جاري التحميل ...

إعلان الرئيسية (العرض كامل)

الصفحة الرئيسية طريقة تثبيت البرامج في ويندوز 10 من خارج متجر التطبيقات

طريقة تثبيت البرامج في ويندوز 10 من خارج متجر التطبيقات

حجم الخط

عندما تحاول تثبيت البرامج من خارج متجر  البرامج في ويندوز 10 فقد تلاحظ رسالة تفيد بإن "التطبيق الذي تحاول تثبيته ليس تطبيقًا تم التحقق منه من المتجر" أو "يمكنك فقط تثبيت التطبيقات من متجر Microsoft Store"، مما يعني أن Microsoft Windows 10 قد حظرك بالفعل من تثبيت التطبيقات من مصادر غير معروفة.

تثبيت البرامج في ويندوز 10 من خارج متجر التطبيقات

الطريقة الوحيدة هي تغير الإعدادت في ويندوز 10 والسماح لجهاز الكمبيوتر الخاص بك بتثبيت التطبيقات التي من خارج المتجر، لذلك اتبع هذا الدليل، وستعثر على نصائح مؤكدة للسماح للتطبيقات غير المخزنة في متجر Microsoft من التثبيت على أجهزة الكمبيوتر.

معلومات عن متجر Microsoft في ويندوز 10

قامت مايكروسوفت أولاً باختبار ميزة منع تثبيت التطبيقات غير التابعة لمتجر مايكروسوفت في ويندوز 10 على جهاز الكمبيوتر في فبراير 2017 وإضافتها إلى Windows Insiders في 20 مارس 2017، مع الإصدار النهائي من Windows 10 Creators، مما يعني أن هذه الميزة قادرة على التحذير والحظر للمستخدمين كلما حاولوا تثبيت تطبيق من موارد غير معروفة خارج متجر Windows، بعد ذلك أصبحت هذه الميزة موجودة بشكل مستمر في جميع الإصدارات التالية من ويندوز 10 - 1703 ، 1709 ، 1803 ، 1809 وحتى أحدث اصدار من نظام التشغيل ويندوز 10.

مع تضمين هذه الميزة في نظام التشغيل Windows 10، يمكن للمستخدمين التحكم بشكل كامل في التطبيقات وحظر التطبيقات التي لا تتبع لمتجر Microsoft أو السماح لـ ويندوز 10 بتثبيت التطبيقات من الأنظمة الأساسية التابعة لجهات أخرى، بحيث يمكنك إما تنزيل وتثبيت التطبيقات من أي مكان افتراضيًا أو إيقاف تثبيت التطبيقات من مصادر غير معروفة تضر بجهاز الكمبيوتر أو تؤثر سلبًا على بياناتك.

إذا كيف يمكنك حظر أو السماح لنظام التشغيل ويندوز 10 بتثبيت البرامج من مصادر غير معروفة؟ في الدليل التالي، سنوضع طريقة تثبيت البرامج في ويندوز 10 من خارج متجر البرامج، أو كيفية منع ويندوز 10 من تثبيت البرامج من خارج متجر مايكروسوفت.

كيفية منع ويندوز 10 من تثبيت البرامج من خارج متجر Microsoft

على Windows 10 Creators، أو على نظام التشغيل Windows 10 الأساسي، يمكنك تطبيق النصائح في الخطوات التالية لمنع تثبيت البرامج من خارج متجر مايكروسوفت:
  • من قائمة إبداء في ويندوز 10، افتح الإعدادات ⚙> التطبيقات.
  • من الجهة اليمنى انقر فوق التطبيقات والميزات.
  • في قسم "اختيار مكان الحصول على التطبيقات" انقر على السهم المائل إلى الإسفل.
  • ثم حدد على الخيار "فقط (مستحسن) Microsoft Windows 10".
  • الأن عند إكمال الخطوات، سيحتفظ نظام Windows تلقائيًا بجميع التغييرات دون إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر.
  • الآن ، يمكنك فقط تثبيت التطبيقات من متجر Microsoft ولن يسمح لك بتثبيت من مكان أخر.

لكن في بعض الأحيان، قد تفشل عندما تُحاول الحصول على تطبيق من متجر Microsoft في Windows، ومن المؤكد أنك سترغب بعد ذلك في تنزيله وتثبيته من مكان أخر، لذلك ستحتاج إلى اتباع الدليل التالي حول طريقة تثبيت البرامج في ويندوز 10 من خارج متجر مايكروسوفت.

طريقة تثبيت البرامج في ويندوز 10 من خارج متجر البرامج

  • بنفس الخطوات السابقة افتح الإعدادات وانقر فوق التطبيقات.
  • ثم ادخل على التطبيقات والميزات.
  • حدد الآن الخيار الصحيح والذي يتناسب معك، للسماح لـ Windows 10 بتثبيت التطبيقات من خارج متجر Windows.
    • السماح للتطبيقات من أي مكان: هذا يعني أنه يمكنك تثبيت أي تطبيقات من أي مصدر.
    • في إي مكان ولكن أخبرني إذا كان هناك تطبيق مشابه في Microsoft Store: مما يعني أنه سيسمح لك بتثبيت التطبيقات والبرامج من إي مكان أخر بخلاف المتجر، ومع ذلك سيرسل لك إشعار إذا كان التطبيق موجودًة بالفعل في متجر Microsoft.
    • في إي مكان ولكن حذرني قبل تثبيت التطبيقات من خارج متجر Microsoft: هذا يعني أنك ستتمكن من تثبيت كلتا التطبيقات من داخل وخارج متجر Microsoft ، ولكن عندما تقوم بتثبيت تطبيق بخلاف المتجر، سيعرض لك Windows إشعار تحذير ليظهر لك أن التطبيق ليس من المتجر.
  • عند اتباع جميع الخطوات الواردة في هذا الدليل، يمكنك تثبيت التطبيقات التي تحتاجها من أي نظام أساسي.
  • أيضًا، يمكنك التراجع عن التغييرات بنفس الخطوات المذكورة أعلاه كلما احتجت إلى ذلك.

استنتاج حول هذه الميزة

تلعب هذه الميزة بالفعل دورًا مهمًا في نظام التشغيل ويندوز 10 لحماية نظام التشغيل Windows وبيانات المستخدمين من خلال الحصول على تطبيقات من المتجر بدلاً من مصادر غير معروفة، لأن تثبيت التطبيقات من الإنترنت ومنصات أخرى يمكن أن يتسبب في حدوث مشكلة خطيرة في الجهاز.

لذلك إذا كنت من محبي التكنولوجيا أو من رواد التكنولوجيا المحترفين الذين يمكنهم معرفة ما إذا كانت هذه التطبيقات حقيقية أو مزيفة، فيمكنك السماح لنظام التشغيل Windows 10 بتثبيت التطبيقات من الإنترنت أو من مصادر أخرى.

إما إذا كنت مستخدمًا عاديًا وغالبًا ما يكون لديه مشاكل ولا يمتلك القدرة في تحديد تطبيق رسمي، أو بعض البرامج الضارة أو تطبيق سيئ التصميم، فإن أفضل خيار لك هو منع نظام التشغيل ويندوز 10 من تثبيت تطبيقات بخلاف المتجر.
التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:

الزوار شاهدوا أيضًا