5 حيل مفيدة على خرائط جوجل لم تكن تعرفها حتى اليوم

دائمًا ما تستخدم خرائط جوجل على جهاز اندرويد أو آيفون للتحقق من الأمكان الجديدة أثناء التنقل وفي طريقك إلى العمل والعثور على مطاعم جديدة لتجربتها في عطلات نهاية الأسبوع - ولكن إذا كنت تستخدم تطبيق الخرائط للأساسيات فقط، فستفوتك بعض الأشياء المهمة، وذلك لأن تطبيق خرائط Google يحتوي على العديد من الميزات التي تجهلها والتي قد لا تعرفها.

5 حيل مفيدة على خرائط جوجل

على سبيل المثال، عند زيارة بلدان أخرى، يمكنك استخدام خرائط Google لترجمة اسم المكان الذي تحاول الذهاب إليه (مثل المتجر أو المطعم) - وهو أمر مفيد للغاية إذا كنت تستخدم سيارة أجرة للوصول إلى هناك، كما يمكن أيضًا استخدام الخرائط عندما تكون في المطار.

5 حيل مفيدة على خرائط جوجل

لاحظ أنه قد لا تتوفر لديك كل هذه الميزات الذي سنتحدث عنها حتى الآن، وذلك إن بعضها قد تكن جديدة أو تقتصر على مستخدمي آيفون، إليك كيفية استخدام هذه الحيل الخمس لخرائط جوجل .

اقرأ أيضًاكيفية تفعيل عداد السرعة في تطبيق خرائط جوجل Google.

ترجمة أسماء وعناوين الأماكن

إذا كنت تخطط لرحلة دولية ولم تكن تعرف النطق بلغة البلد، فعلم أنك لا تزال محظوظًا، حيث تحتوي خرائط جوجل على ميزة جديدة تتيح لك الاستماع إلى أسماء المطاعم والأماكن الأخرى التي تهتم بالسفر إليها باللغة الأصلية للمنطقة.

لاستخدام أداة اللغة، ابحث عن المكان الذي تريد الذهاب إليه وانقر فوقه، بجوار اسم المكان، سترى رمز مكبر صوت، انقر على مكبر الصوت لسماع النطق حتى تتعلم كيفية نطق الكلمة، الآن يمكنك السفر إلى أي بلد مثل المحترفين.

تخصيص رمز السهم في خرائط جوجل

إذا كنت قد تعبت من النظر إلى سهم أزرق صغير أثناء القيادة؟ فعلم أنه لا توجد مشكلة - حيث يمكنك الأن تغيير رمز السهم إلى رمز مركبة لجعله أكثر تخصيصًا، اختر بين سيارة حمراء أو شاحنة خضراء أو سيارة دفع رباعي صفراء.

بحيث يسهل عليك معرفة مكانك على الخريطة، بدلاً من البحث عن السهم الأزرق الذي يمتزج مع الخريطة، ولكن للأسف، في الوقت الحالي هذه الميزة متاحة فقط علي هواتف آيفون، ولكننا نأمل أن هواتف أندرويد ستحصل على هذه الميزة في المستقبل القريب.

اطلب طعامك المفضل من خلال خرائط جوجل

إذا كنت تفضل البقاء في المنزل الخاصة بك بدلاً من الخروج لتناول طعام الغداء، فإن خرائط جوجل قد قامت بتغطيت ذلك النقص، حيث يستخدم تطبيق الخرائط خدمات مثل DoorDash و Postmates و Delivery.com و Slice و ChowNow لتوصيل طلبيات الطعام إليك.

قم بالدخول إلى تطبيق خرائط جوجل، ثم ابحث عن مطعم مشارك على الخريطة وانقر على "طلب عبر الإنترنت"، بعد ذلك، اختر مكان التسليم واختر خدمة لتوصيل طعامك، الآن يمكنك إضافة ما ترغب في تناوله إلى سلة التسوق الخاصة بك، عند الانتهاء، حدد Checkout وأدخل تفاصيل الدفع الخاصة بك ثم انقر فوق تقديم الطلب.

اقرأ أيضًا | كيف يمكن أن يساعدك Google في العثور على هاتفك المفقود : إليك الطريقة.

قياس المسافة بين المناطق في خرائط جوجل

إذا كنت تريد معرفة المسافة بين مكانين، فستجد أداة خرائط Google تلبي كل رغباتك، ويطلق عليها أداة قياس المسافة، ويمكنك استخدامها على سطح المكتب والهاتف،

إذا كنت تستخدم خرائط جوجل في متصفحك على جهاز الكمبيوتر يعمل بنظام ويندوز أو نظام ماك، فانقر بزر الماوس الأيمن على نقطة البداية في خرائط جوجل، بعد ذلك، حدد قياس المسافة واستمر في مسار القياس حتى تحدد نقطة النهاية للمنطقة بأكملها التي ترغب في رؤية المسافة بينهما.

إذا كنت تستخدم هاتفك، فاضغط مع الاستمرار على نقطة البداية حتى ترى دبوسًا مسقطًا، اضغط على القائمة في أسفل الشاشة وحدد قياس المسافة، سترى خطًا من النقاط الزرقاء - لتحريكها على المسار، اسحب إصبعك عبر الشاشة في الاتجاه الذي تريد قياسه، عندما تصل إلى حيث تريد التوقف، انقر فوق إضافة نقطة، ستظهر مجموعة جديدة من الخطوط الزرقاء ويمكنك تكرار الخطوات حتى تقيس المنطقة بأكملها.

اقرأ أيضًا | كيفية حذف بيانات حسابك في Google - البحث الصوتي وجوجل ويوتيوب.

استخدم الخرائط في داخل المطار والأماكن الكبرة

قد يكون من الصعب العثور على طريقك في مطار كبير، خاصة إذا لم تكن تسافرًا دائمًا، لحسن الحظ، يمكنك استخدام خرائط Google للمساعدة في توجيهك حول المحطات غير المألوفة، وستظهر لك الخريطة - البوابات والمطاعم والمحلات التجارية والصالات، وأماكن الجذب السياحي الأخرى في المناطق المجاورة.

للبدء، ابحث عن الوحدة الطرفية التي تبحث عنها في خرائط جوجل، يمكنك التكبير والتصغير لرؤية الطوابق المختلفة والتبديل إليها عن طريق النقر على عرض قمر صناعي، هذه الميزة متاحة أيضًا للمراكز التجارية المشاركة والأماكن الكبيرة الأخرى.
محمد
محمد