مؤسس Telegram - أحذف WhatsApp إذا كنت لا تريد أن تكون صورك عامة

أثار هجوم Pegasus الأخير على WhatsApp الذي يملكه Facebook أسئلة جدية حول خصوصية رسائل WhatsApp بما في ذلك تفاصيل الموقع وملفات الوسائط المتعددة.

في حين أن WhatsApp يفتخر دائمًا بالتشفير من طرف إلى طرف ، فإن هجوم Pegasus الأخير جعل مستخدمي WhatsApp يظهرون كبطان جالسين ، حيث تمكنت Pegasus من استغلال ثغرة أمنية في WhatsApp بنجاح وتمكنت من زرع عميلها للتجسس على المستخدمين من خلال إعطاء "مكالمات لم يرد عليها" إلى أهدافها على WhatsApp.

وكل ما هو مطلوب للمهاجمين لتثبيت عميل Pegasus في هاتف الضحية للتجسس عليهم كانت تجري في مجرىً واحد وهي اجرى مكالمات WhatsApp مع الضحية من أرقام مجهولة.

وبالطبع عندما يتعلق الأمر بالتطفل ، فإنه من المتوقع أن يكون للمهاجمين وصول كامل تقريبًا إلى هاتف الضحية، فيما يتعلق بهذا ، قال مؤسس "Telegram "Pavel Durov إنه يجب على الناس ببساطة حذف WhatsApp.

وقال Durov في قناة Telegram الخاصة به ، وفقًا لتقرير صادر عن مجلة Forbes ، "إذا كنت خائفًا من نشر جميع صورك ورسائلك في يومًا ما ، يجب عليك حذف WhatsApp من هاتفك".


أيضًا في الآونة الأخيرة ، شارك المؤسس المشارك لتطبيق "WhatsApp "Brain Acton مشاعر مماثلة حول Facebook و WhatsApp ، حيث أكد من جديد أنه يجب على الناس تسجيل الخروج وحذف Facebook من حياتهم، كان أكتون دائمًا صريحًا حول هذا الأمر وأثناء حديثه في قمة الذكرى السنوية الخامسة والعشرين لوايرد ، استمر في تسليط الضوء على الحاجة إلى مغادرة Facebook.

ليست هذه هي المرة الأولى التي يتحدث فيها Brain Acton عن حذف Facebook، حيث تحدث مرة أخرى في مارس 2018 ، كان قد كتب تويته الخاص عبر هاشتاغ #deletefacebook.

أيضًا في شهر مارس من هذا العام ، طلب أكتون من الطلاب حذف حساباتهم من Facebook أثناء حديثه في جامعة ستانفورد، حيث حضر أكتون دورة "علوم الكمبيوتر 181" الجامعية مع موظف سابق آخر على "Facebook "Ellora Israni ، وبالمثل فإن Israni هو أيضا مؤسس She ++.

أيضًا يمكنكم مشاركتنا ارائكم حول الموضوع عن كيفية حماية خصوصياتك على واتس اب ومواقع التواصل الإجتماعي عبر التعليقات.

اقرأ أيضًا طريقة حماية الصور بكلمة مرور في واتساب وحماية صورك من الإختراق.
اقرأ أيضًا واتس آب الآن يخفي تحديثات الحالة الصامتة على Android Beta v2.19.260.
اقرأ أيضًا فيسبوك يعاني من خرق آخر للبيانات - تم كشف 419 مليون رقم هاتف على الإنترنت.