طريقة توقيت المودم للاتصال بالإنترنت في وقت محدد

يعد توقيت راوتر الموديم للإتصال بالانترنت في وقت محدد من الأمور المهمة التي يجب عليك إتخاذها في منزلك، وذلك تجنبً للإستخدام السيئ لشبكة الإنترنت من قبل القاصرين أثناء غيابك عن المنزل، وهي من أهم الإجرآت الإحتياطية الي تتخذ في الرقابة الأبوية في شبكة الانترنت، على أجهزة المودم، ولا شك في أن كل رب أسرة لا يعلم بإمور التقنية قد خطر في باله مثل هذه الأمور ولكنه لايعرف كيفية عمل ذلك.
توقيت المودم للاتصال في وقت محدد
توقيت المودم للاتصال في وقت محدد

من جانب أخر لم يتم تخصيص هذه الإجرأت فقط من أجل الرقابة الأبوية على شبكة الانترنت، وبقدر ماهو مهم في الرقابة الأبوية، فإنه يتم إستخدامها بشكل فعلي أيضًا من قبل الشركات المؤسسات لتقيد الموظفين من إستخدام الانترنت أثناء العمل.

كيفية توقيت راوتر المودم للإتصال بالانترنت في ساعات محددة


  • قم بتسجيل الدخول على جهاز المودم عن طريق عنوان ip الخاص بالراوتر.
  • إذا لم تكن تعرف ذلك، تحقق من طريقة معرفة عنوان ip الراوتر.
  • قم بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور الخاص بالروتر.
    بعد تسجيل الدخول على الراوتر هناك العديد من خيارات الإعدادات الإفتراضة، تختلف من جهاز لإخر بحسب الشركة المصنعة للجهاز، لكنها لاتختلف كثيرًا من حيث التسمية.
  • أبحث عن خيار كلمة Wierless وقم بالدخول عليه.
  • بعد ذلك من قائمة الخيارات اضغط على Wierless Schedule.
  • هنا سوف تجد صندوق به جميع أيام الأسبوع، يمكنك من خلاله تحديد الوقت الذي تريد فيه فصل الإنترنت عن المستخدمين في الشبكة.
  • لكن قبل ذلك قم بتحديث الوقت في المودم إن تطلب ذلك، عن طريق الضغط على كلمة "here".
  • ثم قم بتحديد أيام الأسبوع الذي تريد فيها فصل الانترنت.
  • بعد ذلك قم بتعليم  على الساعات بزر الموس، حيث يتم تقسيم ال 24 ساعة على نصف ساعة، كما هو موضح بالصورة التالية.
  • بعد الإنتهاء قم بحفظ الإعدادات.
توقيت المودم للاتصال في وقت محدد
طريقة توقيت المودم للاتصال في وقت محدد

ملاحظة: يظهر في الصورة فصل الانترنت عن المستخدمين من الساعة 1 صباحًا حتى الساعة 8 ونصف صباحًا، فقط للتعليم، ويمكنك عزيزي القارئ تحديد الوقت بالطريقة الذي تريد بها.
أيضًا يجب عليك أن تأخذ في عين الإعتبار، أنه في حال ما قمت بتطبيق هذه الإرشادات، سوف يتم بذلك إطفاء الراوتر المودم وفصل الإنترنت نهائيًا عن الجميع بما فيهم أنت أخي القارئ، حتى إنتها الوقت الذي قمت بتحديده.

لذلك قبل حفظ الإعدادات قم بالتأكد أولاً من الساعات المحددة، ثانيًا في حال ما قمت بحفظ الإعدادات عن طريق الخطاء، يمكنك التراجع عن الإعدادات بالدخول على الراوتر مرة أخرى، ولكن كيف إن كان الوقت المحدد هو في هذه الساعة ولا يسمح لك الروتر بالدخول عليه مرة أخرى.

ببساطة إذا كنت متأكد أنك تريد إيقاف هذه الإعدادات فورًا، يجب عليك أولًا معرفة كيفة ضبط إعدادات الراوتر مرة أخرى للإعدادت الإفتراضية، ثانيًا يجب أن يكن لديك اسم المستخدم وكلمة المرور التي حصلت عليها من مزودي خدمة الإنترنت.

ولمعرفة كل هذه الأمور قم بالدخول على قسم "إجهزة المودم" وسوف تجد جميع الأمور اللازمة والتي ستحتاجها في طريقة إعادة ضبط المودم لضبط المصنع الإفتراضي، وكيفية إعدادات الراوتر للإتصال بخدمة الإنترنت، وغيرها من الأمور المهمة التي قمنا بشرحها سابقًا حول أجهزة المودم.

في الأخير نتمنى أن يكن الشرح قد نال إعجابكم، حيث قمنا بجمع كل جهودنا للتوصيل الفكرة بإبسط ما يمكن، وإذا كان لديك أخي القارئ إي إستفسارات أخرى حول الموضوع، أو كنت تواجه مشكلة ما في جهاز المودم الخاص بك، فقط قم بطرح مشكلتك في صندوق التعليقات أو عبر صفحة أتصل بنا، وسنقوم بتزويدك بإهم المعلومات الممكنة لحل مشكلتك، في أمان الله.