عاجل - عطل تقني جديد يشل خدمات فيس بوك وإنستاجرام وواتس اب

لقد واجه العديد من مستخدمي شبكات التواصل الإجتماعي واتساب وانستاجرام وفيس بوك مشاكل في تحميل الصور والفيديوهات وإجراء المحادثات وذالك ناتج عن عطل في سيرفرات خدمات شركة فيس بوك المالكة لكلاً من واتس اب وانستاجرام.
واتساب, إنستاجرام, انستا, انستقرام, فيس بوك, فيسبوك, واتس اب, تعطل واتساب
تعطل في خدمات واتساب وإنستقرام وفيس بوك

الآنباء تتحدث على أن العطل طال جميع مستخدمي واتساب وفيس بوك وإنستاجرام في جميع أنحاء العالم.

بينما البعض الآخر يتحدث على أن العطل طال فقط بعض المستخدمين.
وفي تفاصيل الخبر لقد طال العطل في خدمات فيس بوك وواتس اب وانستاجرام ميزات محددة بعينها، حيث يشتكي المستخدمون من توقف المنشورات والصور وإجراء المكالمات، رغم أن الواجهة الرسمية تبدو طبيعية.
حيث تحدث الموقع المتخصص في رصد الآعطال التقنية لدى المواقع الشهيرة Down Detector أن العطل المفاجئ لدى فيس بوك وإنستاجرام وواتساب طال جميع أنحاء العالم، أن لم يكن في مناطق أوربا واليابان والولايات المتحدة الأمريكية وأمريكا الجنوبية.

وعلى مايبدو أن العطل المفاجئ طال أيضاً معظم مناطق الشرق الآوسط من بينها الدول العربية، حيث أن تحميل الصورة ومشاهدة المنشورات على فيس بوك وتحديثا معطلة حتى اللحظة من نشر الخبر.

حيث كان هناك بالآمس تعطل في خدمات كلاودفلير أستمرت للحظات مما أدى إلى حدوث تعطل في معظم مواقع الويب وهي الشركة المقدمة لخدمات مواقع الويب على الإنترنت.
حيث تجدر الإشارة في ذالك إلى التوقف المفاجئ في خدمات فيس بوك وإنستاحرام وواتس اب كان تقريباً في نفس التوقيت الذي تعطلت في خدمات كلاودفلير.