Instagram يسمح لمستخدميه بمشاركة صور متعددة في منشورات القصص

قام تطبيق مشاركة الصور Instagram بطرح ميزة جديدة تسمح لمستخدميه بمشاركة صور متعددة في منشور قصة واحد على نظامه الأساسي، حيث تم طرح هذه الميزة، والتي تسمى Layout، على مستوى عالمي لكلًا من مستخدمي أنظمة التشغيل Android و iOS.

Instagram يسمح بمشاركة صور متعددة في القصص
Instagram يسمح لمستخدمية بمشاركة صور متعددة في منشورات القصص

يمكن الآن لمستخدمي تطبيق انيستقرام العثور على خيار Layout في الجزء السفلي من قسم Stories جنبًا إلى جنب مع الخيارات الأخرى مثل Boomerang و Superzoom و Live و Hands-free، لكن قبل ذلك، لكي تتمكن من إستخدام هذه الميزة على جهازك يجب عليك أن تقوم بتحديث تطبيق إنيستقرام إلى أخر إصدار.

وبمجرد فتح وضع مشاركة الصور، سترى أنواعًا مختلفة من الصور المجمعة التي يمكنك إنشاؤها، حيث يوجد مجموعه من الصور مكونة من ستة خيارات مجمعة ستحصل عليها.

ذات صلة:
افضل 10 تطبيقات تراسل فوري الآكثر شعبية.
تحميل تطبيق صانع الولاج Pics Art Photo Studio.
مقارنة بين تطبقات التراسل الفوري سكايب وفايبر.

وبذلك ستحصل على طريقتان لإنشاء مجموعة صور مكونة من صورتين أو مجموعة مكونة من ثلاث صور لكل منهما، أما إذا أردت تكوين مجموعة صور أكثر من ذلك، فإنه يسمح لك بإلاختيار من بين أربعة أو ستة تنسيقات لصور.

كما يمكنك أيضًا الاستفادة من الكاميرات الأمامية والخلفية لإنشاء صور جديدة، ومن ثم النقر فوق الصور لإضافتها في الصورة المجمعة، يمكن أيضًا إنشاء هذه الصور المجمعة باستخدام الصور الموجودة في معرض الصور أيضًا، وبمجرد تعيين مجموعة الصورة الخاصة بك، يمكنك إضافة النصوص، والملصقات، وعوامل التصفية، إلخ، تمامًا مثل أي منشور قصة آخر.


تم الإعلان عن ميزة Layout for Instagram على Twitter.





كما طرح Instagram أيضًا في الشهر الماضي، ميزة تسمى Reels in Brazil لمستخدمي Android و iOS، والتي تمكن مستخدمي Instagram باستخدام هذه الميزة، من إنشاء مقاطع فيديو يصل مدتها إلى 15 ثانية، يتم ضبطها على الموسيقى تمامًا مثل ميزة تطبيق TikTok.

حيث يمكن للمستخدمين من مشاركة الفيديو كجزء من قصص Instagram، كما هو الحال مع TikTok، كما سيحصل المستخدمون على فهرس للموسيقى لتسجيل الموسيقى الخاصة بهم، ويمكن للمستخدمين أيضًا البحث عن الصوت في أي فيديو أخر من خلال Explore tav of Instagram.

كما تعد هذه الميزة هي ميزة أخرى يحصل عليها مستخدمي إنيستقرام وهي ميزة مشابها لـ TikTok، حيث اعترف روبي شتاين، مدير إدارة المنتجات في Instagram، أنه يجب منح الائتمان لهذه الميز لتطبيق TikTok، حيث قال لمدونة أخبار التقنية TechCrunch، "أعتقد أن Musical قبل Tiktok، و TikTok يستحقان الكثير من الفضل في الترويج لهذا التنسيق".