كيفية كتم إشعارات قصص الأصدقاء أو المجموعات في سناب شات

إذا كنت تواجه العديد من الإشعارات المزعجة من قصص احد الأصدقاء في سناب شات، أو من الأصدقاء والمجموعات الذين يقومون بنشر العديد من القصص ومقاطع الفيديو بشكل مستمر، وترى أنك لست مهتم بما يقومون بنشره، فإن سناب شات تتيح لك كتم هذه القصص بشكل مؤقت.

كيفية كتم إشعارات القصص في سناب شات

ما الفائدة من كتم القصص في سناب شات

من الطبيعي عندما تقوم بكتم قصص أحد الأصدقاء، فإن ملف التعريف الخاص به لن يظهر في أخبار القصص بالإعلى، أيضًا عند مشاهدة أحدث القصص للأصدقاء فلن تظهر القصص من صديق صامت، لكن الفائدة في كتم القصص هي انك لن تضطر إلى أزاله صديق للتوقف عن رؤية قصصه، ويمكنك الاستمرار في إرسال واستقبال الرسائل معه بشكل طبيعي، كما أنه لن يتم اعلام الأصدقاء المكتومين أبدًا عن ذلك ولا يزال لديك الخيار لعرض قصصهم عن طريق التمرير إلى الجزء السفلي من قصصك.

أيضًا عندما ترغب في مشاهده القصص مره أخرى لشخصٍ ما قمت بكتمه مسبقًا، فإنه يمكنك إلغاء كتمه في اي وقت.

الفرق بين كتم القصص وعدم الإزعاج

قد تكون على دراية بالفعل بأن Snapchat لديه ميزة عدم الإزعاج، وهي ميزة إسكات للإشعارات من صديق أو مجموعة معينة.

تعد ميزة كتم الصوت مخصصة فقط للقصص، في حين أن ميزة "عدم الإزعاج" مخصصة لكل الإشعارات التي تحصل عليها من الأصدقاء والمجموعات، مثل لقطات الصور ومقاطع الفيديو ورسائل الدردشة ..الخ، وكلاهما يسمح لك بالتحقق من القصص أو الرسائل وفقًا لإعداداتك الخاصة دون الحاجة إلى إزالة الأصدقاء أو مغادرة المجموعات أو حظر الأصدقاء، مما يقطع اتصالك بهم تمامًا.

أما إذا كنت ترغب في إزالة صديق، فيجب عليك إعادة إضافته لقائمة الإصدقاء للبدء في رؤية قصصه مرة أخرى، أو إذا كنت ستغادر مجموعة ما، فيجب أن تتم دعوتك مرة أخرى إلى المجموعة من قبل منشئ المجموعة وإلا لن تستطيع العودة إليها، وحظر صديق، عليك إلغاء حظره، ثم إعادة إضافته كصديق.


كيفية كتم قصص الأصديقاء أو المجموعة، أو القصص الشعبية في سناب شات

يمكنك فقط كتم القصص للأصدقاء والمجموعات والقصص الشائعة التي اشتركت فيها، بمعنى آخر، إذا أضفت المشاهير أو علامة تجارية لمشاهدة قصصهم العامة، فلن تتمكن من كتم قصصهم (لأنك لست من ضمن قائمة الأصدقاء لديهم).

  • ابحث عن صديق أو مجموعة أو قصة شائعة تريد كتمها، يمكنك العثور عليها في علامة تبويب المحادثات أو بالبحث عنها.
  • اضغط على اسم الصديق أو المجموعة أو المجموعة النصية الشائعة لفتح صفحة الملف الشخصي.
  • اضغط على النقاط العمودية الثلاث في الزاوية العليا.
  • اضغط على تبديل كتم القصة من قائمة الخيارات التي تظهر حتى تتحول إلى اللون الأزرق.
  • إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها كتم صوت أحد الأصدقاء أو المجموعة أو القصة الشعبية، فسوف يرغب Snapchat في تأكيد تفعيل الميزة، اضغط كتم الصوت للتأكيد.
  • انقر فوق تم في الجزء السفلي من الشاشة. 
  • سيتم تشغيل زر قصص المكتومين ولن ترى قصصهم تظهر في أعلى خلاصتك أو أثناء مشاهدة القصص مرة أخرى.

كيفية إلغاء كتم قصص شخص ما على سناب شات

يعد إلغاء كتم صديق أو مجموعة حتى تتمكن من رؤية قصصهم مرة أخرى سهلاً بقدر كتمهم.

ما عليك سوى اتباع الخطوات من 1 إلى 4 أعلاه لأي صديق أو مجموعة تم كتمها، وسيتحول زر قصص المكتومين من اللون الأزرق إلى الأبيض، مما يعني إيقاف تشغيله.

لكن لسوء الحظ، إذا كتمت العديد من الأصدقاء أو المجموعات ونسيت من كتمت، فإنه لا توجد قائمة في سناب شات خاصة بالمكتومين، مما يعني أنك لن تستطيع رؤية من كتمت في إعداداتك، بينما يسمح لك Snapchat برؤية قائمة بمن حظرته في إعداداتك، ولا توجد ميزة من هذا القبيل للذين كتمتهم.