جاري التحميل ...

إعلان الرئيسية (العرض كامل)

في مايو 2019 ، حظرت جوجل على هواوي استخدام خدمات Google Mobile Services على هواتف هواوي ، مما أدى إلى وجود هاتف Mate 30 الذي يفتقر إلى متجر Play وربما هواتف هواوي P40 المستقبلية أيضًا ، بينما اعتقد الكثيرون أن المشكلة ستنحل بمجرد رفع الحظر ، ولكن يبدو أن هواوي ملتزمة تمامًا بإنشاء نظامها الأساسي الخاص بها بدلاً من ذلك.

هواتف هواوي لن تستخدم خدمات جوحل للجوال

هذا ووفقًا لما قاله المسؤول التنفيذي لشركة هواوي Wang Wangfei ، الذي استضاف مؤتمراً للحديث حول استراتيجية هواوي المستقبلية (كما ذكرت DerStandard ، وهي صحيفة نمساوية ، حيث عُقد المؤتمر) ، تعهد Wangfei بعدم عودة هواوي إلى استخدام خدمات جوجل حتى لو تم رفع الحظر.

سمعنا أيضًا في مايو 2019 أن هواوي تعمل على إصدار نظامها الخاص Harmony OS ، وهو نظام تشغيل يعمل عبر العديد من الأجهزة ، وخدمات Huawei Mobile Services (HMS) ، بديلًا لخدمات Google Mobile Services (GMS) التي يمكن أن تستخدمها على نظام التشغيل Harmony ، وهو نظام تشغيل مفتوح المصدر ، لذلك لا يُمنع هواوي من استخدامه.

وبالرغم من ذلك يبدو أن هواوي لا تزال حريصة على التمسك بنظام أندرويد في الوقت الحالي بقدر ما يمكنها ذلك ، وفي تعقيب نشرته إحدى الصحف الأمريكيا على موقعها ، قالت هواوي أن "نظامًا بيئيًا مفتوح المصدر لنظام اندرويد لا يزال هو الخيار الأول لـ هواوي ، لكن إذا لم تتمكن من المتابعة لاستخدامه ، فإن لديها القدرة على تطوير نظامها الخاص".

لكن لا يؤكد ذلك صراحةً أن هواوي تريد عودة GMS ، لأن أندرويد متميز في خدمات جوجل للأجهزة المحمولة ، لذلك يمكن القول أن هواوي تخطط للالتزام بنظام Android لنظام HMS بدلاً من نظام Harmony OS.

في الوقت الحالي ، لا يوجد هناك أي تآكيد عن الفترة التي ستقطعها Huawei مع إعداد HMS ، لذلك قد لا يزال أمام الشركة قائمة كبيرة من التطبيقات لتقديمها على هواتفها ، ولكن من ناحية أخرى ، فإن سلسلة Huawei P40 والذي نتوقع صدوره في مارس ، قد يكون في القائمة أيضًا.

إذا تمكنت هواوي من تحقيق مكاسب وتوسيع نطاقها من خلال متجر التطبيقات الخاص بها ، فقد نرى تطبيقات جوجل مثل Gmail و YouTube و Maps وغيرها ، تعود إلى أجهزة هواوي عبر واجهة المتجر الجديدة هذه ، لأن ذلك سيكون من مصلحة عملاق البحث إتاحة تطبيقاته لأكبر عدد ممكن من المستخدمين ، وقبل كل شيء ، فهو يقدم بالفعل مجموعة تطبيقاته على متجر تطبيقات Apple ، لذلك فإن الوقت فقط هو الذي سوف يحدد ما يخبئه لهواوي.
التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:

الزوار شاهدوا أيضًا