كيفية حذف حساب فيس بوك نهائيا أو الغاء تنشيط فيسبوك

سواء كنت تريد أن تكون من رواد Facebook أو ممن يحبون أن يقضي أكثر أوقاته على فيسبوك فقد تحتاج يومًا ما إلى حذف حساب فيس بوك لأمر قد يكون بالغ في الخصوصية.

حذف حساب فيس بوك, تعطيل حساب فيس بوك, حذف حساب الفيس بوك دون الانتظار 14 يوم, حذف حساب فيس بوك بعد 14 يوم. طريقة حذف حساب الفيس بوك نهائيا ولا يمكن استرجاعها, حذف حساب الفيس بوك من الجوال, رابط حذف حساب الفيس, طريقة حذف حساب الفيس بوك نهائيا delete facebook account, حذف الفيس بوك الخاص بي نهائيا
كيفية حذف والغاء تنشيط حسابك على Facebook

لذلك إذا كنت قلًق في شأن خصوصياتك على فيس بوك من أمر ما وذلك قد يكن لمخاوف مختلفة وعديدة فإليك الطريقة الصحيحة والسليمة التي يمكنك من خلالها إما حذف حسابك على Facebook نهائيًا أو إلغاء تنشيطه في بضع خطوات بسيطة فقط.

لكن قبل ذلك، من الأفضل لك دائمًا أن تقوم بتنزيل بياناتك على Facebook، والتي تشمل الصور و مقاطع الفيديو ونصوص الرسائل وما إلى ذلك قبل إتخاذ أي أمر.

كيفية إلغاء تنشيط حسابك على Facebook


هناك طريقتان للخروج أو حذف حسابك على Facebook بشكل دائم، يمكننا أن نقول أن خيارك الأول هو إلغاء تنشيط حسابك على Facebook وبذالك فإنا إلغاء تنشيط حسابك على Facebook سوف يؤدي إلى جعل صفحتك غير قابلة للوصول ولن تحذف أيً من بياناتك حيث يوفر لك فيس بوك هذه الطريقة على الأقل كي تفكر عما إذا كان يمكنك العيش بدون Facebook أم لا.

الشيء الجيد في هذا الخيار هو أنه لا يزال يسمح لك بمتابعة استخدام Facebook Messenger و Facebook Logins كما يتيح لك تجربة حذف حسابك قبل إتخاذ أي قرار.

كيفية الغاء تنشيط حسابك على Facebook

انقر على القائمة المنسدلة في قائمة الحساب أعلى صفحة Facebook، ثم اختر "الإعدادات" ثم اختر "عام"بعد ذالك انتقل إلى "إدارة حسابك" سترى الآن خيار "إلغاء تنشيط حسابك" أو قم بالدخول على الربط التالي.

https://www.facebook.com/deactivate/

في حال كنت تود الرجوع لإستخدام فيسبوك وتنشيط حسابك على Facebook في يوم ما، يمكنك ببساطة إعادة تنشيط حسابك وذلك عن طريق تسجيل الدخول مرة أخرى على حسابك في Facebook، وبذلك سيتم تفعيل واستعادة حساب فيس بوك الخاص بك من جديد.

في المقابل أذا كان الغاء تنشيط حسابك يسببه قلق من أمر الخصوصية من قبل فيس بوك، فتأكد إن الغاء تنشيط حساب فيس بوك الخاص بك لن يجدي نفعًا.

بالطبع قد يبدو إلغاء تنشيط حسابك أمرًا سهلاً، لكن ذلك لا يحذف بياناتك من خوادم Facebook، وكل مافي الأمر أنه يتوقف عن إظهار حسابك عن المستخدمين على الشبكة ومحركات البحث الآخري لا أكثر.

أما إذا كنت تريد حذف حسابك على فيس بوك بشكل نهائي فإليك هذه الطريقة.

كيفية حذف حساب Facebook بشكل نهائي


يعد حذف حساب Facebook قرارًا كبيرًا بنسبه للبعض، لذا كن واضحًا في الأفكار قبل الخروج من Facebook، لآن حذف حسابك لن يؤدي فقط إلى إزالة ملفك الشخصي على Facebook، ولكن سيؤدي ذالك أيضًا إلى حذف جميع الصور ومقاطع الفيديو وتحديثات الحالة وقائمة الأصدقاء والرسائل وما إلى ذلك.

أيضًا عندما تقوم بحذف حسابك، لن تتمكن من استخدام Facebook Messenger بعد الآن، بالإضافة إلى ذلك، لن يسمح لك بتسجيل الدخول إلى تطبيقات مثل Spotify أو مواقع الويب الأخرى التي تستخدم Facebook لتسجيل الدخول.

لان حذف حسابك على فيس بوك يؤدي إلى حذف جميع بيانات تسجيل الدخول على المواقع والتطبيقات الأخرى تلقائيًا والتي قمت بتسجيل الدخول إليها عن طريق حسابك على فيس بوك.

لحذف حساب Facebook الخاص بك نهائيًا، اتبع الخطوات التالية

انقر على القائمة المنسدلة في قائمة الحساب أعلى يمين صفحة Facebook، ثم أختر "الإعدادات" بعدها أختر "معلوماتك على Facebook" في اللوحة اليمنى حدد زر "عرض" بجوار حذف حسابك وإلغاء التنشيط بعدها حدد "حذف الحساب نهائيًا" أدخل كلمة المرور الخاصة بك واختر متابعة حذف الحساب أو قم بدخول على الرابط التالي.

https://www.facebook.com/deactivate_delete_account/

إذا غيرت رأيك بعد حذف حسابك، فستظل تحصل على 30 يومًا للعودة إلى Facebook إبتداًء من تاريخ حذف الحساب، وبعد 30 يومًا سيتم حذف جميع معلومات حسابك نهائيًا.

لذلك من الأفضل دائمًا تنزيل بيانات Facebook الخاصة بك، والتي تتضمن الصور ومقاطع الفيديو ونصوص الرسائل وما إلى ذلك.

من المعلومات التي يقولها Facebook أيضًا عن إزالة المحتوى الخاص بك بعد حذف حسابك "قد يستغرق الأمر ما يصل إلى 90 يومًا من بداية عملية الحذف للحساب، لحذف كل الأشياء التي نشرتها " لكنك لن تستطيع العودة إلى حسابك بعد 30 يومُا من حذف الحساب.

لتنزيل نسخة من بيانات Facebook الخاصة بك، اتبع الخطوات التالية

انتقل إلى الرابط التالي

https://www.facebook.com/settings

انقر فوق "تنزيل نسخة من بيانات Facebook الخاصة بك" ثم اضغط على "تنزيل الأرشيف" وسيتم تنزيل جميع البيانات الخاصة بك من صور وفيديوهات وما إلى ذالك على شكل ملف.

أخيرًا إذا كان هناك إي إستفسارات أخرى قم بكتابتها في ااتعليقات، أو مراسلتنا عن طريق صفحة إتصل بنا كما يمكن مراسلتنا عبر مواقعنا على شبكات التواصل الإجتماعي.