جاري التحميل ...

إعلان الرئيسية (العرض كامل)

ليس من الظروري أن يبقي دفتر عناوين Gmail الخاص بك ممتلئًا بجهات الاتصال القديمة والتي لم تعد بحاجة اليها، بل قد تراه من المزعج أن يبقي ذلك مع جهات اتصال قديمة لم تعد تستخدمها منذُ سنوات.
حذف جهة الاتصال القديمة Gmail
حذف جهة الاتصال القديمة Gmail

لذلك يجب عليك تبسيط دفتر العناوين الخاص بك في Gmail عن طريق حذف جهات الاتصال التي لم تعد ذات صلة بك والإبتعاد عن الفوضى.

حذف جهة اتصال من Gmail


لإزالة جهة اتصال أو عنوان بريد إلكتروني من دفتر عناوين Gmail الخاص بك ، يجب عليك حذف السجل من جهات اتصال Google عن طريق الخطوات التالية:

  • افتح جهات اتصال Google.
  • ثم تحقق من جميع جهات الاتصال التي تريد حذفها. 
  • وللبداء في حذف جهة اتصال ما، ضع مؤشر الماوس فوق أيقونة جهة الاتصال على يمين الاسم أو عنوان البريد الإلكتروني ، ثم انقر فوق مربع الاختيار الذي يظهر.
  • أو يمكنك بدلاً من ذلك ، استخدم حقل البحث في الجزء العلوي للعثور على إدخالات دفتر عناوين محددة ووضع علامة اختيار بجوارها ، ولكن عند عملية بحث جديدة سوف يلغى تحديد أي جهات اتصال تم تحديدها مسبقًا.
  • لذلك اذا كنت سوف تستخدم مربع البحث لحذف جهة اتصال ما ، قم بحذفها أولا ومن ثم قم باجراء عملية بحث جديدة
  • بعد ذلك انقر على أيقونة الثلاث  النقاط التي تظهر في الزاوية العليا وحدد حذف  من شريط الأدوات الذي يظهر.
  • عند المطالبة  بالتاكيد ، قم بتأكيد الإجراء عن طريق تحديد " حذف"  من القائمة التي تظهر.


أو يمكنك في الإصدارات السابقة من Gmail ، النقر فوق  المزيد  في شريط الأدوات وحدد  حذف جهات الاتصال  من القائمة التي تظهر.

حذف جهات الاتصال من جيميل في أماكن مختلفة


الإجراء الذي حددناه وقمنا بشرحه لكم يقوم بإزالة جهة اتصال من Gmail ، لذلك عند استخدام إصدار الويب من برنامج البريد الإلكتروني في Google ، لن ترى هذه السجلات بعد الآن.

ومع ذلك ، إذا كنت تستخدم Gmail مع أحد تطبيقات سطح المكتب مثل Microsoft Outlook أو Windows Mail ، أو إذا قمت بإضافة حساب Gmail إلى برنامج بريد قائم على التطبيق مثل iOS Mail أو Outlook ، فقد تظل ترى جهات اتصال أخرى.

حيث غالبًا ما تتضمن برامج البريد الإلكتروني لسطح المكتب والجوال قوائم عناوين جهات اتصال أخرى خاصة بالبرنامج أو قوائم عناوين مدمجة تغطي جميع الحسابات التي يلمسها البرنامج.

لذلك قد تؤدي إزالة جهة اتصال Gmail بالخطوات السابقة إلى إزالتها من جميع التطبيقات لكن ذلك قد لا يكون له أي تأثير على جهات الاتصال التي تتم إدارتها خارج نطاق سيطرة Google المباشرة.

واخيرًا إعزائي المتابعين اذا كان لديكم اي استفسارات اخرى ، يرجاء طرحها في التعليقات وسيتم الرد عليكم في أقراب وقت إن شاءالله أو يمكنكم مراسلتنا عبر صفحاتنا على شبكات التواصل الإجتماعي المختلفة، دمتم في أمان الله.

اقرأ أيضًاكيفية إدارة وحذف جهات الاتصال على جهاز iPhone أو iPad.
اقرأ أيضًا افضل موقع انشاء بريد وهمي مؤقت مجاني وتفعيل مواقع التواصل.
اقرأ أيضًا كيفية حذف سجل البحث في Google ويوتيوب وموقع الويب.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:

الزوار شاهدوا أيضًا