أصدرت Apple تحديث iOS 13.3 و iPadOS 13.3 لجميع أجهزة iPhone و iPad

 يأتي التحديث iOS 13.3 بعد شهر ونصف تقريبًا من طرح الشركة لنظام التشغيل iOS 13.2 وبعد أسابيع من طرح الشركة لنظام التشغيل iOS 13.2.3 ، ويتضمن التحديث مجموعة كبيرة من إصلاحات الأخطاء والتحديثات ، ويتضمن أيضًا مجموعة جديدة من الميزات - عناصر تحكم الوالدين والمصممة خصيصًا لمساعدة أولياء الأمور على تعيين حد شاشة لاستخدام هواتف الأطفال الذكية الخاصة بهم.

أصدرت Apple تحديث iOS 13.3 و iPadOS 13.3

 لنتحدث عن تحديث الــ Screen Time أولاً: يشتمل تحديث iOS 13.3 ، كما تقول Apple ، على عناصر تحكم الوالدين الجديدة التي تتيح للوالدين تعيين حدود اتصال على من يمكن لأطفالهم الاتصال بهم أو FaceTime أو إرسال رسالة إليهم ، بالإضافة إلى ذلك ، تسمح قائمة جهات الاتصال للأطفال للآباء بإدارة جهات الاتصال التي تظهر على أجهزة أطفالهم ، وتمنح هذه الميزات للآباء تحكمًا كاملاً ،وهو يعد تحكمًا شبه كامل في تحديد من يمكن لأطفالهم التفاعل معهم وإلى متى يمكنهم القيام بذلك.

قامت Apple أيضًا بنشر التحديثات الخاصة بـ Apple News and Stocks والتي تتضمن تخطيطًا جديدًا لقصص Apple News + من The Wall Street Journal وغيرها من الصحف الرائدة ، وهي طريقة سهلة لإعجاب أو عدم الإعجاب بالقصص ، ودعم القصص باللغتين الإنجليزية والفرنسية.

بالإضافة إلى التغييرات المذكورة أعلاه ، يعمل iOS 13.3 أيضًا على إصلاح عدد من المشكلات التي قد يواجهها مستخدمو iPhone وهذه هي التغييرات:
  • إصلاح المشكلات في البريد التي قد تمنع تنزيل الرسائل الجديدة.
  • يعالج مشكلة تمنع حذف الرسائل في حسابات Gmail.
  • يعالج مشكلة قد تتسبب في ظهور لقطات شاشة ضبابية عند إرسالها عبر الرسائل.
  • يحل مشكلة قد لا يتم حفظ الاقتصاص أو استخدام العلامات على لقطات الشاشة على الصور.
  • يعمل على إصلاح مشكلة عدم مشاركة تسجيلات "المذكرات الصوتية" مع تطبيقات الصوت الأخرى.
  • يحل مشكلة قد يظهر الإعداد "البيانات الخلوية" بشكل غير صحيح.
  • يعمل على إصلاح مشكلة تمنع إيقاف تشغيل "الوضع الداكن" عند تمكين Smart Invert.
  • يعالج مشكلة قد تتسبب فيها بعض أجهزة الشحن اللاسلكي في الشحن ببطء أكثر من المتوقع.

أخيرًا ، أضافت Apple دعمًا لمفاتيح الأمان المادية في iOS 13.3 ، حيث أضافت التقنية العملاقة دعمًا لمفاتيح الأمان المادي المتوافقة مع NFC و USB و Lightning FIDO2 في Safari ، والتي توفر أمانًا أكبر أثناء تصفح المحتوى عبر الإنترنت.

اما بخصوص تنزيل التحديث فيمكنك تنزيل التحديث من هاتفك مباشرًة ، وذلك عن طريق فتح الإعدادات> عام> تحديث البرنامج ، ايضًا يمكنك قراءة هذه المقالة حول كيفية تنزيل تحديث iPadOS.