جاري التحميل ...

إعلان الرئيسية (العرض كامل)

سناب شات Snapchat هو عبارة عن منصة رسائل وشبكة تواصل اجتماعي، لا يمكن استخدامه من الويب العادي، ولا يوجد إلا كتطبيق جوال يمكن تنزيله وإستخدامه على هواتف iPhone أو Android، وهو تطبيق غير بالفعل كيفية تفاعل الناس مع الأصدقاء مقارنة بالشبكات الاجتماعية الشهيرة الأخرى مثل Facebook و Twitter.

ما هو السناب شات وكيف يعمل

يسمح Snapchat للمستخدمين بالدردشة مع أصدقائهم عن طريق إرسال الصور ومقاطع الفيديو القصيرة التي يصل طولها إلى 10 ثوانٍ، ويمكن التفكير فيه ليكون مثل تطبيقات إرسال الرسائل النصية مع الصور أو مقاطع الفيديو، وتعد الدردشات النصية ومكالمات الفيديو هي ميزتان أخريان تمت إضافتهما مؤخرًا إلى التطبيق.

كيف يختلف سناب شات عن الشبكات الاجتماعية الأخرى


واحدة من أكثر الأشياء الفريدة حول Snapchat هي المكونات المؤقتة لجميع المحتويات التي يتم مشاركتها عليه، حيث تختفي الصور ومقاطع الفيديو بشكل أساسي بعد ثوانٍ قليلة من مشاهدتها من قبل مستلميها، على عكس الشبكات الاجتماعية الأخرى، التي تبقي المحتوى الخاص بك على الإنترنت إلى الأبد ما لم تقرر حذفه.

لذلك لا يوجد هناك الكثير من القلق لدى مستخدمي سناب شات بشأن نشر الصور أو الفيديوهات، والتساءل عن عدد الإعجابات أو التعليقات التي قد تتلقاها لأنها تختفي في غضون ثوانٍ قليلة والتفاعل الوحيد الذي قد تتلقاه هو رد على الصورة أو الفيديو أو الدردشة.

ماهي قصص سناب شات


بناءً على النجاح الهائل الذي حققه، قدم Snapchat للمستخدمين في نهاية المطاف ميزة إخبارية خاصة بهم حيث يمكنهم نشر الصور ومقاطع الفيديو التي يمكن أن ينظر إليها أصدقاؤهم على أنها مقطع قصصي بدلاً من رسالة خاصة أو جماعية، يتم نشر هذه المقاطع - التي تسمى القصص - لمدة 24 ساعة فقط قبل أن تختفي.

المستخدمين و الرسائل النصية مع سناب شات


أكثر مستخدمي Snapchat هم المراهقون والشباب الذين يغرقون في وسائل التواصل الاجتماعي والمدمنين على هواتفهم الذكية، ونظرًا لأن Snapchat تقوم بالتدمير الذاتي التلقائي للصور والرسائل النصية، فقد ظهر اتجاه كبير لدى الشباب حول إرسال الرسائل عبر Snapchat.


إشعارات سناب شات للمستخدمي حول للقطات الشاشة


من المؤكد أن رسائل Snapchat تبدو خاصة عندما تقوم بمراسلة صديق آخر فقط، كما أن التأثير المختفي يجعل المستخدمين يشعرون بجرأة أكبر، لكن لسوء الحظ، يمكن أن تنتهي صورهم التي ينشئونها ومقاطع الفيديو المثيرة للجدل في مكان ما على الويب دون إذن منهم.

تسري القاعدة العامة للمشاركة على الإنترنت على هذا النحو: أي إذا قمت بمشاركة محتوى ما على الويب، فستبقى هنالك إلى الأبد - حتى إذا قمت بحذفها لاحقًا، لكن في Snapchat يتم حذف المحتوى الخاص بك تلقائيًا بعد وقت قصير من عرضه، ولكن لا تزال هناك طرق لالتقاط هذا المحتوى وحفظه ... إلى الأبد.

وفقًا لقسم الأسئلة الشائعة على موقع Snapchat، فإنه يتم إعلام المستخدمين إذا حاول أي من المستلمين التقاط لقطة شاشة لأي من صورهم، يمكن بالفعل التقاط لقطات الشاشة إذا قام المستخدم بذلك بسرعة، ويتم إخطار المرسل دائمًا بذلك على الفور.

على الرغم من أن إعلامات لقطة الشاشة ميزة رائعة في سناب شات للحفاط على صورك خاصة، لكن لا تزال هنالك بعض الطرق لالتقاط لقطات للشاشة دون معرفة المرسل، تم نشر عدد لا يحصى من البرامج التعليمية على الإنترنت حول هذا الموضوع، وقد قامت Snapchat بدورها في تحديث التطبيق باستمرار للحفاظ على الخصوصية والأمان.

تطبيق Facebook Poke مقلد من Snapchat


في أواخر عام 2012، أعلن Facebook أنه سيصدر تطبيقًا للتنافس مع Snapchat، وتم إصدار تطبيق Facebook Poke بالفعل، والذي يشبه كل شيء تقريبًا حول Snapchat.

تم رفع الكثير من الحواجب بعد وقت قصير من إطلاق Facebook Poke، بعد ذلك انتقد الكثيرون عملاق الشبكات الاجتماعية لإنشاء نسخة كاملة من هذا التطبيق الناجح وأثارت أسئلة حول المشاكل المحتملة في مجال تطوير المنتجات على Facebook، بعد أسبوعين من إطلاق Facebook Poke، لم يتم أقتحام أفضل 100 تطبيق على iTunes - في حين بقي Snapchat في المركز الرابع.

فشل Facebook Poke في مطابقة Snapchat من حيث الاستيلاء على قاعدة كبيرة من المستخدمين، ربما كان من المفترض أن يلتزم زوكربيرج بوظيفة Poke القديمة التي استخدمناها جميعًا للاستمتاع بملفاتنا على Facebook في عام 2007.

الفرق بين قصص انستغرام وسناب شات


في عام 2016، كشفت Instagram عن ميزة قصص تشبه Snapchat الخاصة بها للتنافس مع التطبيق الشهير، وبعد إطلاق الميزة، فوجئ المستخدمون برؤية مدى تشابه الميزة مع Snapchat، كما لو أن Snapchat نفسها بنيت مباشرة في Instagram.

حتى الآن، يبدو أن Instagram الجديد حقق نجاحًا كبيرًا، من حيث عدد المستخدمون ، لكن لم يكن نجاحه كبيرًا بما يكفي لإقناع المستخدمين تمامًا بالتخلي عن استخدام قصص Snapchat حتى الآن.

تعديل المشاركة
Reactions:

الزوار شاهدوا أيضًا