واتس اب يتيح الوضع المظلم على اندرويد وإليك كيفية تمكين ذلك

يبدو وكأنها هذه هي المرة الأخير منذ أن سمعنا لأول مرة أن فريق WhatsApp كان يعمل على إتاحة الوضع المظلم للتطبيق ، ولحسن الحظ ، يبدو أن الشركة قد قامت بطرح هذه الميزة لبعض المستخدمين ، حيث رصد موقع تتبع واتس اب WABetaInfo وضعًا مظلمًا في آخر إصدار تجريبي من (WhatsApp 2.20.13) والذي تم إصداره مؤخرًا على متجر Play ، وبالتأكيد فإنه متاح بالفعل ويمكنك التحقق من لقطات أدناه.

واتس اب يتيح الوضع المظلم الليلي في التطبيق

يستخدم الوضع المظلم في WhatsApp ألوانًا داكنة بدلاً من أن يكون لونه أسود تمامًا ، وهذا أمر مخيب للآمال بعض الشيء إذا كنت من محبي التطبيقات الأخرى ذات الوضع المظلم OLED ، ومع ذلك ، يجب أن يظل أسهل على العيون مقارنةً بوضع الإضاء طويل الأمد ، ومع ذلك نأمل أن نرى وضعًا أسود في المستقبل القريب ، حيث يتيح توفيرًا أكبر للبطارية عند استخدام هاتف به شاشة OLED.

يمكن تمكين الوضع المظلم الحالي يدويًا أو يمكنك أن تجعله يتبع إعدادات سمة النظام إذا كنت تستخدم نظام Android 10 ، وهذا يعني أن WhatsApp سيتفعل به الوضع المظلم تلقائيًا عند تمكين الوضع المظلم على مستوى النظام ، ويمكن لمستخدمي Android Pie والأقدم تمكينه يدويًا أيضًا ، أو يمكنهم تشغيله عند إنخفاض بطارية الهاتف ، أي يتم تمكين الوضع المظلم عند تشغيل موفر البطارية.

على أي حال ، ينطبق نظام الألوان الجديد على قائمة الدردشات وصفحات الإعدادات وعلامة التبويب المكالمات وقائمة جهات الاتصال والعديد من القوائم الأخرى ، لذلك فإنه يعد حل شامل في الوقت الحالي.


يمكنك تنزيل أحدث إصدار من WhatsApp من متجر Play عن طريق الضغط على الزر أدناه ، أو يمكنك إستخدام مواقع أخرى لتنزل التحديث مثل APKMirror  وذلك إذا لم تكن قد اشتركت في النسخة التجريبية.

أما بنسبة لكيفية تمكين الوضع المظلم على واتس اب ، يجب عليك اولاً تحميل الاصدار التجريبي من واتساب ، واذا كنت بتستخدم الاصدار التجريبي من واتس اب بالفعل ، فما عليك سوى الدخول على الاعدادات ، ومن ثم النقر على الدردشات ، ثم الدخول على السمة ، وبعد ان تقوم بالدخول على السمة سوف ترى خيار تمكين الوضع المظلم على واتس اب.