إليك 5 حيال رائعة في WhatsApp يحتاج إلى معرفتها كل مستخدم

إذا كنت من مستخدمي WhatsApp ودائماً ما تقضي معظم أوقاتك في التطبيق مع الأهل والأصدقاء، فإليك بعض الحيل الرائعة التي يجب أن تجربها.

يعد تطبيق WhatsApp من بين أفضل تطبيقات التراسل الفوري والأكثر شعبية في العالم وكما تشير التقارير في موسعة ويكيبيديا أن عدد المستخدمين في WhatsApp بلغ 1.2 مليار مستخدم حول العالم إعتبارًا من فبراير 2017، أما بحسب موقع سكاي نيوز فقد تحدث أنه بلغ في عام 2019 عدد المستخدمين حوالي 1.5 مليار مستخدم نشط حول العالم.
كما أن شركة WhatsApp المملوكة لـ Facebook دائمًا ماتقوم بإضافة ميزات جديد لتجعل من منصة تطبيق واتس اب أكثر جاذبية وسهولة للمستخدمين بينما لاتزال مراسلة الند للند هي الميزة الأساسية.

إقراءة إيضًا : طريقة نسخ محادثات الواتس اب في الآيفون.
حيل واتس اب, خدع واتس اب, حالات واتس اب, خطوط واتس اب, تشيل واتس اب
إليك 5 حيال رائعة في WhatsApp يحتاج إلى معرفتها كل مستخدم

على غرار قصص Instagram ، فآنا تطبيق WhatsApp يتيح المستخدمين إمكانية نشر مقاطع فيديو على الحالة. ولكن هل تعلم أنه يمكنك أيضًا تنزيل تحديثات الحالة بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو لأصدقائك من موجز الحالة؟

إقراءة إيضًا : تطبيقات تسجيل المكالمات الصوتية أو الفيديوا في واتس اب وفيس بوك وتيليجرام.

طريقة تنزيل الحالة في واتس اب


تتمثل إحدى أسهل الطرق في تنزيل وتثبيت تطبيق تابع لجهة خارجية يسمى "تنزيل الحالة"، يتيح لك تطبيق التنزيل المجاني هذا على متجر Play Store تنزيل الصور من على حالات الإصدقاء ومشاركة مقاطع الفيديو
أيضًا، كما يقوم التطبيق تلقائيًا بمسح صور الحالة التي شاهدتها على هاتفك ويسمح لك بتنزيلها وإعادة إرسالها.

هناك أيضًا طريقة أخرى لتنزيل وهي عن طريق تطبيق الملفات ES File Explorer، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق ES File Explorer، فقط اضغط على أي حالة وسيتم تحميل الحالة بشكل كامل. بعد ذالك قم بفتح تطبيق File وانتقل إلى WhatsApp> اختر media> Status، كما أنك تحتاج إلى تمكين "إظهار الملفات المخفية" في التطبيق لتستطيع مشاهدة الحالات التي قمت بحميلها.

إقراءة أيضًا :  طريقة حماية الصور بكلمة مرور في واتساب وحماية صورك من الإختراق.


كيف يجعل واتس اب تخزين الهاتف ممتلئًا؟

أولًا يجب عليك معرفة أي من جهة الأتصال أو المجموعات التي ترسل لك الصور ومقاطع الفيديو بإستمرار؟ ولمعرفة ذلك.

  • قم أولًا بفتح تطبيق WhatsApp على هاتفك الذكي
  • انتقل إلى الإعدادات
  • قم بالدخول على إستخدام البيانات والتخزين
  • استخدام التخزين

بعدها سترى قائمة بجميع جهات الاتصال بما في ذلك المجموعات التي تستهلك تخزين هاتفك بحيث يتم تعيين القائمة ترتيبًا زمنيًا وذالك إستنادًا إلى وحدة التخزين (MB أو GB).
بعد ذالك تعديل الإعدادات بالشكل الذي يتناسب مع تخزين هاتفك.

إقراءة أيضًا : ميزة واتس آب الجديدة - مشاركة الحالات على فيس بوك.

كيفية تقليل إستهلاك البيانات في WhatsApp


هل تعاني من إنخفاض في البيانات؟ من الطبيعي جدًا أن يعاني البعض من الإنخفاض في البيانات وذالك حسب الإستهلاك اليومي ولكن فإن تطبيق WhatsApp يقدم  لنا مجموعة من الميزات التي تقوم في تحسين النظام الأساسي.

وعند شعورك بوجود هذه الحالة، يجب عليك أولاً تعطيل التنزيل التلقائي للوسائط وذالك بإتباع الخطوات التالية.

  • انتقل إلى الإعدادات في واتس آب
  • قم بالدخول على البيانات واستخدام التخزين

بعد ذالك يمكنك أن تختار أحد الخيارات الموجودة وذالك بما يتناسب معك حيث ومن بين تلك الخيارات مثل التنزيل التلقائي للوسائط عند استخدام بيانات الهاتف المحمول أو عند الاتصال بشبكة Wi-Fi.
 يمكنك أيضًا تمكين استخدام البيانات المنخفض أو التقليل من الإستهلاك الزائد عند إجراء مكالمة WhatsApp، وذالك بنفس الطريقة السابقة،

إقراءة أيضُا : تحديث واتساب القادم للأندرويد سيسمح باستمرار تشغيل مقاطع الفيديو بعد الخروج من التطبيق.
الاستماع إلى الرسائل الصوتية في وضع الكتم

من منا لايمتلك هاتف ذكي ولا يمتلك سماعة خاصة به، وفي حالكة أنك كنت تريد التحققق من الرسائل الصوتية الجديدة ما عليك فعله سوى النقر على زر التشغيل الموجود في سماعة الهاتف مع الاستمرار كما تفعل أثناء إجراء مكالمة، بعد ذالك يتوقف تطبيق WhatsApp تلقائيًا عن استخدام مكبرات الصوت لتشغيل الرسالة وتشغيلها بدلاً من ذلك عبر سماعة الهاتف.

تنسيق النصوص في واتس اب

يمكنك أيضًا تخصيص تنسيق نص على واتس اب WhatsApp في حين أن هناك مجموعة من تطبيقات الطرف الثالث التي تعمل على تغير لون الخط ونمطه، ولكن يمكنك أيضًا استخدام بعض الأوامر الأساسية للتنسيق وهي موجودة بشكل أساسي في تطبيق واتس اب وهي كالتالي.
 لإرسال رسالة بالخط العريض ، اكتب * نص الرسالة *
لإرسال رسالة بالخط المائل ، أكتب _نص الرسالة_
للحصول على نص يتوسطه خط ، اكتب ~ نص الرسالة ~.

إقراءة أيضًا : ثغرة أمنية جديدة في تطبيق واتس اب وتيليجرام تمكن الإطلاع على المحتوى.