جاري التحميل ...

إعلان الرئيسية (العرض كامل)

قال الرئيس التنفيذي لشركة هواوي الصينية للتكنولوجيا إن شركة هواوي الصينية ستنجو من الحصار التجاري الأمريكي، ولكنها قد تحتاج إلى سنتين أو ثلاث سنوات للتغلب على الضرر الذي تسببت فيه العقوبات، وقال Ren Zhengfei إن الحظر الأمريكي "كان له تأثير كبير" على الشركة، مما أجبرها على التدافع لإعادة تصميم المنتجات لمحاولة إزالة الأجزاء الأمريكية.
هواي قد تحتاج سنتين إلى ثلاث سنوات للتعافي من الحظر التجاري الأمريكي
Huawei قد تحتاج سنتين للتعافي من الحظر التجاري الأمريكي

وقال إن شركة Huawei تنتج الآن معدات شبكات الاتصالات بدون رقائق أو مكونات أمريكية، وقد شحنت هذه المعدات إلى أكثر من 40 شركة اتصالات، بما في ذلك بعض الشركات في أوروبا، وقال إن شركة Huawei خفضت أيضًا الأجزاء الأمريكية من هواتفها المحمولة.

حظرت إدارة ترامب معظم مبيعات التكنولوجيا الأمريكية لشركة Huawei في مايو ، بعد أن وصفت الشركة بأنها تهديد أمني، يقول المسؤولون الأمريكيون إن الحكومة الصينية يمكنها الاستفادة من أجهزة هواوي المثبتة في الخارج للتجسس على الغرب أو تعطيل البنية التحتية - مزاعم تنفيها هواوي.

خفف البيت الأبيض الحظر في الشهر الماضي إلى حد ما ، مما سمح لبعض الشركات الأمريكية باستئناف المبيعات "التي لا تشكل خطراً كبيراً على مصالح الأمن القومي أو السياسة الخارجية للولايات المتحدة".

قال مسؤولو الصناعة إن الولايات المتحدة تسمح ببيع بعض المكونات التي تستخدمها Huawei لإنشاء منتجات استهلاكية، لكنها تواصل حظر تصدير الرقائق والأجزاء الأخرى التي تحتاجها Huawei لإنتاج معدات لشبكات الإنترنت اللاسلكية 5G، حيث تتنافس Huawei وخصميها الرئيسيين، Ericsson و Nokia، على بيع المعدات إلى البلدان التي تستثمر بكثافة في الشبكات فائقة السرعة، والتي من المتوقع أن تمكن التقنيات المستقبلية مثل القيادة المستقلة.

اقرأ أيضًا:
سناب شات تضيف ميزة cameos في الاسابيع المقبلة.
واتساب يضيف ميزة انتظار المكالمات.
تويتر يطلق حساب retweets لتسليط الضوء على أفضل ما في تويتر.

كانت إضافة شركة Huawei إلى القائمة التجارية السوداء جزءًا من حملة أمريكية واسعة ضد الشركة الصينية، التي تتهمها الولايات المتحدة أيضًا بانتهاك العقوبات الأمريكية على إيران.

وصف ترامب بأنه "يحاول سحق الشركات وتخويف الدول في جميع أنحاء العالم"، وقال إن الحظر التجاري المفروض على Huawei سوف يأتي بنتائج عكسية على الولايات المتحدة من خلال حرمان شركات التكنولوجيا من المبيعات.


وقال Ren Zhengfei إنه إذا لم تقم الشركات الأمريكية بتزويد Huawei، "أنا متأكد من أن الموردين في البلدان الأخرى سيقدمون بكل سرور منتجاتهم الخاصة لملء هذا الفراغ".

من بين الأجزاء الأمريكية التي لا يمكن لشركة Huawei شراءها في الوقت الحالي هو نوع حاسم من الرقاقات من إنتاج Xilinx Inc، وتسمح رقاقة FPGA المزعومة ببرمجة محطات قاعدة 5G، لأن تقنية 5G جديدة وسوف تتطلب تعديلات بمرور الوقت، كما يقول المحللون.

قال Ren إن Huawei استخدمت جزءًا من ميزانية البحث والتطوير السنوية البالغة 15 مليار دولار، لتصميم رقاقة FPGA الخاصة بها والتي "يمكنها تقديم أداء جيد مثل رقائق Xilinx"، وقال إن شركات الاتصالات أعطت شركة Huawei ردود فعل إيجابية حول المعدات التي تحتوي على رقائق Huawei هذه، على الرغم من أنه رفض تسمية شركات معينة.

بينما شكك بعض المحللين التقنيين الأمريكيين في قدرة شركة Huawei على إنتاج FPGA التي يمكن أن تطابق منتج Xilinx،أما Xilinx فقد رفض التعليق.

إحدى العقبات الكبيرة المتبقية أمام Huawei

قال مسؤولو الشركة في Shenzhen إن الحظر التجاري لا يزال يمنع Huawei من ترخيص تطبيقات Google مثل Gmail و YouTube لاستخدامها على هواتفها المحمولة، وقد جعل هذا الهواتف أقل جاذبية للعملاء في الخارج، مما تسبب في انخفاض مبيعات هواتف Huawei في الأسواق الغربية، حتى مع استمرار ارتفاعها في الصين وفقًا للشركة.

وقالت الشركة في بيان صحفي أصدرته في أكتوبر الماضي إن إجمالي مبيعات هواوي في الأشهر التسعة الأولى من العام نما بنسبة 24 في المائة مقارنة بنفس الفترة من عام 2018، ليصل إلى 86 مليار دولار، لا يتم تداول أسهم Huawei علنًا، لذلك لا يتعين على الشركة نشر مجموعة كاملة من النتائج الفصلية المدققة، أو توزيع مبيعاتها حسب التقسيم أو السوق الجغرافية.

وقال براين تشامبرلين، وهو مدير تنفيذي للتسويق في شركة Huawei يستقبل عملاء شركة الاتصالات في مبنى استقبال العملاء، إن بعض العملاء قد أعربوا عن قلقهم إزاء الحظر التجاري الأمريكي، وقال "بالطبع كل عميل يهتم بقدرة هواوي على التسليم"، "وبالطبع تبذل Huawei كل ما في وسعنا، على الرغم من الضغط الأمريكي، لتكون قادرة على الوفاء بالتزامنا تجاه عملائنا."

وقال تشامبرلين، الذي عمل سابقًا مع شركة Cisco في كاليفورنيا: "عملاؤنا يقفون إلى جانبنا".

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:

الزوار شاهدوا أيضًا