افضل 10 تطبيقات مهمة للاندرويد 2020

هناك العديد من التطبيقات التي نقوم بتحميلها على هواتفنا بشكل دوري وغالبًا ما تكن تلك التطبيقات على معظم الهواتف هي تطبيقات تراسل فوري او تواصل اجتماعي ، بما في ذلك تطبيقات ادخال البيانات  وتطبيقات التعديل على الصور والفيديوهات ، كما لا تخلى ايضًا معظم الهواتف الذكية من بعض التطبيقات المهمة الاخرى والتي قد يحتاج اليها كل مستخدم على حدة.

مثل ذلك ، قد يحتاج الباحث عن وظيفة الى تحميل تطبيقات الوظائف أو المبرمج الى تحميل تطبيقات البرمجة..الخ ، ومع ذلك هناك ايضًا بعض التطبيقات التي قد  يتغافل عنها البعض بالرغم من اهميتها ولربما قد تكن بالضرورة أن تتواجد في هواتفنا ، لذلك في هذه التدوينة سنعرض لك عزيزي المتابع افضل تطبيقات مهمة للاندرويد 2020.

افضل 10 تطبيقات مهمة للاندرويد 2020


افضل 10 تطبيقات مهمة للاندرويد 2020

1. تطبيق معرفة احوال الطقس AccuWeather

يعد تطبيق AccuWeather من افضل التطبيقات المهمة التي تمكنك من معرفة احوال الطقس في المنطقة الزمنية التي تتواجد بها في كل لحظة وبشكل دوري ، بما في ذلك يمكنك التطبيق ايضًا من معرفة احوال الطقس في العديد من المناطق الاخرى وما عليك سوى كتابة اسم المنطقة ، خلاف ذلك يمكنك ايضًا من معرفة مقدار المناخ وتقلبات درجة الحرارة والبرودة ، وهو تطبيق مهم بحد ذاته خاصًة اذا كنت في مناطق شديدة البرودة وتقلبات مستمرة في المناخ.
تحميل تطبيق AccuWeather

2. تطبيق الأذان مسلم برو

كما ذكرنا سابقًا اننا سنتحدث عن افضل التطبيقات المهمة للاندرويد ، لذلك فإن تطبيقات الأذان تعد احد اهم التطبيقات التي يجب ان تكن مثبتة على كل هاتفك ، وبالحديث عن تطبيق الأذان مسلم برو فهو يعد من افضل تطبيقات الاذان واكثرها شهرةً على مستوى العالم لما يتميز به التطبيق عن غيره من حيث الميزات والخصائص الاكثر من رائعة.
تحميل تطبيق الأذان مسلم برو
اقرأ أيضًا افضل تطبيقات الاذان ومعرفة اوقات الصلاة.

3. تطبيق ماكي للفيس بوك والماسنجر

يعد تطبيق الفيس بوك من التطبيقات المهمة التي نحتاج الى تواجدها على هواتفنا للتواصل مع العالم الافتراضي من حولنا ، وفي حال تريد استخدام الماسنجر للتواصل بشكل افضل ، فإن ذلك يلزمك ايضًا تحميل تطبيق اخر ، ومع ذلك اذا كنت لا تود استخدام عدة تطبيقات على هاتفك مما قد يتسبب في نفاذ مساحة تخزين هاتفك الاندرويد ، فإن الحل الأمثل يكمن في تطبيق ماكي للفيس بوك والماسنجر وهو من افضل التطبيقات التي تجمع بين تطبيق الفيس بوك والماسنجر.

4. تطبيق فيس بوك لايت Facebook Lite

يستخدم الكثير منا شبكات التوصل الاجتماعي ، وبشكل خاص يعد فيس بوك هو الاكثر استخدامًا على مستوى العالم ، كما ان تطبيق الفيس بوك اصبح اليوم يتواجد على معظم الهواتف بشكل افتراضي ويأتي محمًلا مع نظام اندرويد ،  لكن الغريب في الامر ان تطبيق الفيس بوك يحتاج الى مساحة تخزين كبيرة جدًا قد تصل في بعض الهواتف الى اكثر من 400MB.

