جاري التحميل ...

إعلان الرئيسية (العرض كامل)

وفقًا لما نشرته مدونة أخبار واتس اب WABetaInfo، فإن WhatsApp يجلب ميزة جديدة وهي القدرة على حذف الرسائل تلقائيًا في المجموعات WhatsApp، حيث تلقت الإصدارات التجريبية الأخيرة من WhatsApp ميزة جديدة لكل من Android و iOS، تسمى "التدمير الذاتي للرسائل".

التدمير الذاتي للرسائل في واتس اب

في البداية، كان من المتوقع توفر هذه الميزة لكل من الدردشات الفردية والدردشة الجماعية، ومع ذلك ، ستقتصر الميزة حاليًا على دردشات المجموعات فقط وستسهل إدارة المحادثات على مدراء المجموعة.

ستكون ميزة "التدمير الذاتي للرسائل" متاحة للمحادثات الجماعية، كما ستسهل على المشرفين إدارة الرسائل والمحادثات القديمة، حيث تشغل رسائل WhatsApp مساحة على الأجهزة بالإضافة إلى زيادة حجم النسخ الاحتياطية عبر الإنترنت.

اقرأ أيضًاكيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت في WhatsApp عند انخفاض مساحة ذاكرة الهاتف.


ونظرًا لوجود الكثير من عمليات تبادل الدردشات الجماعية، تصبح الرسائل القديمة في بعض الأحيان غير ذات صلة ويصبح من المنطقي حذفها بعد فترة، حتى الآن، كان على المستخدمين حذف الرسائل يدويًا وهذه عملية شاقة.

ومع ذلك، باستخدام ميزة "التدمير الذاتي للرسائل في واتساب"، يمكن لمسؤولي المجموعة الآن تحديد مدة محددة للرسائل في المجموعة وبمجرد أنتهاء المدة المحددة لرسالة، سيتم حذفها تلقائيًا بواسطة تطبيق واتس اب، حيث سيتمكن المستخدمون من الاحتفاظ بالرسائل الجماعية لمدة لا تقل عن ساعة أو لمدة عام.

وللعلم أن هذه الميزة لن تصل إلى الدردشات الفردية وقد يكون ذلك بمثابة مشكله بالنسبة لبعض المستخدمين، ومع ذلك، فإن حذف مجموعة الرسائل القديمة والتخلص من كل صور GIF والصور في المجموعات، يمكن أن تقلل من حجز مساحة تخزين على هاتفك.

لا تزال الميزة قيد الاختبار حاليًا وقد يمر بعض الوقت قبل أن تصل الميزة إلى الإصدار الثابت من واتس اب.

لاحظ أن هذه الميزة مختلفة تمامًا عن ميزة "حذف للجميع" الموجودة بالفعل لجميع الدردشات،  وهي متاحة لجميع الرسائل الفردية أو في المجموعات، ولا يزال بإمكان المستخدمين استخدامها لحذف نص قبل أن يراه المستقبل.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:

الزوار شاهدوا أيضًا