إليك طريقة حل مشكلة Windows 10 عالق في وضع S

يمثل وضع S في Windows 10 مشكلة لبعض الأشخاص، حيث يشتكي عدد من المستخدمين من أنهم غير قادرين على إخراج أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم من الوضع المحدود.
إليك طريقة حل مشكلة Windows 10 عالق في وضع S
إليك طريقة حل مشكلة Windows 10 عالق في وضع S

يتم تهيئة عدد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة، بما في ذلك Surface Go و Surface Laptop لتعمل مسبقًا في وضع Windows 10 S مما يمنع المستخدمين من تغيير محرك البحث الخاص بهم في Edge أو من تثبيت البرامج من خارج متجر Microsoft Store كما أنه من المفترض أن يكون من الممكن الخروج من وضع S ولكن تم تعطيل الخيار لعدة أيام من قبل شركة Microsoft.

حيث اعتادت شركة Microsoft إجبار المستخدمين على تحويل نظام التشغيل Windows 10 إلى وضع S، ولكنها تراجعت في النهاية وجعلت الخيار مجانيًا، كما أنه يجب أن يكون هذا أمرًا يمكنك القيام به عبر متجر Microsoft ولكن كما يوضح الأشخاص الذين يشتكون في منتديات Microsoft من أن هذا الخيار لا يعمل الآن.

 وكما يوصف أحد المستخدمين للمشكلة :

لقد اشتريت Microsoft Surface Go مؤخرًا للسفر، وعلى الرغم من أنني أستمتع به حتى الآن ، إلا أن هناك حاجة إلى إيقاف تشغيل وضع S  لتثبيت برنامج أو برنامجين إضافيين، وبرغم من أنني اتبعت جميع الخطوات للوصول إلى شاشة "Switch Out of S Mode" في متجر Microsoft، ومع كل ذلك لا يتم تحميل الصفحة أبدًا وبدلا من ذلك فإنه يظهر شاشة متجر فارغة هل هناك أي طريقة أخرى للوصول إلى هذه النقطة من المتجر؟

بالإضافة إلى ذلك، حاولت قبل تحديث ويندوز و بعد تحديث ويندوز ولكن مازالت المشكلة مستمرة دون أي جدوى.


قالت Microsoft في البداية إنها ليست لديها أي فكرة عن موعد حل المشكلة :

كما تدرك Microsoft أن بعض المستخدمين غير قادرين على الترقية إلى الإصدار Pro أو الخروج من وضع S وكنتيجة لهذه الصفحة الفارغة نحن نحقق في السبب وعندما يتوفر حل سيتم تحديث المتجر دون أي إجراء من جانب المستخدم ولا يوجد لدينا أي معلومات في الوقت الحالي عن الموعد الذي سيتم فيه حل هذه المشكلة.

ولكن حاليًا تم إنتاج إصلاح من قبل Microsoft وكل ما هو مطلوب هو تحديث سريع كما يشرح Greg من Microsoft Surface Team:

لقد أكملنا تحقيقنا ونشرنا إصدارًا محدثًا من تطبيق Microsoft Store والذي يتضمن إصلاحًا لهذه المشكلة لتثبيت هذا التحديث أتبع الخطوات التالية :

طريقة حل مشكلة Windows 10 عالق في وضع S


  1. من شريط المهام ، افتح متجر Microsoft
  2. اختر المزيد  ...
  3. التنزيلات والتحديثات
  4. الحصول على التحديثات
  5. قم بتثبيت التحديثات المتاحة بما في ذلك إصدار متجر Microsoft 11906.1001.24.0 أو الأحدث.

ولمزيد من المساعدة في تثبيت تحديثات متجر Microsoft، راجع  الحصول على تحديثات للتطبيقات والألعاب في متجر Microsoft.