جاري التحميل ...

إعلان الرئيسية (العرض كامل)

كشفت دراسة بيو للبحوثات بعد تحليل بعض أكثر القنوات شعبية في YouTube عن تفاصيل مهمة تتعلق بكلمات رئيسية محددة تزيد من مشاهدات الفيديوهات على اليوتيوب
كلمات دلالية, يوتيوب, YouTube, زيادة مشاهدة الفيديو
كلمات رئيسية تزيد من عدد مشاهدة الفيديوهات على YouTube
اقرأ أيضًا : يوتيوب ليس للأطفال. لكن مقاطع الفيديو الخاصة بالأطفال تعد هي الأكثرها شعبية

كلمات رئيسية تزيد من مشاهدة فيديوهات YouTube


وفقًا للدراسة أجريت من قبل مركز بيو للإبحاث فإن مقاطع الفيديو على YouTube التي ذكرت كلمات رئيسية مثل "Fortnite" أو "prank" في عناوينها أكثر من خمسة أضعاف عدد مرات المشاهدة المتوسطة مقارنةً بمقاطع الفيديو التي تحتوي على عناوين لم تقم بذلك.
حيث تم العثور على مقاطع الفيديو التي ذكرت لعبة الفيديو "Fortnite" ، على وجه الخصوص في عنواين مقاطع الفيديو الخاصة بها، لتكون أكبر زيادة في عدد المشاهدات بالمقارنة مع غيرها، حيث قالت أن 15% من عمليات تحميل ألعاب الفيديو من قنوات YouTube الشهيرة كانت تحمل كلمة "Fortnite" في عنوانها.

كما تشمل غيرها من عناوين الفيديو الأكثر شعبية سلسلة من العاب الفيديو مثل "كرة القدم ، و Roblox ، و PUBG"  كما أن أداء مقاطع الفيديو باستخدام الكلمات "حظة" و "مضحكة" في عناوينها كان أفضل من المتوسط.

كما وجدت الدراسة أيضًا أنه بشكل عام حصل المحتوى المرتبط بألعاب الفيديو ومقاطع الفيديو الموجهة للأطفال ومقاطع الفيديو التي تعرض أطفال تقل أعمارهم عن 13 عامًا على عدد أكبر من مرات المشاهدة في المتوسط ​​مقارنةً بأنواع أخرى من مقاطع الفيديو الآخرى على YouTube.

بالإضافة إلى "prank" فآنه أيضًا زاد عدد مرات مشاهدة عناوين الفيديو التي تحتوي على كلمات رئيسية مثل "ASMR" و "challenge" و "superhero" و "box".


أيضًا فإن مقاطع الفيديو التي تحتوي على كلمة "مكياج" في عناوينها حصلت على زيادة في عدد مرات المشاهدة أكثر من مقاطع الفيديو الأخرى من نفس الفئة، كما أدى وضع كلمة "DIY" أو "سهل" في فيديو إرشادي إلى زيادة المشاهدات كما أن محتوى الأطفال الذي يحتوي على الكلمات "slime" أو "rainbow" حصل على عدد أكبر من المشاهدات أيضًا.

أيضًا فإن إستخدام مصطلحات الإنتباه "نهائي" أو "مجنون" أو "أسوأ" أدى إلى مزيد من الماهدات أيضًا.

كما أنه تفوق محتوى YouTube المرتبط بالأخبار والذي يحتوي على الكلمات "Trump" أو "President" على الأحداث الجارية ومقاطع الفيديو السياسية الحالية، حيث وجدت الدراسة أن 36 بالمائة من مقاطع الفيديو التي نشرتها القنوات الشعبية في هذه الفئة تحتوي على واحدة على الأقل من هاتين الكلمتين في عناوين الفيديو الخاصة بهم. 

كما تركزت دراسة بيو على 43،770 من قنوات يوتيوب الآكثر شعبية والتي جمعت ما لا يقل عن 250،000 مشترك بحلول نهاية عام 2018 وفقًا لدراستها، حيث نشرت قنوات YouTube التي تم تحليلها من أجل الدراسة حوالي ربع مليون مقطع فيديو تقريبًا في الأسبوع الأول من عام 2019 وكان متوسط ​​مقطع الفيديو يبلغ حوالي 12 دقيقة. 

حيث بلغ إجمالي عدد المحتوى 48،486 ساعة، والذي تم عرضه أكثر من 14.2 مليار مرة خلال الأيام السبعة الأولى التي تم نشره فيها.

اقرأ أيضًا : تتصدر PUBG Mobile Lite متجر Google Play في أول 3 أيام من الإطلاق

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:

الزوار شاهدوا أيضًا