جاري التحميل ...

إعلان الرئيسية (العرض كامل)

الصفحة الرئيسية تويتر يقوم بتعطيل ميزة التغريد عبر الرسائل النصية - بعد حادثة الإختراق الأخيرة

تويتر يقوم بتعطيل ميزة التغريد عبر الرسائل النصية - بعد حادثة الإختراق الأخيرة

حجم الخط

أعلن موقع تويتر يوم الأربعاء أن القدرة على التغريد عبر الرسائل النصية قد تم إيقافها مؤقتًا.
تويتر يقوم بتعطيل ميزة التغريد عبر الرسائل النصية
تويتر يقوم بتعطيل ميزة التغريد عبر الرسائل النصية - بعد حادثة الإختراق الأخيرة

وتأتي هذه الخطوة بعد أيام  من اختراق حساب الرئيس التنفيذي لشركة Twitter Jack Dorsey على الشبكة الاجتماعية وبعد ساعات من تعرض حساب الممثلة Chloe Moretz للخطر من قبل نفس المجموعة.

حيث قال تويتر "لقد أوقفنا مؤقتًا القدرة على التغريد عبر الرسائل النصية القصيرة أو الرسائل النصية لحماية حسابات الأشخاص، نحن نتخذ هذه الخطوة بسبب الثغرات التي تحتاج إلى معالجتها بواسطة شركات الجوال واعتمادنا على الحصول على رقم هاتف مرتبط للمصادقة ثنائية العوامل، كما لانزال نعمل على تحسين هذه الميزة".



وفي بيان أخر له، قال تويتر إن التغريدات عبر الرسائل النصية، والتي يشار إليها أيضًا باسم الرسائل القصيرة SMS أو خدمة الرسائل القصيرة، "تمثل كمية صغيرة بشكل لا يصدق من محتوى التغريدات الأخرى كل يوم".



في الأسبوع الماضي أيضًا، قام تويتر بتعليق الحسابات التي قام المتسلل أو المتسللون بإعادة تغريدها أثناء سيطرتها على حساب Dorsey، كما علقت الشركة أيضًا إحدى الحسابات الذي على يبدو للتويتر أنه مسؤول عن الاختراق.

وفي عام 2016، تم الاستيلاء على حساب Dorsey من قِبل مجموعة من المتسللين والذي يطلق عليهم أسم OurMine، التي هاجمت أيضًا حسابات الوسائط الاجتماعية البارزة الأخرى، بما في ذلك مؤسس شركة  فيس بوك Mark Zuckerberg's.


كما أشار موقع شبكة التواصل الإجتماعي Twitter في يوم الأربعاء الجاري أيضاً، إنه سيعيد تنشيط ميزة التغريد عبر الرسائل النصية القصيرة SMS، وذلك في الأسواق التي تعتمد على الرسائل القصيرة SMS للاتصال الموثوق به قريبًا بينما قال أنه لايزال يعمل على استراتيجيا طويلة المدى لهذه الميزة".

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:

الزوار شاهدوا أيضًا