جاري التحميل ...

إعلان الرئيسية (العرض كامل)

واجه باحث الأمن ومطور الويب يدعى لاكسمان موثية ثغرة أمنية جديدة قد تسمح بالوصول غير المصرح به إلى حساب شخص ما في Instagram.
خبير أمني يمكن اختراق Instagram
خبير أمني يدعي أنه يمكن اختراق مليون حساب Instagram بسهولة

وفقًا لتقرير صادر عن مجلة فوربس، ادعى موثية أن "الثغرة الأخيرة التي وجدها هي على حد سواء مشابهه للثغرة السابقة ولكنها أيضًا أقل شدة من السابقة".

ولحسن الحظ، قام فريق الأمان في Facebook بإصلاح ثغرة أمنية كانت موجودة بالفعل، حيث قامت Facebook، كجزء من برنامج مكافأة الأخطاء لديها، "قامت بتحديد الحماية غير الكافية في نقطة نهاية الاسترداد.

مما سمح للمهاجم بتوليد العديد من العناصر غير الصالحة لمحاولة الاسترداد للحسابات" بعد ذلك أكد Facebook على منح مكافأة بمبلغ 10000 دولار لـ Muthiyah.

ومن المثير للاهتمام، أن هذه ليست المرة الأولى التي يجد فيها موثية مشاكل أمنية في Instagram.

من المؤكد أنه وجد ثغرة مكنته من "اختراق أي حساب في Instagram دون موافقة إذن المستخدم"، بعد ذلك سارع Facebook إلى الاستجابة إلى الثغرة الأمنية ومنحه 30000 دولار للعثور على ثغرة أمنية أخرى.

 لقد وجد بالفعل وكشف ثلاث نقاط ضعف سابقة على Facebook تستحق دفعات مكافأة الأخطاء"، وفقًا لتقرير Forbes.


ومع ذلك، حذر بول داكلين، كبير الخبراء التقنيين في شركة Sophos للأمن السيبراني، في بيان له على IANZ، من أن الثغرة التي اكتشفتها موثية لم تعد موجودة، كما يجب على المستخدمين التعرف على عمليات وطرق استعادة السيطرة على حساباتهم على شبكات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم، في حالة تعرضهم للاختراق.

وفي حالة الاستيلاء على أي من حساباتك، يجب عليك اتعرف على العملية والطريقة التي تتبعها لاستعادة حسابك.

وعلى وجه الخصوص، إذا كانت هناك مستندات أو محفوظات قد تساعدك لإسرداد حسابك، فاستعد لها قبل الاختراق، ليس بعد ذلك.

على الرغم من العثور على العديد من الثغرات الأمنية، يبدو أن Facebook لا يزال غير متأكد من أمان Instagram بالكامل.

بينما شكر عملاق وسائل التواصل الاجتماعي مؤثية على اكتشافه موطن الخلل الأمني، وفي حديث له شاكرًا به مؤثية أعرب فيسبوك قائلاً "إننا نتطلع إلى تلقي المزيد من التقارير منك في المستقبل!".

وللمزيد من التقارير: يمكنك زيارة قسم "تقارير".


التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:

الزوار شاهدوا أيضًا