كيف يمكن أن يساعدك Google في العثور على هاتفك المفقود : إليك الطريقة

إليك كيفية العثور على هاتفك المفقود باستخدام Google عن طريق بعض الإعدادات المهمة بحيث ستمكنك هذه الإعدادات من تتبع هاتفك الذكي بغض النظر عن الموقع.

أصبحنا نعتمد دومًا في حياتنا اليومية على هواتفنا الذكية بشكل عام، وفقدانها يمكن أن يؤدي إلى كارثة إن صح التعبير حتى أننا عندما نضع هاتفنا داخل المنزل في غير محله ونسيان مكانه بعد ذالك قد يؤدي ذالك إلى سرعان نبضات دقات القلب، وفي إعتقادي أن كل شخص يمتلك هاتفًا ذكيًا قد واجه هذا الكابوس ولو لمرة واحدة على الأقل في حياته.

إقراءة أيضًا : طريقة استعادة الملفات المحذوفة من الكمبيوتر أو من SD بطريقة أمنة 2019.
العثور على الهاتف المسروق, الهاتف المفقود, كيفية ايجاد هاتف مسروق, هاتف ضائع, هواتف مسروقة, الهواتف للمفقودة, عن طريق الجوال, للجوال, عن طريق الكمبيوتر, للكمبيوتر
كيف يمكن أن تساعدك Google في العثور على هاتفك المفقود : إليك الطريقة

إليك كيفية العثور على هاتفك المفقود باستخدام Google


أولاً وهوا الأهم قبل كل شئ لكي تعثر على هاتفك لآبد أن يكون لديك اتصال بيانات نشط مع خدمة GPS قيد التشغيل وأن تكن قد قمت بتسجيل الدخول في حساب Google على هاتفك، بحيث ستمكنك هذه الإعدادات من تتبع هاتفك الذكي بغض النظر عن الموقع.

طريقة العثور على هاتفك من سطح المكتب

يأتي حسابك على Gmail بالقائمة الأولة في حالة الإنقاذ إذا فقدت هاتفك لأنه يأتي مع مجموعة من الخدمات المتميزة ولذالك قم بتسجيل الدخول في حسابك على Gmail من جهازك وانتقل إلى الصفحة الرئيسية.

  • توجه إلى رمز الملف الشخصي في القائمة العليا من الزاوية اليمنى
  • ثم قم بإختيار حسابك على جوجل
  • إختر "الأمان" الموجود على الجانب الأيسر
  • قم بتحدد "البحث عن هاتف ضائع أو مسروق" يمكنك العثور على هذا الخيار تحت قسم يسمى أجهزتك
  • بعد ذالك قم بتحدد الجهاز الذي تحاول العثور عليه، قد يتم عرض الهواتف القديمة أو الكمبيوتر الشخصي الخاص بك من ضمن الأجهزة 
  • تحقق من ذلك عن طريق إدخال كلمة مرور حساب Gmail الخاص بك

إقراءة أيضًا : خبير الأمن السيبراني يحذر من مخاطر تطبيق FaceApp على الخصوصية والمعلومات.

طريقة العثور على هاتفك من الجوال


  • إنقر فوق تطبيق Gmail لدخول إلى حساب Gmail
  • إضغط على "إضافة حساب آخر" إذا لم يكن لديك هاتف أخر، أما إذا كان لديك هاتف أخر بالفعل على نفس الحساب، فانقر فوق "إدارة حسابك في Google"
  • اذهب إلى الأعلى وانقر فوق "الأمان"
  • انتقل إلى أجهزتك واختر "البحث عن هاتف ضائع أو مسروق"
  • ثم قم بإختيار جهازك المفقود
  • تحقق من ذالك عن طريق إدخال كلمة مرور Gmail الخاصة بك


من هنا فصاعدًا بعد ذالك يمكن أن تساعدك Google في بعض الأشياء المهمة، ومنها إذا كان موقع الهاتف متواجد حاليًا عن طريق إتصاله بخدمة GPS، فسوف يتحول الرمز إلى اللون الأخضر وإذا كان آخر موقع معروف للهاتف عند فقدانه، فسوف يصبح لونه رمادي، إذا كان بالون الأخضر قم بتحديد الرمز الأخضر الذي يؤدي إلى خرائط Google وسوف تظهر لك جميع الإحداثيات الخاصة بهاتفك للعثور عليه.

