يبدأ Facebook بإضافة اسمه إلى Instagram وبعده WhatsApp قريبًا

بدأت شركة Facebook في إضافة اسمها إلى بعض الشاشات على منصة مشاركة الصور الخاصة بـ Instagram هذا الأسبوع وهي واحدة من أولى المشاركات التي تعلن فيها للمستخدمين عن ملكيتها لتطبيق Instagram .

يبدأ Facebook بإضافة اسمه إلى Instagram وبعده WhatsApp قريبًا
يبدأ Facebook بإضافة اسمه إلى Instagram وبعده WhatsApp قريبًا
تأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تواجه فيه أكبر شركة في العالم لوسائل التواصل الاجتماعي Facebook مزيدًا من التدقيق من قبل الجهات التنظمية في جميع أنحاء العالم لمزيد من الشفافية حول ممارسات خصوصية البيانات وكيف ومع من يشارك Facebook معلومات المستخدمين.

اقرأ أيضًا : كيفية حذف والغاء تنشيط حسابك على Facebook في حالة كنت قلق من الخصوصية

وعلى الرغم من عدم ظهوره على الفور للمستخدمين بشكل علني لكنه يمكن رؤية "انستقرام من فيس بوك" بعد بضع نقرات في أسفل صفحة الإعدادات في تطبيق Instagram على بعض أجهزة iOS، كما أنه تم اكتشاف هذه الخطوة لأول مرة من قبل المهندس العكسي جين مانشون وونغ في مارس.


وقال متحدث باسم الشركة لرويترز "نريد أن نكون أكثر وضوحا بشأن المنتجات والخدمات التي تعد جزءًا من Facebook".

أيضًا سيضيف Facebook اسمه إلى خدمة مراسلة WhatsApp حسبما ذكرت The Information في وقت سابق من يوم الجمعة.

حيث كان Facebook قد اشترى Instagram  في عام 2012 و WhatsApp في عام 2014 ويستخدم كل منها الآن أكثر من مليار شخص
كما أن Instagram قد أصبح مهمًا بشكل كبير في إضافة إيرادات Facebook حيث ظل التطبيق بمنأى إلى حد كبير عن الفضائح المتعلقة بخصوصية الشركة الأم المالكة له، كما أنه يجذب المستخدمين الشباب بمعدل أسرع بكثير مما يجذب المزيد من المعلنين.

قال Facebook في يوليو إن القواعد الجديدة وتغييرات المنتجات التي تهدف إلى حماية خصوصية المستخدمين ستؤدي إلى إبطاء نمو إيراداتها إلى العام المقبل، كما وافقت على دفع 5 مليارات دولار لتسوية تحقيق الت أجرته لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية حول خصوصيات البيانات.

اقرأ أيضًا : يتيح لك Facebook التحكم في الإعلانات والحد منها ؛ إليك الطريقة
 قد يعمل WhatsApp Web قريبًا بدون الحاجة إلى الأتصال بالهاتف