجيدونها بنفس أداة عمل هذا التطبيق، أو أفضل منه يرجاء مشاركته معنا عبر صفحة إتصل بنا.
كما يمكنكم الإشتراك في بريد الموقع ليصلكم كل جديد.
محمد
محمد