كيفية تحميل وحفظ حالات واتس اب على هاتفك الأندرويد

تتيح لك ميزة WhatsApp Status أو ما يسمى بالحالة، مشاركة الصور ومقاطع الفيديو مع الأشخاص الذين يستخدمون خدمة التراسل الفوري واتس آب، والتي أصبحت منصة وسائط اجتماعية في كل مكان في العالم.
تحميل وحفظ حالات واتس اب على أندرويد
كيفية تحميل وحفظ حالات واتس اب على هاتفك الأندرويد

حيث اعتاد تطبيق WhatsApp على أن يكون تطبيقًا يمكنك من خلاله الدردشة فقط مع أشخاص تمتلك أرقام جهات الاتصال الخاصة بهم، ولكن قبل عامين أضاف ميزة تسمى WhatsApp Status، وهي ميزة تشبه إلى حد كبير قصص Snapchat و Instagram، حيث تعمل هذه الميزة بطريقة ديناميكية، وتقوم بإزالة الحالات التي قمت بتحمّلها بعد 24 ساعة.

كما أنه من السهل جدًا إنشاء حالة WhatsApp بخلاف المنصات الأخرى، وإذا كنت تريد عرض حالة شخص ما آخر، فيمكنك القيام بذلك بسهولة، وذلك عن طريق الانتقال إلى علامة تبويب الحالة على WhatsApp.

ولكن ماذا لو كنت تريد حفظ حالة WhatsApp على جهازك الأندرويد؟ حسنًا إذا كنت تمتلك هاتفًا ذكيًا يعمل بنظام Android، فإنه من السهل تنزيل وحفظ حالة واتساب على جهازك وذلك بإتباع عدة خطوات سهلة وبسيطة سوف نذكرها لك بالتفصيل.

منذ استخدامنا لتطبيق واتس اب لقد وجدنا العديد من الصور ومقاطع الفيديو الرائعة، المنشورة على حالة الأصدقاء وفي كل مرة نشاهد بها حالات الأصدقاء، دومًا ما نرغب بحفظ الحالة التي أعجبنا بها على هواتفنا، وغالبًا ما نقوم بالبحث عن طريقة لعمل ذلك على الإنترنت ولكن دون جدوا، لذلك ما سأقوم به اليوم هو مشاركتكم طريقة سهلة ورائعة عادتً ما أستخدمها عند أعجابي بواحدة من الحالات الرائعة المنشورة على واتس اب.

كيفية تنزيل وحفظ حالات WhatsApp على الهاتف


لتنزيل وحفظ حالات واتساب على هاتفك، تتطلب العملية برمتها تطبيق مدير ملفات على هاتفك الأندرويد لأكثر.

ولعمل ذلك يمكنك استخدام أي تطبيق مدير ملفات من اختيارك ولكن قد تختلف الخطوات.

وللحفاظ على الأمور بسهولة وبكل بساطة، سنقوم باستخدام تطبيق مدير الملفات من Google، كما أنه تطبيق مدير ملفات مجاني لنظام Android، وبجانب ذلك فإنه يمتلك العديد من الميزات الأخرى.

التطبيق يأتي مثبت مسبقًا على هواتف Pixel الذكية من Google ويمكنك تنزيله وتثبيته بسهولة عبر متجر Google Play .

الآن يجب عليك إتباع هذه الخطوات لحفظ الصور والفيديو لحالات الأصدقاء على هاتفك الذكي والذي يعمل بنظام، Android ولكن قبل أن نبدأ، للحفاظ على خصوصيات أصدقائك، ننوه أنه يجب عليك أخبار أي شخص تريد القيام بحفظ حالات واتس اب الخاصة به على هاتفك.

1. افتح تطبيق ملفات Google على هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android، ثم انقر على أيقونة القائمة الرئيسية الموجودة في الجزء العلوي بالواجهة الرئيسية

تحميل وحفظ حالات واتس اب للأندرويد
تحميل وحفظ حالات واتس اب

2. بعد ذلك قم بالنقر فوق الإعدادات.

وبالمثل إذا كنت تستخدم هاتف Pixel الذكي، افتح تطبيق الملفات، ثم انقر على أيقونة النقاط الثلاثة في الجزء العلوي ثم انقر فوق الإعدادات.

تحميل وحفظ حالات واتس اب للأندرويد
تحميل وحفظ حالات واتس اب

3. في الشاشة التالية، قم بتمكين إظهار الملفات المخفية، أما على هواتف Pixel الذكية، تحتاج إلى تمكين إظهار التخزين الداخلي.

تحميل وحفظ حالات واتس اب للأندرويد
تحميل وحفظ حالات واتس اب

4. انتقل الآن مرة أخرى إلى القائمة الرئيسية لتطبيق الملفات وانقر فوق "تصفُح" ثم وحدة التخزين الداخلي.


تحميل وحفظ حالات واتس اب للأندرويد
تحميل وحفظ حالات واتس اب

5. انتقل الآن إلى مجلد WhatsApps > بعد ذلك مجلد Media > مجلد Statuse.

تحميل وحفظ حالات واتس اب للأندرويد
تحميل وحفظ حالات واتس اب

6. لحفظ صورة أو مقطع فيديو، اضغط عليه لفترة طويلة ثم اضغط على الثلاث النقاط الموجودة فى الأعلى ثم بعد ذلك اضغط على نسخ  كما في الصورة التالية.

تحميل وحفظ حالات واتس اب للأندرويد
تحميل وحفظ حالات واتس اب

الآن قم بلصق الملف في أي مجلد من اختيارك في وحدة التخزين الداخلية للهاتف أو في ذاكر التخزين الخارجي، ولكن في ذاكرة التخزين الخارجي سيطلب منك تمكين الذاكرة الخارجية قم بتمكينها.

باتباع هذه الخطوات، ستتمكن من حفظ أي صورة أو مقطع فيديو تم تعيينه كحالة WhatsApp على جهة الاتصال الخاصة بك.

هذه الطريقة تتيح لك حفظ أي حالة WhatsApp قمت بفتحها سابقًا حتى وإن مضي أكثر من 24 ساعة منذ نشر الحالة.

أيضًا هناك العديد من التطبيقات على متجر Google Plye، التي تتحدث على أنها تقوم بحفظ حالات واتس اب، لكنها في الغالب ما تحتوي على الإعلانات المزعجة بداخلها، لذلك يمكنك أيضَا تجربة تطبيق حفظ حالات واتساب‎ - تحميل حالات واتس اب بعد تحمله من على متجر Google Plye.

كما نذكرك مرة أخرى، يرجاء إخبار أي شخص ما إذا كنت ترغب بحفظ /مشاركة صور أو مقاطع الفيديو الخاصة به على حالة واتس اب.

أيضًا نطلب منك عزيزي القارئ مشاركة رابط المقالة مع أصدقائك على شبكات التواصل الاجتماعي، وذلك خدمًة لنا لما نقوم به من جهد في عمل الشروحات المطلوبة من أجل خدمتك، ولك منا فائق الحب والتقدير.

ولمزيد من الدروس، تفضل بزيارة قسم "شروحات"