طريقة إعادة فتح علامة التبويب المغلقة في متصفح جوجل كروم

يتيح لك متصفح Google Chrome إعادة فتح علامات التبويب والنوافذ التي أغلقتها مؤخرًا بسرعة ، مثله مثل متصفحات الويب الحديثة الأخرى.
إعادة فتح علامة التبويب المغلقة
إعادة فتح علامة التبويب المغلقة

لكن Google قامت مؤخرًا في نقل هذا الخيار قليلاً في Chrome 78، لكنه لا يزال من السهل العثور على الصفحات والنوافذ المغلقة حديثًا.

لكن ذلك لن يتيح لك إعادة فتح النوافذ وعلامات التبويب المغلقة والتي كانت في وضع التصفح المتخفي في Chrome.

وذلك  لان Chrome ينسى علامات التبويب في نافذة التصفح المتخفي بمجرد إغلاقها.

طريقة فتح علامة تبويب المغلقة في جوجل كروم


لإعادة فتح علامة تبويب مغلقة في متصفح Chrome ، انقر في شريط علامات التبويب بزر الماوس الأيمن على مساحة فارغة  ثم حدد على "إعادة فتح علامة تبويب مغلقة".

سيؤدي ذلك إلى فتح علامة التبويب المغلقة حديثًا، ويمكنك تكرار هذه العملية لإعادة فتح علامات التبويب بالترتيب الذي تم إغلاقها.

أيضًا إذا قمت مؤخرًا بإغلاق نافذة بدلاً من علامة تبويب ، عند النقر بزر الموس الأيمن سترى خيار "إعادة فتح نافذة مغلقة".

على جهاز Mac يمكنك الضغط بإستمرار على مفتاح Ctrl ثم انقر باستخدام زر ماوس واحد ، بدلاً من النقر بزر الماوس الأيمن.

في السابق ، يمكنك ببساطة النقر بزر الماوس الأيمن فوق علامة تبويب في شريط علامات تبويب Chrome وتحديد "إعادة فتح علامة التبويب المغلقة".

لكنه لم يعد هذا الخيار يظهر في قائمة سياق النقر بزر الماوس الأيمن في Chrome 78 وبدلاً من ذلك يجب النقر بزر الماوس الأيمن على مساحة فارغة للعثور عليه.


كيفية إعادة فتح علامات التبويب المغلقة من اختصار لوحة المفاتيح


لفتح علامة التبويب المغلقة من لوحة المفاتيح يمكنك الضغط على Ctrl + Shift + T، إما إذا قمت مؤخرًا بإغلاق نافذة ، فإن ذلك سيؤدي إلى إعادة فتح النافذة المغلقة بدلاً من ذلك.

لإعادة فتح علامات التبويب المغلقة بالترتيب فإن اختصار لوحة المفاتيح يعمل مثل النقر فوق "إعادة فتح علامة التبويب المغلقة"، ويمكنك اضغط على الاختصار بشكل متكرر لفتح علامة التبويب المغلقة بالترتيب الذي تم إغلاقها.

كيفية إعادة فتح علامة تبويب مغلقة محددة

يوفر Chrome أيضًا قائمة تسرد جميع النوافذ وعلامات التبويب المغلقة حديثًا التي يتبعها للوصول إليها ، انقر على قائمة Chrome وأشر إلى السجل.

ضمن "تم إغلاقه مؤخرًا" ، سترى قائمة بالإطارات وعلامات التبويب المغلقة حديثًا، انقر فوق واحد لإعادة فتحها.

إذا قمت بإغلاق النافذة أو علامة التبويب منذ فترة ، فسوف تضطر إلى النقر فوق خيار "المحفوظات" هنا والبحث في سجل التصفح للعثور عليه.

أيضًا يمكنك عرض سجل التصفح من خلال اختصار لوحة المفاتيح وذلك بالضفط على Ctrl + h وسيتم عرض قائمة بجميع الصفحات التي قمت بفتحها بالترتيب منذو أن قمت بتثبيت كروم على جهازك أو أخر مرة قمت بها بتنظيف السجل.

اقرأ أيضًا طريقة تسريع متصفح جوجل كروم.
اقرأ أيضًا طريقة تسريع تحميل الملفات في متصفح جوجل كروم.
اقرأ أيضًا كيفية جعل متصفح جوجل كروم المتصفح الافتراضي.