جاري التحميل ...

إعلان الرئيسية (العرض كامل)

كشف YouTube مؤخرًا أنه أزال أكثر من 100000 الف مقطع فيديو وأكثر من 17000 الف قناة من نظامه لمشاركة الفيديو بسبب انتهاكه لسياسات خطاب الكراهية الأكثر صرامة، والتي تم تنفيذها في وقت سابق من هذا العام في يونيو.
أزال يوتيوب أكثر من 10 الف مقطع فيديو
لمخالفته سياسة خطاب الكراهية - أزال يوتيوب أكثر من 10 الف مقطع فيديو منذ يونيو

حيث مافعله يوتيوب حاليًا مايعادل خمس مرات ضعف مافعلت خلال الربع السابق من هذا العام.

كما أعلنت شركة جوجل المالكة لشركة يوتيوب أن سياساتها أكثر صرامة من حيث خطاب الكراهية وبدأت تظهر لها تأثير عميق.

وقال موقع يوتيوب في تدوينة له، إن عمليات إزالة التعليقات تضاعفت أيضًا خلال الفترة نفسها إلى أكثر من 500 مليون .

يرجع ارتفاع عدد الإزالة المتعلقة بخطاب الكراهية جزئيًا إلى إزالة التعليقات القديمة ومقاطع الفيديو والقنوات المسموح بها مسبقًا.

كما قام نظام مشاركة الفيديو في يونيو بتحديث سياساته بشأن خطاب الكراهية، حيث قال إنه سيزيل مقاطع الفيديو التي تصور محتوىً مميزًا.


وفي خلال الربع من أبريل إلى يونيو، أزال YouTube أكثر من تسعة ملايين (9015.566) مقطع فيديو وأكثر من أربعة ملايين (4،069،349) قناة.

اقرأ أيضًاكيفية حذف سجل بحث يوتيوب الخاص بك
كان حوالي ثلثي مقاطع الفيديو التي تمت إزالتها ضمن فئة الرسائل غير المرغوب فيها والمضللة والخداع، في حين أن 90.3 في المائة من القنوات التي تمت إزالتها كانت تحت تلك الفئة، وفقًا للبيانات المقدمة من الشركة.

من هذا الرقم الإجمالي، تندرج 1.2% من مقاطع الفيديو التي تمت إزالتها و 0.4% من القنوات التي تمت إزالتها ضمن فئة البغيضة أو المسيئة.

وعلى حد قول يوتيوب، فإنه تمت إزالة أكثر من 80 في المائة من مقاطع الفيديو التي تم وضع علامة عليها تلقائيًا قبل أن تتلقى عرضًا واحدًا في الربع الثاني من عام 2019.

قال YouTube إنه مصمم على الاستمرار في تقليل التعرض لمقاطع الفيديو التي تنتهك سياساته، حيث قامت الشركة بتخصيص أكثر من 10000 شخص لاكتشاف ومراجعة وإزالة المحتوى الذي ينتهك إرشاداتهم.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:

الزوار شاهدوا أيضًا