جاري التحميل ...

إعلان الرئيسية (العرض كامل)

الصفحة الرئيسية خبير الأمن السيبراني يحذر من مخاطر تطبيق FaceApp على الخصوصية والمعلومات

خبير الأمن السيبراني يحذر من مخاطر تطبيق FaceApp على الخصوصية والمعلومات

حجم الخط

لم يكن تطبيق تحويل الصور FaceApp وليد اليوم فالتطبيق تم إطلاقه في عام 2017 وقد حظي بشهورة واسعة إن ذاك إلا أنه سرعان ما انخفضة شهرة التطبيق تدريجيًا بعد أشهر حتى أصبح لانكاد نسمع به.
لكنه لم يختفي كثيراً حيث تلقي في هذا العام شهرة أكبر من ذي قبل على مواقع التواصل الإجتماعي مثل الفيس وإنيستقرام وغيره من مواقع شبكات التواصل الإجتماعي وكما تتحدث الشائعات أن ورئ شهرة التطبيق الذي جعله يعود مرة أخرى إلى الوجه كان أحد المشهورين من الفنانين أو الرياضيين قام بتحميل التطبيق ونشر أحد صوره وهوا في حالة الشيخوخة بعد أن قام بتعديلها من خلال تطبيق FaceApp فوجدة الصورة ترحيًب كبير مما جعل باقي المشاهير من أن يخطو نفس الخطوة السابقة.
تطبيق FaceApp, مخاطر تطبيق FaceApp, أظرار تطبيق FaceApp, كيفية إستخدرام FaceApp, الأمن السيبراني
الأمن السيبراني يحذر من مخاطر تطبيق FaceApp

مخاطر تطبيق FaceApp على خصوصياتك

لقد أنتشر FaceApp بسرعة فائقى هذا العام لكن سارعان مابدائت الشائعات تظهر حول مخاطر تطبيق FaceApp كما أنه من ضمن شروط سياسة الخصوصية الخاصة في FaceApp أنه غير مسؤل عن الصور التي يتم رفعها كما أنه يحق للتطبيق FaceApp من إستخدام الصور في مايرغب به دون قيد أو شرط وأن المستخدم وافق على ذالك بمجرد ان قام بتحميل وتثبيت FaceApp على جهازة.
ومع ذالك فأن  أحد خبراء الأمن السيبراني يحذر من أن هذه التطبيقات الترفيهة قد تأتي بعواقب خطيرة حيث قال David Shiply من شركة Beauceron Security على رغم من أنه قد يتم الإعلان على أن المنتج مجاني في بعض هذه التطبيقات، إلا أن المعلومات الخاصة بك هي السعر الحقيقي ومن جانبي الشخصي هذه كان رائي حكيم غربي، فأين هي أذاً حكمتك أنت في الحفاظ على خصوصياتك ومعلوماتك فلا تجعل معلوماتك الشخصية مباحة للجميع.
كما أننا سنتحدث عن أين تكمن خطورة هذه التطبيق ليس فقط في الصور بل هناك خطورة على معلوماتك الشخصية بشكل أكبر مما تتصور، خاصة أذا كنت من مستخدمي هواتف الذكاء الإصطناعي.
إيضاً مما كان في حديث David Shiply أنه يمكن إستخدام صورة وجهك في العديد من الأمور ومن ضمن ذالك أنه يمكن فتح هاتفك الذكي التي يستخدم ميزة الذكاء الإصطناعي في التعرف على الوجه، حيث يحدث ذالك في  طبع صورة الوجه بطريقة ثلاثية الأبعاد وقد  شاهدنا ذالك في الكثير من أمور الإختراقات في السنوات الأخيرة كما قال أن أفضل طريقة لحماية خصوصياتك هي التاكد من إتفاقية الإستخدام قبل تنزيل مثل هذه الأنواع من التطبيقات على هاتفك الشخصي، كما يمكن للمتسللين من بيع سجل موقعك لشركات أخرى.

إتفاقية إستخدام تطبيق FaceApp لتحويل الصور


وبالتالي فأن مما قرائت في أتفاقية الإستخدام للتطبيق FaceApp أنه يحل له إستخدام الصور التي يتم رفعها على خوادم التطبيق في إي شكل من الأشكال دون قيد أو شرط أو حتى الرجوع إلى مالك الصورة الأصلي.
كما أنه بواسطة تحميل التطبيق وتثبيته على جهازك فأنك توافق على جميع الشروط ويجب عليك قرائت ذالك قبل تحميل التطبيق.
كما أن هناك بعض الدول العربية تحذر من خطورة عمل تطبيق FaceApp ومن بين ذالك خبراء تقنين أيضاً.
أيضا فيما وجب علينا ذكره لكم أن المالك الشخصي ل FaceApp هو روسي الجنسية وقد تحدث لإحدى المواقع الاجنبية حول النصوص المدرجة في قائمة أتفاقية الإستخدام وشهد بذالك وأنه يخلي المسؤلية حول إستخدام الصور فيما بعد كما أنه يخلي المسؤلية حول إستخدام الصور عند بيع شركة إلى شركة أخرى.
ومن ذالك وجب علينا جميعاً التنبئ لخطورة عمل هذه التطبيقات قبل إستخدامها كما أنه يجب علينا تنبيه مستخدمي هذه التطبيقات حول الخطورة التي تكمن حولها.
التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:

الزوار شاهدوا أيضًا