جاري التحميل ...

إعلان الرئيسية (العرض كامل)

على مدار العامين الماضيين، كانت Google تستخدم CES كمنصة للإعلان عن ميزات المساعد الصوتي الجديدة ولم يختلف هذا العام عن سابقه، لكن هذه المرة لم يتم الإعلان عن وجود أجهزة جديدة، وبدلاً من ذلك كان التركيز الأكبر حول أهم الميزات الجديدة لمساعد Google في عام 2020.

مميزات مساعد جوجل الجديدة

منذ بدايته إطلاق مساعد جوجل Google Assistant في عام 2016، لم يعد مساعد جوجل مجرد مساعد صوتي يخبرك عن حالة الطقس، حيث تم تصمم مجموعة جيدة من الاستخدامات وتم إضافة اليه العديد من الميزات، وفي عام 2020 أيضًا هنالك العديد من الميزات الأخرى والتي سيتم إضافتها قريبًا، وسيعمل أكثر من مجرد تطبيق لتشغيل إنارة منزلك أو إطفائها.

ولتسهيل الأمر عليك عزيزي القارئ، قمنا بتقسيم هذه الميزات إلى قائمة سهلة، كي تتمكن من البحث عن التحديثات في الأشهر القليلة المقبلة.

إعداد المنزل الذكي بشكل أسرع وأسهل

 عند إعداد جهاز ذكي جديد من خلال التطبيق المرفق المصاحب للأداة، عادةً ما تحتاج إلى إدخال بيانات اعتماد Google لتوصيله بإعداد منزلك، لكن في التحديث الجديد للمساعد الصوتي سيتم إزالة هذه الخطوة، وبدلاً من ذلك سيعرض عليك إشعارًا أو "زر اقتراح" والذي سيكمل الإعداد بسهولة دون الحاجة إلى إعادة إدخال تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة بك.

إعداد الإجراءات المجدولة

حاليًا لا يمكنك مطالبة Google Assistant بتشغيل غلاية ماء بالفعل أو إتباع الإجرات المجدولة، لكن في وقت ما من هذا العام، ستكون قادرًا على قول "Ok Google، قم بتشغيل ماكينة القهوة في الساعة 6 صباحًا"، أي باستخدام "الإجراءات المجدولة"، ستتمكن من إعداد وقت تشغيل جهاز متوافق في الوقت الذي تختاره.


المزيد من الأجهزة المنزلية الذكية

إذا كنت تعتقد أنه لم يكن هنالك ما يكفي من الأجهزة التي تدعم مساعد جوجل بالفعل، فهناك العديد من العلامات التجارية الأخرى، بما في ذلك August Smart Locks و Philips Hue و GE وغيرها الكثير، ستتمكن أيضًا من التحكم في 20 جهازًا جديدًا من خلال تطبيق Google Home، بما في ذلك مكيفات الهواء وأجهزة تنقية الهواء وآلات صنع القهوة وغير ذلك الكثير.

ترك الملاحظات

إذا وجدت نفسك أنك دائمًا ما تترك ملاحظات لأفراد عائلتك للعثور عليها في جميع أنحاء المنزل، فسيتولى مساعد Google هذا العمل الشيق، في وقت ما من عام 2020، سيتمكن Assistant من إنشاء ملاحظة لاصقة على أي جهاز عرض ذكي متوافق بحيث يكن مرئيًا لأي شخص في المنزل دون الحاجة إلى تسجيل الدخول إلى حساب Google، ويمكن إنشاء الملاحظات حتى دون الحاجة إلى حساب Google.

الطلب السريع

في وقت لاحق من هذا العام، ستتمكن من إضافة جهات اتصال مهمة إلى قائمة "الطلب السريع" حتى يتمكن أي شخص في المنزل من إجراء مكالمات بسرعة وسهولة باستخدام شاشات عرض أو مكبرات صوت ذكية متوافقة، كل ما يحتاجون إلى قوله هو "Ok Google يليه ( الأمر [الاسم])" أو إيقافها.

قراءة المحتوى عبر الإنترنت

بينما يمكن إعداد "المساعد" لقراءة نصوصك إليك، فإن قراءة المحتوى الطويل تعد مهارة لا يزال يتعين عليك اكتسابها، إلا أن ذلك على وشك التغيير في عام 2020، مع إعلان Google أن مستخدمي Android سيكونون قادرين على قول "Ok Google، اقرأ هذه الصفحة" للحصول على مساعد لقراءة صفحة ويب كاملة، في الواقع، تعد Google بأن المساعد سوف يكون ذكيًا بدرجة كافية حتى يدرك أن عناصر الصفحة مثل أزرار المشاركة الاجتماعية سيتم استبعادها.

حذف سجل المساعد الصوتي

يريد Google منك أن تعرف أن خصوصيتك مهمة، لذلك هذا العام، سيؤدي قول أمر بسيط مثل "Ok Google، إحذف كل ما قلته لك هذا الأسبوع" إلى مسح سجل البحث الصوتي للمستخدم، يمكن الآن حذف أي مشغلات إعتراضية، مثل إستيقاض Assistant بسبب شيء قيل على التلفزيون، من خلال قول "Ok Google، وهو شئً لم يكن مناسبًا لك".

دعم Android TV

في هذا العام، بدءًا من بعض إعلانات Hisense و TCL، ستحصل بعض طرز التلفزيون على دعم ميكروفون بعيد المدى حتى تتمكن من استخدام التلفزيون الذكي الخاص بك تمامًا كما تفعل مع مكبر صوت أو شاشة ذكية، في الواقع، ستتمكن هذا العام أيضًا من شراء أجهزة التلفاز الذكية من سامسونج باستخدام مساعد Google المدمج.
التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:

الزوار شاهدوا أيضًا