الوقت الذي ستصدر فيه Google تحديث Android 10 OS لهواتف Pixel

ستصدر Google رسميًا الإصدار التالي من نظام التشغيل Android الذي يطلق عليه أسم Android 10 في 3 سبتمبر.
تحديث Android 10 OS لهواتف Pixel
الوقت الذي ستصدر فيه Google تحديث Android 10 OS لهواتف Pixel

ووفقًا لتقرير صادر عن PhoneArena ، ستصدر Google تحديث Android 10 لهواتف Pixel في ذات اليوم نفسه، بحيث سيكون التحديث متاحًا لجميع هواتف Pixel - سلسلة Pixel و Pixel XL و Pixel 2 وسلسلة Pixel 3 وسلسلة Pixel 3a.

بقدر ما يتعلق الأمر بالميزات، أضافت Google الوضع المظلم في Android 10 إلى جانب ميزات الخصوصية المحسنة، كما سيحتوي Android 10 أيضًا على "وضع سطح المكتب" الذي سيسمح للهاتف بالاتصال بأجهزة الكمبيوتر المكتبية بطريقة أسهل.

بينما لن يحقق Android 10 بعض التغييرات في تصميم واجهة المستخدم فحسب، بل يمنح المستخدمين أيضًا فرصة للتجول مع سمات الألوان، ومن المحتمل أن تظل لهجات الألوان محدودة في الإصدار النهائي، وفي نفس السياق، يمكن العثور على هذا في "خيارات المطور" في الإصدار التجريبي.

ستقدم Google أيضًا ميزات مثل خيار "المشاركة السريعة" لنقل الملفات ومؤشر البطارية المختلف واتصال Wi-Fi من خلال رمز الاستجابة السريعة والمزيد.


وفي الوقت نفسه أيضاً، أعلنت Google مؤخرًا أنها ستتخلى تمامًا عن ممارسة تسمية إصدارات Android بإسماء الحلويات الشهيرة مثل مارشميلو وغيرها من التسميات السابقة، وسيتم تسمية Android Q باسم Android 10.

ليس فقط التسمية، لقد غيّرت Google أيضًا شعار ولون العلامة التجارية، وبالفعل لقد تغير لون الشعار من الأخضر إلى الأسود بينما يظل الروبوت الذي يعمل بنظام Android، شرحًا لتغيير اللون.

أيضًا قالت Google: "إنه تغيير بسيط، وذلك لاننا وجدنا أنه من الصعب قراءة اللون الأخضر، خاصةً للأشخاص ذوي الإعاقات البصرية، وغالبًا ما يتم إقران الشعار بألوان يمكن أن تجعل من الصعب رؤيتها - لذلك توصلنا إلى مجموعة جديدة من مجموعات الألوان التي تعمل على تحسين التباين".

كما ستبدأ Google في استخدام الشعار المحدّث في الأسابيع المقبلة مع الإصدار النهائي من Android 10.

وللميزد من الأخبار التقنية: يمكنك زيارة قسم "تقارير".