أفضل برنامج لتعديل ملفات PDF وتحويلها مع مميزات رائعة ورهيبة

أفضل برنامج تعديل ملفات PDF

كلنا نعرف أن ملفات PDF هي واحدة من أهم صيغ الملفات التي نستخدمها يوميًا، حيث أن هذه الصيغ التي نستخدمها يوميًا للكتب الإلكترونية؛ منتشرة بكثرة إلى حدٍ بعيد في الأوساط التعلمية والأعمال التجارية وغيرها.

ومع أن هذه الصيغ مهما للغاية لدى الكثيرين، فوجب علينا البحث عن أفضل برامج PDF والتي تمكن الجميع من القدرة على التعامل معها بكل سهولة.

اقرأ أيضًا: كيفية طباعة المستندات إلى PDF على ويندوز 10

أفضل برنامج تعديل ملفات PDF

أهمية وفوائد برامج PDF على الجهاز

كما يعرف الجميع، عندما تكن على الأنترنت؛ فقد تواجه بعض الكتب أو ملفات PDF التي تود الاطلاع عليها، ولكن لا تستطيع لعدم امتلاكك برنامج PDF كافي لإدى الغرض المطلوب، وربما تريد الاطلاع عليها لاحقًا، أو ترغب في إنشاء كتاب الإلكتروني خاص بك ورفعه على الأنترنت.

ونحن دائماً ما نقوم بتحميل الكتب والملفات الدراسية والملزمات من على الأنترنت أو الكتب الثقافية وغيرها من الكتب والملفات التي نحتاجها لأبحاثنا العلمية أو الاطلاع عليها وقرأتها والاستفادة منها بشكل يومي، ولكن دائماً ماتكن هذه الكتب والملفات على شكل ملفات PDF والتي تحتاج الى برنامج PDF جيد لقرأتها.

اقرأ أيضًا: كيفية ترجمة ملفات PDF إلى اللغة العربية

والبعض الأخر من يبحث على أفضل برامج PDF لعمل عدة كتب وملفات وطرح عليه محاور وبنود وفق سياق موضوع معين ويتركز على عدة محاور، أو ملزمة تربوية يقوم بكتابتها وتحريرها على شكل ملف PDF تحتوي على النصوص والصور وغيرها لطلاب العلم، وهناك من يقوم بعمل أبحاث خاصة، قد يطلب منه المعلم في المعهد أو الكلية، وعمل كل ذلك وتدوينها، لابد ما يتطلب منا برنامج PDF جيد، وجعلها على شكل ملف PDF يحتوي على كل المعلومات المطلوبه من النصوص والصور والرسومات وغيرها.

ويجب على كل من يمتلك جهاز ذكي من الهواتف الذكيه واللوحية أو الأجهزة المكتبية أن لا يخلو جهازه من برنامج PDF واحد على أقل تقدير.

وقبل أن يقوم بتحميل أي برنامج عليه البحث جيداً عن أفضل برنامج جيد يقوم بكل مهام ملفات PDF من القراء والتحرير عليها.

اقرأ أيضًا: كيفية تحويل ملف PDF إلى مستند وورد Word مجانا

وفي هذا الموضوع سوف نقوم بتركيز على أفضل تطبيق PDF لتحرير الملفات وقراءتها بجميع أشكالها، لجميع أجهزة الأندرويد، وأيضاً أفضل برنامج للأجهزة المكتبيه.

أفضل برنامج لتعديل ملفات PDF وتحويلها

تطبيق PDF Converter & PDF Editor لأجهزة الأندرويد

يعد تطبيق PDF Converter & PDF Editor؛ عبارة عن أداة شاملة ومحرر قوي جداً، لإجراء جميع التعديلات على ملفات PDF مع أجراء عدة تحويلات.

تطبيق PDF Converter & PDF Editor يحرر النصوص بسهولة وبجميع أشكالها، يعمل مع الكتب كانه معالج للنصوص، مثله مثل برنامج Word وبرنامج EXcel وغيرها، لسطح مكتب الكمبيوتر أو الاندرويد، يضيف ويستبدل ويحرر النصوص والصور، ينسخ النصوص والصور بسهولة من ملفات PDF.