إقراءة أيضًا : طريقة تسريع متصفح جوجل كروم إلى اقصى حد بواسطة أداة FasterChrome.
أيضًا إذا كنت على مقربة من موقع الهاتف المحمول، فانقر فوق "تشغيل الصوت" بعد ذلك سوف يقوم Google بالإتصال بجهازك لمدة خمس دقائق وسوف تسمع صوت رنين هاتفك حتى ولو كان في وضع الصمت.

طريقة محو بيانات جهازك المفقود

كما هو الحال في كثير من الأحيان قد نفقد هواتفنا لأننا ننسى المكان الذي قمنا بحفظ هاتفنا به آخر مرة وهذه هي الميزة الجميلة والرائعة التي يقوم بها Google على أكمل وجه، بحيث ستقفل هذه الميزة هاتفك في حالة عدم وجود كلمة المرور لحمايته وتسجيل الخروج من حسابك على Google حتى لا يتم إساءة استخدام بياناتك من قبل الشخص الذي حصل على هاتفك لاسمح الله، ومع ذلك فإنك ستظل قادرًا على تحديد موقع هاتفك فور إتصاله بالإنترنت كما يمكّنك أيضًا من ترك رسالة استرداد مع رقم هاتف بديل تقوم بتحديده إذا وجد هاتفك أحد الأشخاص وينوي إعادته إليك.

أما إذا فشل كل شيء فسيكون الخيار الأفضل لك بعد مرور فترة من الإنتظار حتى لاتكن متسرع هو "محو الجهاز" الذي سيمحو كل المعلومات الموجودة على الهاتف، ومع ذلك إذا قد قمت سباقًا من عمل نسخه احتياطيًا لبياناتك على Google فستتمكن من الوصول وإستراداد جميع بياناتك.

إقراءة أيضًا : طريقة تسريع تحميل الملفات في متصفح جوجل كروم 2019.
أيضًا تجدر الإشارة في ذالك أنك لن تتمكن من تحديد موقع هاتفك بعد محو البيانات، علاوة على ذلك يجب عليك أن تضع في عين الإعتبار أن ما إذا كان هاتفك متصل بالإنترنت أم لا وهذا ما سوف يقرر إلى حٍد كبير ما يحدث لبيانات هاتفك، وذالك عندما يتم فيها إتصال هاتفك بالإنترنت سيتم مسح بياناتك تلقائيًا، وإذا لم يظهر الهاتف أي أنه غير متصل بالإنترنت فلن يتم مسح البيانات.

تطبيق Google Find My App

بصرف النظر عن كل المذكور أعلاه يمكن للمرء أيضًا تنزيل تطبيق Google Find My Device من متجر Google Ply فهوا يشبه تخطيط التطبيق Gmail تمامًا عند إستخدام عملية استرداد الهاتف بواسطة حساب Gmail.

إقراءة أيضًا : أفضل تطبيقات تحويل الصور إلى رسومات كرتونية رائعة أو مرسومة بقلم الرصاص.
لذالك سجّل الدخول باستخدام حساب Gmail الخاص بك في التطبيق أو ببساطة يمكنك إستخدم خيار الضيف قبل ذالك وتأكد من منح التطبيق إمكانية الوصول إلى موقع هاتفك المفقود عندما يطلب منك ذلك لبدء البحث عن الهاتف.

علاوة على ذلك هناك ميزة أخرى هي ميزة الخرائط الداخلية للتطبيق، والتي يمكن العثور عليها أيضًا على خرائط Google سيكون هذا مفيدًا بشكل خاص إذا فقدت هاتفك في مطار أو مركز تجاري ومع ذلك يجب الإشارة إلى أن الميزة لن تعمل إذا كان الهاتف غير مفعل عليه وضع صامت ، أما إذا كان في وضح الصامت فالخيار الأفضل لك هوا ما تحدثنا عنه سابقًا.

إقراءة أيضًا : تطبيق Offliner الجديد لتخزين المحتوى على الإنترنت وعرضه لاحقاً بدون إنترنت.