جاري التحميل ...

إعلان الرئيسية (العرض كامل)

أضاف تطبيق التراسل الفوري واتس اب المملوك لشركة Facebook في فبراير من هذا العام ميزة جديدة إلى تطبيق واتساب الذي يستند على نظام iOS والتي تتيح لمستخدمي iPhone من حفظ بياناتهم الخاصة على التطبيق  لمزيد من الخصوصية.
طريقة قفل واتس اب بواسطة بصمة الآصبع
طريقة قفل والغاء قفل واتس اب بواسطة بصمة الآصبع للاندرويد

حيث يمكن لمستخدمي iPhone استخدام Face ID أو Touch ID، وذلك اعتمادًا على الهاتف الذي يمتلكه، لقفل التطبيق.

الآن وبعد مرور سبعة أشهر تقريبًا من إضافة الميزة على الهواتف التي تستند على نظام iOS، يضيف WhatsApp نفس الميزة لتطبيقه على Android كما قام في وقت سابق بالإعلان عن ميزة الرسائل التي يتم توجيهها بشكل متكرر.

حيث يمكن الآن لجميع مستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android والذين يستخدمون "WhatsApp beta" لنظام Android الآن من فتح وإغلاق هواتفهم الذكية باستخدام مستشعر بصمات الأصابع على هواتفهم الذكية.

وإذا كنت من مستخدمي الإصدار التجريبي من تطبيق WhatsApp على Android، فيمكنك البدء في استخدام هذه الميزة عن طريق تحديث التطبيق الخاص بك إلى أحدث إصدار من التطبيق التجريبي "WhatsApp beta" الإصدار رقم 2.19.3.

بمجرد تحديث التطبيق، كل ما عليك القيام به لاستخدام ميزة قفل والغاء قفل واتس آب بواسطة بصمات الأصابع في تطبيقك التجريبي لنظام Android هو اتباع الخطوات التالية:


كيفية قفل واتساب بواسطة بصمة الأصبع


  •  افتح التطبيق ثم انقر على القائمة في الواجهة الرئيسية من التطبيق لتظهر الإعدادات.
  • اضغط بعد ذلك على الإعدادات ثم اضغط على الحساب.
  • في إعدادات الحساب، انقر فوق خيار الخصوصية.
  • قم بالتمرير لأسفل والبحث عن خيار قفل بصمات الأصابع، حيث ستجد أنه تم إيقاف تشغيل هذا الخيار افتراضيًا.
  • اضغط على هذا الخيار وقم بتبديل الزر.
  • سيطلب منك WhatsApp بعد ذلك لمس مستشعر بصمة الإصبع.
  • بعد ذلك سيطلب منك WhatsApp تحديد المدة الزمنية التي تريد من خلالها قفل الهاتف، حيث يمكنك الاختيار بين، على الفور ، أو بعد 1 دقيقة ، أو بعد 30 دقيقة.
  • بعد ذلك يمكنك تبديل زر "عرض المحتوى في الإخطارات" إذا كنت تريد رؤية محتويات الرسالة التي تتلقاها في نافذة الإشعارات أو إغلاقها إذا كنت لا تريد رؤية محتويات الرسالة في نافذة الإشعارات.

تجدر الإشارة في ذلك إلى أن ميزة المصادقة البيومترية لـ WhatsApp قد شهدت العديد من التغييرات على مدار الشهرين الماضيين.

حيث كانت الميزة تسمى سابقًا ميزة المصادقة عندما تم الإبلاغ عنها في البداية بواسطة مدونة WABetaInfo المتخصصة في نشر أخر أخبار واتس اب.

بعد ذلك تم تغيير هذا الاسم لاحقًا إلى Screen Lock قبل إصداره باسم Fingerprint Lock للمستخدمين التجريبيين لتطبيق WhatsApp على Android.

بالعودة إلى الميزة، الآن بعد أن أصبحت الميزة متوفرة على تطبيق WhatsApp التجريبي على نظام Android، فلن يمر الكثير من الوقت حتى يتم نشر الميزة فعليًا على WhatsApp لجميع المستخدمين.
التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:

الزوار شاهدوا أيضًا