كيفية تسجيل وتصوير الشاشة فيديو في هواتف سامسونج

لتسجيل وتصوير شاشة هاتفك، استمر في القراءة لتتعرف على كيفية فحص التسجيلات على Samsung باستخدام Game Launcher المضمّن والتي تأتي  مدمجة مع معظم هواتف Samsung.

تصوير الشاشة فيديو سامسونج

وإذا لم يتم تضمين Game Launcher في هاتفك ، فسوف نريك كيفية استخدام تطبيق بديل ، يسمى Mobizen ، بدلاً من ذلك، كما أنه يختلف تسجيل شاشتك عن التقاط لقطة شاشة لشاشة هاتف Samsung .

كيفية تسجيل شاشة هاتفك مع الألعاب

تشتمل العديد من هواتف Samsung على تطبيق يسمى Game Launcher ، والذي يتميز بأداة مساعدة لتسجيل الشاشة كملف فيديو قياسي، أي بمعنى إنه مخصص لتسجيل الألعاب ، ولكن يمكنك استخدامه في أي تطبيق أخر.

لا يمكنك استخدام Game Launcher لتسجيل الشاشات الرئيسية، ولكن يمكنك فقط تسجيل الشاشة في داخل التطبيقات، أما إذا كنت ترغب في تسجيل الشاشة الرئيسية ، فعليك تجربة تطبيق تسجيل فيديو تابع لجهة خارجية مثل Mobizen.

بدء تشغيل تطبيق Game Launcher.

  • اسحب لأعلى لرؤية التطبيقات ، ثم اضغط على النقاط الرأسية الثلاث في الأعلى.
  • انقر فوق إضافة تطبيقات.
  • يجب أن تشاهد قائمة بجميع التطبيقات المثبتة على هاتفك انقر فوق التطبيق الذي تريد تسجيله ، ثم انقر فوق " إضافة" في الجزء العلوي من الشاشة. 
  • حيث يؤدي ذلك إلى إضافة التطبيق إلى قائمة الألعاب في Game Launcher ، والتي تتيح لك الوصول إلى أدوات اللعبة مثل مسجل الشاشة عند تشغيل التطبيق.
  • انقر فوق التطبيق الذي تريد تسجيله. 
  • عند بدء تشغيل التطبيق ، انقر فوق أيقونة أدوات اللعبة في الركن السفلي ، على يمين زر الخلف في شريط التنقل.
  • بعد ذلك انقر فوق " تسجيل" في الزاوية اليمنى السفلى من الشاشة ، وتبدأ في تسجيل الشاشة. 
  • ثم قم بتنفيذ الخطوات التي تريد تسجيلها.

عندما تكون مستعدًا لإيقاف التسجيل ، انقر فوق أيقونة Stop في الركن السفلي من الشاشة، لمشاهدة الفيديو كاملاً ، يمكنك النقر فوق مشاهدة الفيديو المسجل الذي يظهر لفترة وجيزة ، أو يمكنك العثور على تسجيل الشاشة مع جميع مقاطع الفيديو الأخرى في تطبيق الصور.


كيفية تسجيل شاشتك مع Mobizen لسامسونج


إذا كان هاتفك Samsung لا يحتوي على Game Launcher ، أو إذا كنت تفضل عدم استخدامه ، فيمكنك الاعتماد على أي من تطبيقات تسجيل الشاشة بدلاً من ذلك، وعلى وجه الخصوص ، قد ترغب في استخدام تطبيق تابع لجهة خارجية إذا كنت بحاجة إلى تسجيل الشاشة الرئيسية أو التطبيقات على هاتفك ، لأن المسجل في Game Launcher يعمل فقط داخل التطبيقات.

هناك عدد من التطبيقات التي تتيح لك تسجيل الشاشة ، ولكن يسمى تطبيق Mobizen الشهير والموثوق من بين التطبيقات الآخرى ، وإليك كيفية استخدامه.
  • إذا لم تقم بتثبيت التطبيق ، فقم بتثبيت Mobizen من متجر Google Play اولاً.
  • بعد تثبيته ، قم بتشغيل تطبيق Mobizen. 
  • عندما يكون قيد التشغيل ، يجب أن ترى الرمز الخاص به على جانب الشاشة. 
  • اضغط عليه لرؤية الخيارات الثلاثة: تسجيل الفيديو ، مشاهدة المحتوى المحفوظ ، والتقاط لقطة شاشة.
  • اضغط على أيقونة سجل .

إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها بتشغيل التطبيق ، فقد تحتاج إلى منح إذن التطبيق للتسجيل.

يجب أن تشاهد رسالة تقول "Mobizen سيبدأ التقاط الفيديو بعد 3 ثواني" وإذا أردت ، فانقر فوق " عدم العرض مرة أخرى" ، ثم انقر فوق " ابدأ الآن"، بعد العد التنازلي لمدة ثلاث ثوان ، سيبدأ التسجيل بخلاف Game Launcher ، تسجل Mobizen كل شيء، بما في ذلك الصفحات الرئيسية والتطبيقات، تُظهر أيقونة Mobizen جهاز توقيت لمدة تسجيلك، عند الانتهاء، انقر فوق أيقونة Mobizen ، ثم انقر فوق أيقونة Stop .

بعد لحظة، سيعرض Mobizen نافذة منبثقة تتيح لك إما حذف الفيديو الذي قمت بإنشائه أو مشاهدته، كما يمكنك أيضًا العثور على الفيديو المكتمل في مجلد Mobizen في تطبيق المعرض.

للمزيد اقرأ أيضًا: