جاري التحميل ...

إعلان الرئيسية (العرض كامل)

قال مسؤولون تنفيذيون في الشركة لرويترز إن شركة Huawei Technologies تخطط للمضي قدماً في إطلاق هواتف ذكية متطورة جديدة في أوروبا على الرغم من أنها قد لا تكون قادرة على تقديم نظام تشغيل Android الرسمي لـ Google وتطبيقات مستخدمة على نطاق واسع مثل خرائط Google.
تخطط هواوي لإطلاق Mate 30
تخطط هواوي لإطلاق هاتف Mate 30 في ظل حظر وجوجل

من المقرر أن تكشف شركة صناعة الهواتف الذكية رقم 2 في العالم النقاب عن خط هواتف Mate 30 الجديد في 18 سبتمبر في ميونيخ، وذلك وفقًا لمصدر مطلع على الموضوع، على الرغم من أنه ليس من الواضح متى سيتم بيع الأجهزة.

يعد جهاز Mate 30، الذي تم تصميمه للعمل على شبكات الجيل الجديد 5G، أول إطلاق رئيسي للهواتف الذكية من Huawei، منذ أن أدرجت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب شركة هواوي في القائمة السوداء للشركة بشكل فعال في منتصف شهر مايو، زاعمةً أنها متورطة في أنشطة تجسس قد تعرض الأمن القومي الأمريكي للخطر، كما أنا شركة هواوي تنفي ذلك.

وقال متحدث باسم Google لرويترز إن Mate 30 لا يمكن بيعه مع تطبيقات وخدمات Google المرخصة بسبب الحظر الأمريكي على مبيعات Huawei، وقال المتحدث إن فترة الاستراحة المؤقتة التي أعلنتها الحكومة الأمريكية الأسبوع الماضي لا تنطبق على المنتجات الجديدة مثل Mate 30.

يمكن للشركات الأمريكية أن تسعى للحصول على ترخيص لمنتجات معينة لإعفائها من الحظر.

كما أن Google لم توضح، وهي جزء من شركة Alphabet Inc، ما إذا كانت قد تقدمت بطلب للحصول على ترخيص لتقديم تطبيقاتها وخدماتها المعروفة باسم Google Mobile Services، على الرغم من أنها قالت في الماضي إنها تريد الاستمرار في Huawei.

ذكرت رويترز هذا الأسبوع أن وزارة التجارة الأمريكية تلقت أكثر من 130 طلبًا من الشركات للحصول على تراخيص لبيع سلع أمريكية إلى Huawei، لكن لم يتم منح أي طلب.

يوضح عدم اليقين المحيط بـ Mate 30 الارتباك الذي يسود هواوي وشركائها التجاريين نتيجة للحرب التجارية المتصاعدة بين الصين والولايات المتحدة، في حين تم وضع القائمة السوداء لهواوي استجابةً للمخاوف الأمنية، بينما أشار الرئيس ترامب إلى أنه يمكن رفعها كجزء من صفقة تجارية.

وقال جو كيلي المتحدث باسم هواوي لرويترز "ستواصل هواوي استخدام نظام التشغيل ونظام التشغيل أندرويد إذا سمحت لنا الحكومة الأمريكية بذلك"، "وإلا، فسوف نواصل تطوير نظام التشغيل ونظامنا الإيكولوجي".

بينما رفضت وزارة التجارة التعليق على التساؤلات، قائلًا: لا جوجل، لا المبيعات؟

ومن المحتمل أن تستخدم Huawei إصدارًا مفتوحًا من Android دون الوقوع في الحظر الأمريكي على مبيعاتها، ولكن لا يمكن استخدام تطبيقات Google إلا في أوروبا بموجب ترخيص مدفوع من شركة البحث العملاقة، كما لا توجد رسوم للترخيص خارج أوروبا.

وقال المحلل المستقل ريتشارد وندسور "بدون خدمات Google، لن يشتري أحد الجهاز"، كما أنه عادةً ما يتم تحميل برنامج Google مسبقًا على أجهزة Android.

أعلنت شركة Huawei في وقت سابق من هذا الشهر عن نظام التشغيل للهواتف المحمولة الخاص بها، المسمى Harmony، لكن المحللين والمسؤولين التنفيذيين في Huawei يشككون في أنه بديل بديل لنظام Android.

قفزت شركة Huawei سريعًا إلى المرتبة الأولى في عالم الهواتف الذكية في السنوات الأخيرة وذلك بفضل الأجهزة التي تحظى بتقدير كبير، وكانت أوروبا سوقًا رئيسيًا.


لكن الحظر الأمريكي وجه ضربة قوية للمبيعات خارج الصين، حيث انخفضت حصتها في سوق هواوي في أوروبا إلى 19.3٪ في الربع الثاني من هذا العام من 24.9٪ في الربع الأول، حسبما ظهرت أرقام الإحصائيات من Counterpoint Research.

في وقت متأخر من الأسبوع الماضي، حقق كبار المسؤولين التنفيذيين من Huawei إنسجم واثق فيما يتعلق Android و Google.

وقال فينسنت بانج ، نائب الرئيس الأول ومدير مجلس إدارة شركة Huawei، أمام أعلى تجمع إعلامي في مركز التجارة العالمي One في مدينة نيويورك، وهو رمز أمريكي من المثابرة: "هواتفنا الجديدة ستظل قائمة على نظام Android".

وقال أيضًا "نريد الحفاظ على معيار واحد ونظام بيئي واحد وتكنولوجيا واحدة."

وهواوي على ثقة من أن الأجهزة الأخرى في الهاتف الجديد ستكون متوافقة مع القانون الأمريكي.

سيتم الكشف عن أدمغة خط 30 Mate، مع مجموعة شرائح Kirin 990، رسميًا في السادس من سبتمبر بواسطة ريتشارد يو، كبير المسؤولين التنفيذيين في شركة Huawei، عندما يلقي خطاب الافتتاح الرئيسي في معرض IFA لتقنية المستهلك في برلين.

تم تطوير Kirin 990 بواسطة HiSilicon، وحدة رقائق Huawei، استنادًا إلى مخططات من مصمم الرقاقات البريطاني ARM Holdings، المملوك لشركة SoftBank اليابانية.

قطع ARM العلاقات مع Huawei بعد الحظر الأمريكي لأن تصاميمها تحتوي على تكنولوجيا من أصل أمريكي، لكن تحدث مصدرًا على دراية بخطة Huawei قال إن ترخيص ARM يعتمد على العمل الذي سبق وضع القائمة السوداء لهواوي.

قالت شركة Huawei الأسبوع الماضي إنها تمتلك ملكية دائمة لرخصة ARMv8 ولن تتأثر الرقائق بقائمة الحظر، بما في ذلك Kirin 990.

رفض ARM التعليق على علاقته بشركة Huawei، قائلاً فقط أن "ARM يواصل الالتزام بقيود وزارة التجارة الأمريكية الأخيرة ونلتزم بالإرشادات المتعلقة بأنواع محددة من المحادثات المسموح بها، تقنية أو غير ذلك".

المواصفات هواوي Mate 30 
  • أداء      |  الثماني النواة 
  • عرض    |  6.5 "(16.51 سم) 
  • تخزين   |  128 جيجابايت 
  • كاميرا  |  24 + 16 + 8 + 5 MP 
  • بطارية |  4200 مللي أمبير 
  • رام      |  6 جيجابايت

لمزيد من الآخبار التقنية يمكنك زيارة قسم "تقارير".


التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:

الزوار شاهدوا أيضًا