شركة الإتصالات السعودية STC تطلق خدمة الجيل الخامس 5G في المملكة

أعلنت شركة الإتصالات السعودية قبل ساعات من الأن عبر تغريدة على حسابها الرسمي في تويتر، عن البدء في إطلاقها خدمة الجيل الخامس 5G داخل المملكة العربية السعودية.
هذا ويتم الإعلان رسمياً بعد أيام من إعلان أكبر شركات الإتصالات حول العالم تقديمهم للخدمة في عدة دول.
شركة, الإتصالات, السعودية, STC, تطلق, خدمة, الجيل, الخامس, 5G, المملكة
شركة الإتصالات السعودية STC تطلق خدمة الجيل الخامس 5G في المملكة

هذا ما تم الإعلان عنه عبر تغريدة قصيرة على حساب شركة الإتصالات STC السعودية في تويتر.



وهي أول شركة تعلن عن بدء تقنية الجيل الخامس 5G في الشرق الأوسط وشمال أفريقية، لتنظم إلى قائمة شركات الإتصالات العالمية الأخرى التي قد أعلنت مسبقاً عن إطلاق تقنية الجيل الخامس 5G لمستخدميها.

بينما الشركة لم تكشف عن أي تفاصيل أخرى حول المناطق التي سيتم تغطيتها بتقنية الجيل الخامس 5G في الوقت الراهن، أيضاً لم تعلن شركة الإتصالات السعودية STC عن أي تفاصيل أخرى حول رسوم الأشتراك في الخدمة.
هذا مايعني أن هناك أخبار سارة في الإنتظار والتي سوف تعلن عليها شركة الإتصالات السعودية STC في القريب العاجل.
حيث تعتبر شبكات الجيل الخامس 5G هي أخر التقنيات الحديثة التي تم الإعلان عن بدء إستخدامها من قبل أكبر شركات الإتصالات العالمية أولاً والتي تضج الإعلام والمتصدرة أخبار الصحافة العالمية وبالإخص التقنية منها وهي التقنية الأكثر تطوراً.
بينما يصل عملية التحميل Download في تقنية 5G إلى 1 جيجا بايت في الثانية الواحدة، تخيل حجم السرعة التي تمتلكها تقنية 5G الجيل الخامس مقارنةً بتقنية الأخرى 3G، و 4G السابقة، نتيجة طبعاً غير متوقعة، وهذا ماسيجعل من محبي الأفلام والفيديوهات والبرامج ذات الدقة العالية والحجم الكبير من تحميلها في ثواني معدودة.

وهذا مايدل على أن تقنية الجيل الخامس 5G لايمكنك معها بالشعور في بطئ في الإنترنت أو أي شعور أخر قد تشعر به الأن حيال تقنيات الشبكات المستخدمة في الواقت الحالي، إي بمعنى ”سرعة غير محدودة“.

بينما شركة الإتصالات السعودية STC قد أعلانة عبر خبر سابق من عام 2017 عن نجاح أول تجربة لها في تقنية الجيل الخامس عبر أحد الهواتف الذكية، بشراكة مع الشركة الرائدة في بناء شبكات اتصال الجيل الخامس هواوي.
في تجربةً لها كانت هي الأولى على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا سعت من خلالها في ضمان الأسبقية في توفير هذه الخدمة لجمهور مستخدميها في المنطقة.
 • مواضيع ذات صلة.
» أفضل 3 تطبيقات لانشر لأجهزة الأندرويد في 2019.
» هواتف iPhone 11 تقلد ميزة أخرى مهمة في هواتف Galaxy S10.
» أفضل برنامج لتعديل ملفات PDF وتحويلها مع مميزات رائعة ورهيبة.