كيفية منع Facebook من استهلاك البيانات على هاتفك الذكي

يوفر Facebook لمستخدميه إعدادات يمكن من خلالها التحكم في جودة تحميلات الصور والفيديو كما يوفر Facebook أيضًا إعدادات يمكنك من خلالها التحكم في مقاطع الفيديو التي تعمل تلقائيًا.
كيفية منع Facebook من استهلاك البيانات
كيفية منع Facebook من استهلاك البيانات على هاتفك الذكي

حيث يعتبر Facebook من بين أحد أفضل تطبيقات شبكات التواصل الاجتماعي في العالم وكما تشير الإحصائيات فإن أرقام النمو المتزايد على Facebook في تزايد مستمر حيث بلغ في 2019 يونيو عدد المستخدمين 1.59 مليار مستخدم نشط يوميًا وبحلول 30 يونيو 2019 بلغ 2.41 مليار مستخدم نشط شهريًا.

إذًا مع كل هذه الأرقام لابد من أن هناك الكثير من المستخدمين ممن يعانون من استهلاك فيس بوك للبيات على هواتفهم وقد تكن أنت واحًد منهم، خصوصًا عندما نقضي معظم أوقاتنا على فيس بوك عند الفراغ.

إذا مع كل هذا التصفح الذي لا ينتهي لقراءة أخر الأخبار على Facebook فأنه لا يستهلك الكثير من الوقت فحسب، لكنه يستهلك أيضًا الكثير من البيانات على هواتفنا، ولكن هناك طريقة بسيطة يمكنك من خلالها تقييد التطبيق من استنزاف بيانات هاتفك الذكي بكل سهولة.

لذلك أتبع هذه الإرشادات مع تنفيذ جميع الخطوات التالية حتى تتمكن من إيقاف استهلاك فيس بوك للبيانات الخاصة بك على هاتفك الذكي.

وقبل أن نبدأ يمكنك أيضًا أن تعرف كيفية حذف والغاء تنشيط حسابك على Facebook كما يمكنك أيضًا معرفة كيفية التحكم في الإعلانات على Facebook والحد منها .


طريقة منع فيس بوك من استهلاك البيانات


يوفر لك Facebook إعدادات بسيطة لا يمكنك من خلالها التحكم في جودة الصور ومقاطع الفيديو فحسب ولكن يمكنك أيضًا التحكم في وقت تشغيل مقاطع الفيديو التي تراها في موجز أخبار Facebook.

  • افتح تطبيق Facebook على هاتفك الذكي.
  • الآن اضغط على الأيقونة في الركن الأيسر من الجهة العلياء من التطبيق.
  • اضغط على خيار الإعدادات سوف تجده تحت خيار الإعدادات والخصوصية.
  • انتقل الآن لأسفل وانتقل إلى خيار الوسائط وجهات الاتصال.
  • هنا قم بإيقاف الزر "تبدأ مقاطع الفيديو الموجودة في أخر الأخبار بصوت" حتى تراه في الون الرمادي.
  • قم بإيقاف الزر التالي أيضًا "تحميل مقاطع الفيديو بدقة عالية".
  • أيضًا قم بإيقاف الزر "تحميل الصور بدقة عالية".
  • الآن انقر فوق خيار التشغيل التلقائي "على بيانات أتصال الهاتف المحمول وشبكات Wi-Fi" ثم قم بتغير ذلك إلى "عدم تشغيل مقاطع الفيديو تلقائيًا مطلقًا".

طريقة توفير البيانات على فيس بوك


يوفر Facebook أيضًا لمستخدميه خيار توفير بيانات الاتصال والذي يقوم بدوره في التقليل من حجم الصورة ويعطل خيار تشغيل الفيديو تلقائيًا

إن كنت لا تعرف طريقة عمل ذلك أتبع الخطوات التالية مع تنفيذ الخطوات على فيس بوك.

  • انقر فوق الأيقونة في العمود الجانبي من الجهة اليسرة.
  • الآن اضغط على الإعدادات والخصوصية.
  • الآن اضغط على خيار توفير البيانات وقم بتفعيل خيار "ميزة توفير بيانات الاتصال".

ملاحظة: في حال لم تجد الإعدادات الذي قمنا بشرحها كما هي على هاتفك على فيس بوك، قم بتحديث التطبيق إلى أخر إصدار.

إذا كان لديكم إي استفسارات أخرى يرجاء مشاكتنا بها في التعليقات، كما نود منك أن تتكرم بمشاركة المقالة مع إصدقائك على شبكات التواصل الاجتماعي.