فيسبوك يعاني من خرق آخر للبيانات - تم كشف 419 مليون رقم هاتف على الإنترنت

يتعرض مستخدمو Facebook الآن لخطر مكالمات البريد العشوائي و "مبادلة SIM أو مقبس SIM" إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول أحدث خرق للبيانات
فيسبوك يعاني من خرق آخر للبيانات
فيسبوك يعاني من خرق آخر للبيانات - تم كشف 419 مليون رقم هاتف على الإنترنت

في خرق آخر للبيانات، تم اكتشاف أكثر من 419 مليون رقم هاتف مرتبط بمستخدمي Facebook في قاعدة بيانات مفتوحة على الإنترنت.

تضمنت قاعدة البيانات 133 مليون سجل لمستخدمي Facebook ومقرها الولايات المتحدة، و 18 مليون سجل لمستخدمي المملكة المتحدة وأكثر من 50 مليون سجل للمستخدمين في فيتنام، حسبما ذكرت صحيفة تشكرونش يوم الأربعاء.

اقرأ أيضًاكيفية منع Facebook من استهلاك البيانات على هاتفك الذكي.

كشفت هذه أحدث بيانات عن ملايين أرقام هواتف المستخدمين من معرفاتهم على Facebook، مما يعرضهم لخطر مكالمات البريد العشوائي و "مبادلة SIM" أو "مقبس SIM" حيث يتم نقل رقم الهاتف المحمول إلى بطاقة SIM جديدة.

عثرت Sanyam Jain، وهي باحثة أمنية في مؤسسة GDI غير الربحية ومقرها لاهاي في الهند، على قاعدة البيانات، بعد الاتصال بمضيف الويب، تم سحب قاعدة بيانات مستخدمي Facebook في وضع عدم الاتصال.

وكان لبعض السجلات أيضًا اسم المستخدم ونوعه وموقعه حسب البلد.


وقال متحدث باسم Facebook إن مجموعة البيانات قديمة وتم حذفها.

اقرأ أيضًاكيفية حذف والغاء تنشيط حسابك على Facebook في حالة كنت قلق من الخصوصية.

ونقلت الصحيفة عن المتحدث قوله "مجموعة البيانات هذه قديمة ويبدو أنها حصلت على معلومات قبل أن نجري تغييرات في العام الماضي لإزالة قدرة الناس على العثور على آخرين باستخدام أرقام هواتفهم."

وأضاف المتحدث "لقد تم إزالة مجموعة البيانات ولم نر أي دليل على تعرض حسابات Facebook للخطر".

كانت هناك عدة حوادث بعد حلقة Cambridge Analytica التي شملت 87 مليون مستخدم، حيث اعترف Facebook بسلسلة من ثغرات الخصوصية لديه، بما في ذلك أحدث إقرار بأنه تعامل مع ملايين كلمات مرور المستخدمين على Instagram و "رسائل غير مقصودة" لرسائل البريد الإلكتروني لحوالي 1.5 مليون مستخدم جديد.

اقرأ أيضًا يبدأ Facebook بإضافة اسمه إلى Instagram وبعده WhatsApp قريبًا.