جاري التحميل ...

إعلان الرئيسية (العرض كامل)

قد يكون متصفح Google Chrome هو المتصفح الأكثر شيوعًا، ولكن لديه عادة سيئة مزعجة للغاية وهو السؤال المستمر عما إذا كنت تريد أن يكون موقع الويب الذي تزوره قادرًا على إرسال إعلامات إليك

منع الاشعارات على جوجل كروم, متصفح, ايقاف الاشعارات
كيفية منع الإشعارات المزعجة على متصفح Google Chrome

في الحقيقة أنها ليست فقط الإعدادات الإفتراضية في متصفح جوجل كروم هي فقط من تسمح بذالك بل أن هناك بعض مواقع الويب تحمل الإعلانات الدعائية أكثر من المحتوى الذي تقدمه مثل مواقع إختار الروابط ومواقع تحميل الملفات.

وإذا كنت متعبًا من هذه الإشعارات المزعجة فهناك طريقة سهلة لجعلها تختفي إلى الأبد من متصفحك جوجل كروم والذي نعتمد عليه بشكل رئيسي.

طريقة منع الإشعارات على متصفح جوجل كروم



  •  قم بتشغيل قائمة إعدادات Chrome ابدأ بتشغيل قائمة إعدادات Chrome والتي يمكنك العثور عليها في القائمة العليا بجانب شريط العناوين ثم انتقل إلى أسفل وحدد "الإعدادات".
  •  ابحث عن قائمة "متقدم" بمجرد تحديد الإعدادات سيؤدي ذلك إلى فتح علامة تبويب جديدة مع مجموعة من القوائم مرة أخرى قم بالتمرير إلى الأسفل وحدد "متقدم".
  • بعدها قم بتحديد على "إعدادات الموقع" من القائمة المتقدمة قم بالتمرير لأسفل إلى "إعدادات الموقع" ، أسفل قسم "الخصوصية والأمان".
  • البحث عن "الإشعارات" بمجرد دخولك إلى "إعدادات الموقع"  حدد "الإشعارات" أول شيء ستراه هو "اسأل قبل الإرسال (مستحسن)"  قد يكون هذا هو الإعداد "الموصى به" من قبل متصفح جوجل كروم لكن لا تدع عبارة Google المربكة تخدعك إذا تم تمكين ذلك فهذا يعني أن مواقع الويب ستتمكن بشكل مجاني من إرسال هذه الطلبات المزعجة للإشعارات إليك، قم بتبديل هذا الإعداد.

لاحظ أنه لا يتعين عليك اتباع نهج كل شيء هنا من الإعدادات الإفتراضية وإذا كانت هناك بعض مواقع الويب التي تريد أن ترى الإخطارات منها، يمكنك إضافة مواقع محددة في القسم أدناه المسمى "السماح" ببعض مواقع الويب من إرسال الإشعارات وبالمثل إذا كان هناك بضعة مواقع مزعجة تريد حظرها، يمكنك إضافتها إلى القسم الموجود أمامك والذي يدعى قسم "حظر".

اقرأ أيضًا : كيف يمكن أن يساعدك Google في العثور على هاتفك المفقود : إليك الطريقة

تعطيل الوصول إلى الموقع على متصفح جوجل كروم


نظرًا لأنك تعبث بالفعل مع إعدادات Chrome وتغير الإعدادات الإفتراضية بمايتناسب معك، فلماذا لا تمضي قدمًا إلى الأمام وتقوم بتعطيل قدرة متصفح Chrome Google على تتبع موقعك بالضبط، كما أنها ميزة أخرى موجودة على متصفح جوجل كروم وعلى ما يبدو أن العديد من مواقع الويب العشوائية بها قد يسيء استخدامها أيضًا. 

للقيام بذلك إرجع إلى "إعدادات الموقع" في (الخطوة رقم 3 أعلاه) وحدد "الموقع" بعد ذلك تأكد من تحويله إلى "محظور" .

هذا فقط كل شيء وينبغي الأن على متصفح Chrome Google من أن يحفظ جميع تغييراتك تلقائيًا، لذلك لا داعي للقلق بشأن انتظار تحديث تفضيلاتك. 

بالطبع هناك أيضًا مجموعة كاملة من الإعدادات الأخرى الإفتراضيه التي يجب أن تفكر في تغييرها إذا كنت تريد أن تشعر بالأمان أثناء تصفحك وإستخدام Google، ولكن هذه الإعدادات التي قمنا بها على الأقل يجب أن تؤدي إلى حظر الإعلامات والوصول إلى موقعك إلى جعل التصفح اليومي أقل إزعاجًا مما كان عليه سابقًا.

اقرأ أيضًا : طريقة تسريع تحميل الملفات في متصفح جوجل كروم 2019
تعديل المشاركة
Reactions:

الزوار شاهدوا أيضًا