جاري التحميل ...

إعلان الرئيسية (العرض كامل)

الصفحة الرئيسية يتيح لك Facebook التحكم في الإعلانات والحد منها ؛ إليك الطريقة

يتيح لك Facebook التحكم في الإعلانات والحد منها ؛ إليك الطريقة

حجم الخط

يتيح Facebook لمستخدميه إخفاء موضوعات الإعلانات، وتحديد المعلومات التي يمكن للمعلنين استخدامها، ومنع الشبكة الاجتماعية من استخدام بيانات الشُركاَء  لإستهداف الإعلانات.

للتخلص من الإعلانات المزعجة، ينبغي أيضًا تقييد المعلومات التي يمكن أن يستخدمها موقع Facebook لاستهداف الإعلانات.

إقراءة أيضًا : ماهي عملة Libra الرقمية التي كشفت عنها Facebook مؤخراً.
ايفاف اعلانات فيس بوك, الاعلان على فيس بوك, فيسبوك, ايقاف البيانات فيسبوك, ايقاف فيس بوك, تعطيل فيس بوك
يتيح لك Facebook التحكم في الإعلانات والحد منها ؛ إليك الطريقة

قد تكون الإعلانات على Facebook مزعجة للغاية وغالبًا ما تترك إنطباع لدى المستخدم بأن عملاق شبكة التواصل الاجتماعي Facebook يقوم بتتطفل عليك، ومع ذلك إن كنت من هوات فيس بوك الذين يلجؤن إلى تصفحه عند الشعور بالفراغ أو الملل، فإننا سوف نتحدث عن طريقة يمكنك من خلالها تقييد قدرة عملاقة شبكة التواصل الإجتماعي Facebook على قراءة سلوك المستخدم للإعلانات المستهدفة.

كما أن Facebook يتيح  لمستخدميه إخفاء الإعلانات المزعجة، وتحديد المعلومات التي يمكن للمعلنين استخدامها ومنع الشبكة الاجتماعية من استخدام بيانات الشركاء لاستهداف الإعلانات.

إقراءة أيضًا : تحميل فيس بوك الجديد Facebook 2019 مع شرح الميزات الجديدة.
وبرغم من ذالك إلا أن Facebook لا يزال لديه معلومات عن عمرك والبلد الذي تعيش فيه، وبذالك سوف تظل الإعلانات الموجودة في موجز الأخبار مرتبطة بهذه المعلومات على الأقل ، إلى جانب بعض الإعلانات العشوائية التي تتخذها سياسة Facebook للإعلانات.

كيفية الحد من الإعلانات على Facebook


  •  توجه إلى موقع Facebook أو افتح التطبيق
  •  انتقل إلى "الإعدادات" من القائمة العلوية اليمنى
  •  اختر "الإعلانات" في أقصى اليسار
  • ثم قم بإيقاف تشغيل الإعلانات في لوحة "إعدادات الإعلان"


الإعلانات التي تستند إلى بيانات من الشُركاء في خدمة الإعلانات لدى فيس بوك فإنها سوف تؤدي تبديلها بــ "غير مسموح" إلى تقييد الإعلانات على البيانات التي حصل عليها فيسبوك عنك من شُركائها.

إقراءة أيضًا : عطل تقني جديد يشل خدمات فيس بوك وإنستاجرام وواتس اب.
أما بخصوص الإعلانات التي تستند إلى نشاطك على منتجات شركة Facebook التي تراها في مكان آخر فإنه يؤدي إيقافها إلى تقييد الإعلانات التي تراها على Instagram و Messenger وقريبًا ستراها في WhatsApp .

الإعلانات التي تتضمن أفعالك الاجتماعية، سيؤدي إيقاف تشغيلها إلى تقييد الشبكة الاجتماعية من استخدام اسمك وإعجاباتك للإعلانات التي تظهر للأشخاص في قائمة أصدقائك "الأصدقاء والعائلة".

تقييد المعلومات المستخدمة مع Facebook للحد الإعلانات

للتخلص من الإعلانات المزعجة، ينبغي أيضًا تقييد المعلومات التي يمكن أن يستخدمها Facebook لإستهدافك بالإعلانات، ولكي تقوم بذلك فإنه يوجد هناك قسمان آخران أيضًا في إعدادات إعلانات Facebook.

توجه إلى "معلوماتك" في إعدادات إعلانات Facebook حيث يمكنك إيقاف تشغيل قدرة Facebook على الاستفادة من حالة علاقتك والشركة التي تعمل بها والمسمى الوظيفي وتعليمك لاستهداف الإعلانات، قم بإيقاف تشغيل جميع المعلومات التي لا ترغب في مشاركتها مع الشبكة الاجتماعية.

إقراءة أيضًا : أفضل 3 تطبيقات تنظيف الهاتف والحماية من الفيروسات الضارة.
يؤدي النقر فوق "إخفاء مواضيع الإعلان" إلى إيقاف الإعلانات التي تستهدف موضوعات معينة مثل الكحول والحيوانات الأليفة والأبوة والأمومة، كما أنه متاح لديك خيار إخفاء الإعلانات لمدة أنت تحددها وبذالك تكن ستة أشهر أو سنة أو حتى بشكل دائم.

ماذه سوف تفعل Facebook للحد من الإعلانات المستهدفة

أعلنت عملاقة وسائل التواصل الاجتماعي Facebook مؤخرًا أنه سيطرح ميزة جديدة تسمى Clear History في النصف الأخير من هذا العام والتي ستوسع خيارات مستخدميها لتقييد إستهداف الإعلانات.

ولكن قد تستغرق مشاهدة الميزة الجديدة بعض الوقت، لذالك فإن التحكم في ما تشاركه مع facebook هو أفضل خيار لك الآن لمنع الشركات من استخدام بياناتك للإعلانات المستهدفة.

إقراءة أيضًا : منح هاتف الآندرويد صلاحيات إيقاف التطبيقات من الوصول إلى الإنترنت.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:

الزوار شاهدوا أيضًا