لذلك إذا كنت تعاني من مساحة التخزين ولا ترغب في استخدام تطبيق ماكي للفيس بوك والماسنجر ، فإن تطبيق فيس بوك لايت هو الحل الافضل والامثل ، وهو لا يختلف كثيًرا عن تطبيق فيس بوك الرسمي ومن الميزات التي احببتها عند تجربتي لتطبيق انه يمكنك استخدام الماسنجر وهو ياتي مدمج مع التطبيق كما كان عليه تطبيق فيس بوك سابقًا.
تحميل فيس بوك لايت

5. تطبيق استخراج الملفات المضغوطة RAR

غالبًا وبشكل عام فإن مستخدمي الهواتف لا يستخدمون تطبيقات فك الضغط عن الملفات ، لكن على الارجح أن ذلك ليس ببعيد أنك قد حاولت في يومٍ ما استخدام احد تطبيقات فك الضغط عن الملفات المضغوطة ، خاصةً اذا كنت كثير التواجد على الانترنت ودائمًا ما تبحث عن شيٍء ما ، لذلك فإننا نرشح استخدام تطبيق استخراج الملفات المضغوطة RAR في كل مرة تحاول بها فك الضغط عن الملفات ، وهو من افضل التطبيقات التي تمكنك من فك الضغط عن جميع انواع الملفات المضغوطة.
تحميل تطبيق RAR

6. تطبيق تنبؤات الطقس Tody Weather

اذا كنت تستخدم تطبيقات تنبؤات الطقس بشكل يومي فإننا نرشح استخدام تطبيق Tody Weather في الدرجة الثانية بعد تطبيق AccuWeather ، وهو تطبيق اخر يمكنك من معرفة احوال الطقس كما انه لا يختلف كثيرًا عن تطبيق AccuWeather من حيث معرفة وقياس احوال الطقس ، ولكنه بسيط نوعًا ما وسهل الاستخدام ويمكنك ايضًا من معرفة جميع تنبؤات احوال الطقس على مدار الساعة.
تحميل Tody Weather

7. تطبيق ماسح مكافحة التجسس والبرامج الخبيثة

يوميًا ما نقرأه على الانترنت العديد من الاخبار التي تدور حول التطبيقات التي تتجسس على المستخدمين وأن متجر بلاي يزيل التطبيقات الضارة وغيرها من الاخبار ، لذلك يعد تطبيق ماسح مكافحة التجسس والبرامج الخبيثة مهم بحد ذاته أن يكن متواجدًا على هاتفك ، وذلك من اجل الكشف عن التطبيقات الضارة على هاتفك أو الكشف عن التطبيقات التي قد تكن تتجسس عليك دون  علمك ، وهو من افضل التطبيقات التي تحميك من مخاطر التجسس والحاق الضرر في هاتفك.
تحميل مكافح التجسس والبرامج الخبيثة

8. تطبيق حماية العين من اشعة الهاتف الضارة Blue Light Filter

في الحديث عن اشعة الهاتف الضارة ، قد يكن الوضع المظلم هو الخيار الامثال اذا كنت تستخدم اندرويد 10 وهو يأتي محملًا مع النظام ويمكن تطبيقه على مستوى الهاتف وجميع البرامج ، لكن ماذا لو كنت لا تريد استخدام الوضع المظلم على هاتفك او لم يكن هاتفك مدرجًا في قائمة الهواتف التي ستحصل على تحديث اندرويد 10 ، لذلك فان خيارك الامثل هو استخدام تطبيق Blue Light Filter وهو من افضل التطبيقات التي تعمل على حماية عينك من اشعة الهاتف الضارة.
تحميل Blue Light Filter

9. تطبيق إدارة الملفات RS File Manager Explorer

يأتي تطبيق ادارة الملفات مدمج مع نظام الاندرويد في كل هاتف من الشركة المصنعة للهاتف ، وغالبًا لا نحتاج الى تطبيق اخر يمكننا من ادارة الملفات في هواتفنا ، لكن اذا كنت ترغب في تخصيص هاتفك بشكل افضل وادارة ملفاتك والحصول على العديد من الميزات الرائعة والمتقدمة ، فإن تطبيق RS File Manager Explorer لديه العديد من الميزات الرائعة ولا يسعنا حيال ذلك الا نقول لك قم بتجربته واكتشف ذلك بنفسك.
تحميل RS File Manager Explorer

اقرأ أيضًا | افضل 6 تطبيقات لانشر ثيم ايفون للاندرويد.

10. تطبيق تغير مظهر الهاتف Smart Launcher

يحتوي كل هاتف على تطبيق لانشر خاص به ياتي مدمج مع النظام من قبل الشركة المصنعة للهاتف ، لكن إذا كنت ترغب في تخصيص هاتفك بشكل اكبر وافضل وجعله اسهل في الاستخدام فإن تطبيق Smart Launcher هو تطبيق متميز يمكنك من تخصيص هاتفك لتفرد به عن الهواتف الاخرى ، وهو من افضل التطبيقات التي تمكنك من تغير مظهر هاتفك وتخصيصه ليبدو ذو تصميم مختلف عن الهواتف الاخرى.
تحميل Smart Launcher