كيفية تمكين مانع الإعلانات المدمج في جوجل كروم

تعتبر الإعلانات على معظم مواقع الويب هي المصدر الرئيسي للدخل والتي تضمن استمرار تلك المواقع من إنشاء المحتوى الفعال والمفيد ، لكن في بعض الأحيان ، نجد أن هناك بعض المواقع التي تضع الكثير من الأعلانات السيئة والمزعجة على حدٍ سواء.

وهي غالبًا ما تؤدي بشكل عام الى ارجاع الضرر بالموقع وإضعاف التجربة الكلية لموقع الويب من قبل متابعيه ، خاصةً عند وجود الإعلانات المنبثقة أو تلك المواقع التي لاتسمح لك بالنقر على محتوى الصفحة وبدلًا من ذلك يفتح اعلان في نافذة اخرى.

ومن ذلك ، قامت Google بإنشاء مانع إعلانات مدمج في متصفح جوجل كروم والذي يساعد المستخدمين على حظر الإعلانات من موقع ويب معين أو على جميع مواقع الويب إن اردت ، وذلك حسب الإعدادات الخاصة بك.

وعلى الرغم من أن مانع الإعلانات المضمّن في كروم ليس فعالًا بما فيه الكفاية مثل بعض مكوِّنات برامج منع الإعلانات ، إلا أنه يمكنه حظر إعلانات الفيديو والإعلانات الخبيثة التي تحتوي على برامج ضارة وعمليات الاحتيال وعمال المناجم المشفرة ومنع المعلنين من الوصول إلى بياناتك الشخصية.

اقرأ أيضًاكيفية منع وتقليل الاعلانات على فيس بوك.

لذلك ، إذا كنت لا تريد تنزيل أي مانع إعلانات عشوائي على متصفح Chrome ، فإليك الطريقة التي يمكنك من خلالها تمكين أو تعطيل مانع الاعلانات المدمج في جوجل كروم.

طريقة تمكين مانع الإعلانات المدمج في جوجل كروم

  • اولًا يجب تحديث متصفح جوجل كروم الى أحدث اصدار.
  • افتح أي موقع ويب تريد حظر الإعلانات منه.
  • ثم اضغط على أيقونة القفل بجانب شريط العناوين URL ، ثم انقر فوق الخيار "إعدادات المواقع الإلكترونية".
  • ضمن صفحة إعدادات الموقع ، قم بالتمرير لأسفل للبحث عن الخيار "الإعلانات".
  • الآن ، انقر فوق المربع الموجود أمام ذلك واختر الخيار "حظر" لتصفية الإعلانات من موقع الويب هذا.
  • الآن ، أعد تحميل صفحة الويب وستصادف عددًا أقل من الإعلانات خلافًا عن السابق.

اقرأ أيضًاطريقة ايقاف الاشعارات المزعجة في جوجل كروم.
ملاحظة ، في بعض الأحيان ، يقوم المستعرض بتعيين الخيار "حظر" افتراضيًا ، وفي هذه الحالة ، يمكنك إما ترك الخيار كما هو أو ببساطة اختيار "حظر" من القائمة المنسدلة.