جاري التحميل ...

إعلان الرئيسية (العرض كامل)

عند سقوط هاتفك في الماء فإن أول ما تصاب به هو الذعر والقلق الشديد وفي الغالب فإن هناك البعض ممن يصاب بالإحباط فور وقوع هاتفه الذكي في الماء.
ما يجب فعله عند سقوط هاتفك في الماء
ما يجب عليك فعله عند سقوط هاتفك في الماء إليك 7 نصائح رائعة

في الحقيقة أنه من الطبيعي أن تصاب بكل ذلك، حتى أن البعض قد يصل إلى حالة من الإرباك والهلع، ولكن من الذكاء هو التعامل مع مثل هذه المواقف بكل هدوء مع ضبط النفس من الارتباك الوقوع في الإحباط.

 وبالطبع عند وقوع هاتفك في الماء فإن أول ما سيخطر في بالك هو عدة أمور ومن بين ذلك هو إخراج الهاتف من الماء بسرعة ومحاولة التأكد من سلامته، ولكن هناك عدة خطوات يجب عليك إتباعها في ذلك وأشياء يجب عليك تجنبها لكي يعود هاتفك إلى العمل وكآن شيًء لم يكن.


كيفية حل مشكلة سقوط الهاتف في الماء


أولاً: بعد إخراج الهاتف من الماء قم بإطفائه مباشرًة أو قم بنزع البطارية عن الهاتف إن كان ذلك ممكنً، إذ أن الهدف من وراء ذلك هو قطع الطاقة عن الدارات داخل الهاتف، وذلك منعً لتعطيلها، في حال حدث ملامسة المياه لها.

ثانيًا: قم بتفكيك جميع أجزاء الهاتف القابلة للتفكيك مثل الغطاء وشريحة وبطاقة SD Card ومنفذ الشاحن ومنفذ سماعة الهاتف، ثم قم بتنشيفها جميعًا بواسطة قطعة قماش ناعمة قابلة لامتصاص المياه.

ثالثًا: قم بالاحتفاظ بجميع الأجزاء التي قمت تفكيكها عن الهاتف في مكان أمن وسليم من التعرض للخدش أو الكسر وذلك بعد تجفيفها هي أيضًا بحد ذاتها مع التأكد من تجفيف البطارية وعدم تعرضها للماء.

رابعًا: قم بأخذ الهاتف ووضعة في كيس صغير من الأرز النيئ لمدة تتراوح بين 24 إلى 48 ساعة حسب كمية التضرر التي تعرض لها الهاتف، وذلك لأن الأرز يعمل على امتصاص الرطوبة بالكامل حتى وإن كانت في الأجزاء الداخلية للهاتف.

خامسًا: عند الانتهاء من المدة التي خصصتها في تجفيف الهاتف قم بتركيب جميع القطع وتشغيله، وفي حال وجدة أنه مازل يعاني من تشنج في العمل فإن ذلك يدل على تعرض الهاتف الخاص بك لكميات كبيرة من المياه وعدم تطبيق الخطوات كما شرحناها بالتفصيل.

ملاحظـة: أيضًا أن كانت لديك خبرة في فك جميع الأجزاء الخارجية والقطع الداخلية للهاتف وصولاً إلى الشاشة والكاميرة على الهاتف، وتركيبها مرة أخره بدون الأضرار بشاشة هاتفك، إذًا فهناك طريقة لك أنت وحدك فقط إذ كنت خبير في الفك والتركيب وهي أفضل وأمن بكثير من الخطوات السابقة.

ولكن لكي تنجح في هذه المهمة يجب أن تكن خبير في فك الهاتف والتركيب وننصحك بعدم المجازفة أن كانت لا تمتلك خبره كافية حتى لا تسبب في فقدان هاتفك.


كيفية حل مشكلة سقوط الهاتف في الماء "للخبراء فقط"


أولاً: أذا أرادة تطبيق هذه الخطوات يجب أن تكن متخصص في صيانة الهواتف الذكية وخبير في فك قطع الهاتف وتركيبها مرة أخرى.

ثانيًا: قم بفك جميع أجزاء الهاتف الخارجية أولاً مثل بطاقة الشريحة و SD Card وغيرها من القطع الخارجية للهاتف

ثالثًا: قم بفك جميع القطع الداخلية للهاتف بحذر شديد حتى لا تسبب في كسر شاشة الهاتف أو حدوث أي أضرار أخرى.

رابعًا: قم بجلب فرشة أسنان عادة لم تعد تستخدمها مع كمية قليلة من "بنزين التنظيف" هنا يجب على التركيز "بنزين تنظيف" أي بنزين قابل للتبخر بسرعة عالية.

خامسًا: قم بغمس الفرشاة في البنزين ودعج جميع الأجزاء الداخلية للهاتف التي ترى أنها تعرضت للمياه.

سادسًا: دع الهاتف يتعرض للهواء ولفترة بسيطة حتى تجف مادة البنزين، ثم قم بتشغيله دون أي خوف.

ملاحظـة: في حال تعرض هاتفك لسقوط في المرحاض أو مياه البحر، قم بإطفاء الهاتف أو نزع البطارية إن أمكن ثم قم بوضعه تحت صنبور الماء، ثم دعه يمر على الهاتف بخفه شديدة حتى تزال الأملاح من على الهاتف، بعد ذلك قم بتطبيق جميع الخطوات السابقة.


ما يجب عليك تجنبه عند وقع هاتف في الماء



  • توقف عن توصيل الهاتف بأي تيار كهرباي قبل التأكد من تجفيف الهاتف، مع التأكد من إزالة سماعة الرأس من على الهاتف.
  • لا تحاول تشغيل الهاتف بأي شكل من الأشكال وأن كان ذلك لدواعي التأكد من سلامته.
  • لا تحاول الضغط على أي زر لكيلا تسبب في حدوث شرت كهربائي في اللوحة الرئيسية للهاتف.
  • لا تستخدم أي أداة من أدوات السيشوار أو أدوات التجفيف الساخنة، وذلك لأن السخونة الزائدة قد تفسد الأجزاء الداخلية للهاتف بدلاً من تجفيفها.
  • لا تعرض هاتفك إلى أشعة الشمس الساطعة، لأن ذلك سيؤدي إلى حدوث تلف في مستشعر شاشة المس للهاتف.
التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:

الزوار شاهدوا أيضًا