اقرأ أيضًا: كيفية تحويل مستند وورد Word إلى PDF مجانًا

مميزات تطبيق PDF Converter & PDF Editor

  • تحويل ملفات وكتب Word وغيره الى ملفات PDF.
  • يحول عدة صور الى ملفات PDF.
  • يحول صيغ JPG الى PDF، يمكنك ذلك من خلال اختيار الصورة من من المعرض والضغط عليها وتحويلها.
  • تحويل صفحات الويب html الى ملف PDF وحفظ جميع المقالات مع تعين القراءة في وقت لاحق.
  • جمع عدة وثائق في ملف واحد PDF.
  • أضافة وتخصيص كلمة مرور للملف.
  • تقسيم الملفات الكبيرة جداً، الى وحدات صغيرة.
  • أضافة نص العلامة المائية الى الملفات الخاصة بك وحمايتها من السرقة.
  • هناك أيضاً العديد من الميزات الآخره والتي سوف تغنيك عن أي تطبيق آخر، وسوف نترك ذلك لك لاكتشافها بنفسك.

تحميل التطبيق من ميديا فير أضغط هـنـــا.

اقرأ أيضًا: كيفية دمج ملفات PDF على الانترنت

أفضل برنامج تعديل وتحويل ملفات PDF

برنامج Foxit Reader المجاني للكمبيوتر

ومن بين جميع الخيارات المتاحة على الأنترنت في اختيار أفضل برنامج PDF، للتعديل على الملفات والكتب وتحريرها، لقد وجدنا لكم هذا البرنامج المجاني وهو أفضل برنامج للتعديل والتحرير على الملفات، ودن أدنى شك، فهو الأفضل من بين جميع برامج التعديل على ملفات PDF وتحريرها، بل وتحويلها أيضاً.

حيث أن البرنامج مجاني تمامًا، وهو يتيح أيضًا كل الميزات التي تخطر على البال، والتي يحتاجها الجميع، بدايًة من القراءة ووصولاً الى إنشاء ملفات PDF وتعديلها ودمجها، بل وتحويلها إلى عدة صيغ أخرى.

اقرأ أيضًا: كيفية ترجمة ملف وورد بالكامل مجانا من أي للغة إلى أخرى

كما أن الواجهة للبرنامج فهي مشابها للغاية لواجهة برامج Microsoft Office، والتي تجعل التعامل مع البرنامج سهلاً للغاية، عمومًا لأي شخص يمتلك الخبرة الكافية في التعامل مع برامج الأجهزة المكتبية.

وهناك أيضًا واحدة من الميزات المفيدة جدًا للغاية في هذا البرنامج، وهي الأمان العالي المتاحة ضمن البرنامج.

حيث يتيح برنامج Foxit Reader من فتح الملفات ضمن وضع محمي جدًا، والذي يتحكم بأكواد Java Script والروابط المضمنة.

وبالإضافة لما سبق ذكره من مميزات للبرنامج، فأن برنامج Foxit Reader يدعم أهم ميزة مرغوبه ومحبوبة لدى الجميع، وهي الإضافات المتعددة التي تسمح بجميع ميزاته الإضافية، مثل تحويل ملفات PDF إلى Word أو تحويل Word الى ملفات PDF.

اقرأ أيضًا: كيفية تحويل ملفات PDF إلى JPG أو صور بصيغة PNG بطريقة سهلة

لكن بالطبع فالتحويل لا يدعم اللغة العربية بشكل حقيقي، وللمعرفة طريقة التحويل مع دعم اللغة العربية بشكل صحيح، ودون فقدان لأي من البيانات في داخل الملف، يجب عليك الاشتراك في بريد الموقع ليصلك الشرح بالتفصيل.

لــتحميل البرنامج أضغط هـنـــا.

ملاحظة: يجب التأكد من الخيارات قبل التحميل، أختر نوع نظام جهازك ثم اللغة المناسبة لعمل البرنامج.

اقرأ أيضًا: أفضل تطبيقات ضغط وفك الضغط عن الملفات المضغوطة للاندرويد