قريبًا - يمكن قفل WhatsApp على Android بواسطة مستشعر البصمات

سوف يقوم WhatsApp قريبًا بطرح الميزة التي طال انتظارها والتي تتيح لمستخدمي Android قفل التطبيق وإلغاء قفله من خلال مستشعر البصمات.
قريبًا - يمكن قفل واتساب على اندرويد بواسطة مستشعر البصمات
قريبًا - يمكن قفل WhatsApp على Android بواسطة مستشعر البصمات

وقد تم إتاحة هذه الميزة مؤخرًا لمستخدمي Apple iPhone، كما أن الميزة القادمة هي جزء من أحدث إصدار تجريبي من WhatsApp لنظام Android .

كما يوحي واتس آب، أنه يمكن لمستخدمي WhatsApp  على Android من قفل وإلغاء قفل التطبيق من خلال جهاز استشعار بصمة الإصبع، هذا يعني أن المستخدمين لن يحتاجوا بعد الآن إلى تنزيل تطبيقات الجهات الخارجية أو ما يسمى بتطبيقات الطرف الثالث لإضافة نمط إضافي أو كلمة مرور على التطبيق.

 ووفقا لمدونة WABetainfo المتخصصة في نشر أخر أخبار واتس آب،  سوف يحتاج المستخدمين إلى استخدام البصمة لفتح WhatsApp عند الموافقة على تلقي أو رفض المكالمات إذا تم تأمين التطبيق في الخلفية.

كما سيتمكن المستخدمون أيضًا من الرد على الرسائل من خلال الإشعار لأن مصادقة البصمة ضرورية فقط لفتح التطبيق.

كما سيمنح WhatsApp أيضًا للمستخدمين خيار اختيار الوقت الذي يتم فيه قفل تطبيق WhatsApp تلقائيًا، وذلك على غرار قفل الشاشة الرئيسية للهواتف، أيضًا يمكن للمستخدمين الاختيار فيما أذا كان يتم قفل التطبيق على الفور، أو بعد دقيقة واحدة، أو بعد 30 دقيقة.

قدم WhatsApp في وقت سابق من هذا العام دعم قفل التطبيق من خلال مستشعر البصمة لمستخدمي iPhone، كما يدعم WhatsApp أيضًا ميزة Face ID على أجهزة iPhone المتوافقة، ولكن من غير المرجح أن تطرح الشركة ميزة Face Unlock لمستخدمي Android وذلك مراعاًة لمعايير الأمان السيئة.

لتمكين أداة استشعار بصمة WhatsApp على جهاز iPhone الخاص بك، افتح التطبيق> الإعدادات> اختر الحساب وانقر على الخصوصية> لتبديل الزر لتمكين قفل الشاشة.