جاري التحميل ...

إعلان الرئيسية (العرض كامل)

خوادم تيليجرام تتعرض لهجوم DDOS ورئيسها يتهم الصين

قال المؤسس لخدمة تطبيق التراسل الفوري الشهير تيليجرام والرئيس التنفيذي للشركة، يوم الأربعاء : إن الخدمة تعرضت لهجوم إلكتروني ”بحجم دولة“ وليس مجموعة أفراد بعينهم، وأشار في تصريحة على حسابه الشخصي في موقع تويتر أن الصين قد تكون هي المسؤولة عن الهجوم الذي تعرضة له تيليجرام.
 • قد يهمك أيضاً.
» أفضل برنامج لتعديل ملفات PDF وتحويلها مع مميزات رائعة ورهيبة.
تيليجرام تتعرض لهجوم DDoS
وقال إيضاً بافيل دوروف الذي أسس خدمة التراسل الفوري تيليجرام، وأسس وترأس أيضاً شبكة التواصل الروسية VK، في تغريدة له على تويتر، ”لقد تعرضت الخدمة إلى هجوم قوي من هجمات حجب الخدمة DDoS، وإن منشؤه عناوين ( بروتوكول الإنترنت ) IP معظمها من داخل الصين“.

وأضاف بافل دوروف موسس خدمة تطبيق تيليجرام أن الهجوم يأتي بالتزامن مع احتجاجات في هونج كونج.

ماهي هجمات حجب الخدمة DDoS

تتضمن هجمات حجب الخدمة في إرسال أعداد هائلة من الطلبات للخوادم في هجوم واحد مستهدف، مما يؤدي إلى انقطاع جزئي أو كلي للخدمة.
حيث خرج مئات الآلاف من المتظاهرين في نفس الوقت، بمسيرة في هونج كونج في الأسبوع الحالي احتجاجًا على قانون مثير للجدل يسمح بتسليم الأشخاص في المدينة إلى الصين، وقد أدانت وسائل الإعلام الحكومية الصينية بشدة تلك الاحتجاجات، التي تقول إنها تحركها قوى خارجية، وتقلق الأمن والاستقرار الاجتماعي في هونج كونج.
وتعد خدمة التراسل الفوري تيليجرام ذات التشفير العالي وغيرها من تطبيقات المراسلة المشفرة من الأدوات الشائعة للمتظاهرين على مستوى العالم، الذين يستخدمونها للتنسيق فيما بينهم، على حد أعتبار السلطات والحكومات ذات القوانين الصارمة في ذلك، وبعيدًا عن أعينها.

تطبيق خدمة التراسل الفوري المشفرة تيليجرام

تعد خدمة التراسل الفوري تيليجرام المشهور في التشفير للرسائل، والتي تعتمد في خدماته على خدمة التخزين السحابي المشفرة للرسائل بين الطرفين، وفي القنوات والمجموعات العامة والخاصة، أشهر خدمة تراسل فوري في العالم، حيث تعتمد أيضاً تيليحرام على الخصوصية التامة، أي أنها لاتمكن أي طرف ثالث، من الإطلاع على خصوصيات مستخدمي التطبيق.
هذا وقد قد صرح مؤسس تيليجرام سابقاً قبل عدات أيام أن هناك ثلاثة صحفين روس قد تعرضوا للإختراق من قبل السلطات الروسية لكنها لم تتمكن من ذالك بسبب تفعيل ميزة ”التحقق بخطوتين“ على حساباتهم، وهذا مايجعل تيليجرام في مقدمة تطبيقات التراسل الفوري في الحفاظ على الأمان والخصوصية لدى مستخدميه.
يُشار أيضاً إلى أن تطبيقات أخرى تعرضت للحظر من قبل السلطات الصينية، أثناء الحركات السياسية المناهضة في هونج كونج أيضًا، وفي عام 2014، وفي أوج المظاهرات التي عُرفت باسم "حركة المظلة" Umbrella Movement، حظرت بكين الوصول إلى تطبيق مشاركة الصور إنستاجرام داخل البر الصيني.
وكان المسؤولون الصينيون قد نفوا في السابق مزاعم شن هجمات إلكترونية، مشيرين إلى أن الصين كثيرًا ما تكون ضحية لهجمات خارجية.
وفي ذكر أخبار تطبيق خدمة التراسل الفوري تيليجرام لقد حاز تطبيق تيلجرام على مميزات جديدة في الأواني الأخيرة، ومنها ميزة حذف الرسائل من الطرفين، ”المرسل - المسقبل“ وتمكين الصلاحيات لمن يمكنه رؤية رقم هاتفك على ملفك الشخصي.
وفي أخر تحديث صدر الى تطبيق تيلجرام  قبل بضعة أيام أيضاً، ميزة التعليقات على الويب في منشورات القنوات العامة، وميزة إضافة المجموعات للنقاش في القنوات، وهناك عدة ميزات أخره صدرت مؤخراً للتطبيق سوف تجدونها كاملة في قناة أخبار تيليجرام الرسمية ويمكنكم الإطلاع عليها من هـنـــا يمكنك أيضاً من الإستعراض الفوري لمحتوى القناة بدون الحاجة لتثبيت التطبيق من هـنـــا.
 • مواضيع ذات صلة.
» طريقة تحميل الملفات الكبيرة من داخل تيلحرام بسهولة.
» جوجل تقرر إيقاف العمل مع شركة هواوي.
تعديل المشاركة
Reactions:

الزوار شاهدوا أيضًا